دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة Dell اليوم الستار عن أحدث إصداراتها المتجددة من سلسلة الكمبيوترات المحمولة Latitude 5000، وهو عبارة عن جهاز نوتبوك مجهز بكافة المزايا والخصائص المتطورة على مستوى المؤسسات، والمدعوم بالجيل السادس من معالجات Intel® رباعية النواة للحصول على أعلى مستويات الأداء، بالإضافة إلى أفضل الحلول الأمنية الرائدة على مستوى هذه الصناعة والأكثر متانةً، كل ذلك ضمن تصميم رائع وجميل. وتتوفر السلسلة الجديدة من الكمبيوترات المحمولة بشاشات من قياس 14 بوصة (E5470)، وأخرى بقياس 15 بوصة (E5570)، كما أن أجهزة Latitude الجديدة أرق حتى 27 بالمائة وأخف حتى 18 بالمائة من الجيل السابق، ما يجعلها مثالية لاستخدامات المحترفين أثناء الحركة والتنقل.

وكما توقع العملاء التجاريين لشركة Dell، فإن خط الإنتاج الجديد لسلسلة Latitude 5000 يتميز بكونه يتمتع بمزايا هي الأكثر أماناً، والأسهل إدارة، والأعلى موثوقيةً بالمقارنة مع الإصدارات السابقة منه، إلى جانب وجود العددي من التحسينات والتطويرات التي شملت:

الأكثر أماناً: بالإضافة إلى خيارات التشفير والحماية ضد البرمجيات الخبيثة والمصادقة الخاصة بشركة Dell، والتي تتميز بها أجهزة الشركة، فإن سلسلة Latitude 5000 الجديدة تقدم طبقة تخزين إضافية وعالية الاعتمادية للبيانات، إلى جانب توفير خيارات البطاقة الذكية المتكاملة، وقارئ البصمة الذي يعمل باللمس، ويقوم بعزل العمليات الآمنة من خلال برنامج ControlVault الخاص بشركة Dell، وهي أداة  تعمل على معالجة العمليات وتخزين البيانات المصادقة الهامة على شريحة منفصلة، ما يوفر مستوى أعلى من الأمن والوقاية، كما أنها تحد من خطر تغلغل و وصول البرمجيات الخبيثة إلى المعلومات الخاصة.

الأسهل إدارةً: بفضل القدرات الإدارية الفريدة من نوعها المدمجة ضمن حزمة الكمبيوترات المحمولة Latitude، فقد أصبح بالإمكان التعامل مع إعدادات الـ BIOS (نظام الإدخال/الإخراج الأساسي) وتكوين الأنظمة بمرونة عالية ومثالية لمتطلبات البنى التحتية لتقنية المعلومات في المؤسسات.

الأكثر موثوقيةً: تعتبر سلسلة Latitude 5000 من الكمبيوترات المحمولة الأكثر متانةً على مستوى المؤسسات في هذه الصناعة، فقد تمكنت من تجاوز اختبارات الدرجات العسكرية أكثر أي جهاز آخر، فهي تحتوي على مواد متطورة وبوليمر مقوى بألياف الكربون للحصول على قدرة تحمل فائقة مهما كان الوزن المطبق عليها.

لكن الأمر لا يقف عند هذا الحد فقط، فشركة Dell تؤمن بمواصلة جهودها الرامية إلى إعادة صياغة وتعريف مفهوم الحوسبة على مستوى المؤسسات، وهذا يعني البقاء  على مقربةٍ من قاعدة العملاء، وتقديم منتجات تعمل على تحسين مستوى الإنتاجية بشكل واقعي، الأمر الذي من شأنه جني رضا وسعادة خبراء تقنية المعلومات والمستخدمين النهائيين على حد سواء. كما سيحظى عملاء سلسلة Latitude 5000 بفرصة التمتع بمجموعة كاملة من المزايا الرائدة، بما فيها:

مصنوع من مادة البوليمر المقوى بألياف الكربون للحصول على تصميم رقيق وخفيف الوزن، ومن خلال القدرة على إعادة تدوير ألياف الكربون الفائضة والمستخدمة في تصنيع كل عضو من أعضاء عائلة Latitude 5000، فإن هذه السلسلة تعمل على الحد من مستوى النفايات الناجمة عن عملية تصنيعها.

إضافة قابلية التحديث والتوسيع على الأداء، كما أنه يضم مجموعة متنوعة من الشاشات بقياسات مختلفة.

الجيل السادس من معالجات Intel® Core™ vPro™ رباعية النواة.

منصة تحتوي على منفذ USB من النوع C للاتصال السريع والفعال (متوفر فقط ضمن أجهزة Latitude 15 5000 المزودة بمعالج رباعي النوى)، وهي المرة الأولى الذي يتم إدراج هذا المنفذ ضمن خط إنتاج Latitude، وذلك في ظل إضافة العديد من التقنيات والمزايا مع مطلع العام القادم.

شاشات تعمل باللمس اختيارية، وهي مزودة بسطح زجاجي من نوع Corning® Gorilla® Glass NBT™.

لوحة المفاتيح ISO مريحة مع خيار الحصول على إضاءة خلفية هي الأكثر تميزاً على مستوى المؤسسات.

بطاريات عالية الكثافة لإطالة العمر الافتراضي للبطارية (تصل حتى 17 ساعة ضمن الجهاز بقياس 15 بوصة، والمزود ببطارية سعة 84 وات ساعي).

قدرة عالية ومرنة على الاتصال الشبكي من أجل إنتاجية الأعمال المكتبية، وذلك بفضل المنصة من سلسلة “E”، أو منصة Dell اللاسلكية مع تقنية Intel Pro WiDi.

الإكسسوارات المصممة لتلبية كافة المتطلبات أثناء الحركة والتنقل، مثل شاحن Power Companion من Dell.

صُمم مع الأخذ بعين الاعتبار تجهيزه بنظام التشغيل ويندوز 10، لذا ستجده سريع وانسيابي وأكثر أماناً.

مدعوم بالكفالة الأساسية، وبخدمة ProSupport Plus من Dell التي توفر آلية دعم وقائية وتنبؤية مؤتمتة، إلى جانب توفير الحماية ضد أضرار الحوادث العرضية.

سيتم طرح أجهزة السلسلة Latitude 5000 بسعر يبدأ من 4220 درهم، وذلك ابتداءً من شهر يناير من العام 2016.

كل هذا مجرد استعراض أولي للعديد من المفاجآت المثيرة القادمة والتي سيكشف الستار عنها خلال فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2016، حيث ستواصل شركة Dell التزامها بتأمين المنتجات الأكثر أماناً، والأسهل إدارةً، والأعلى موثوقيةً على مستوى العالم للمحترفين، كل ذلك ضمن معادلة الجمال والروعة في التصميم. ونحن نتطلع قدماً لمشاركتكم الكثير من المنتجات في وقت مبكر من العام القادم!