دبي – مينا هيرالد: أعلنت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة، عن حصولها على الحقوق الحصري الدائمة لبث وتوزيع المسلسل التركي المرتقب “السلطانة قُسم” الذي يبدأ عرضه الحصري على قناة OSN ياهلا HD ابتداءً من 3 يناير 2016. وتعكس هذه الاتفاقية طويلة الأمد عمق التزام OSN بمنح المشتركين فرصة المشاهدة الأولى والحصرية لأكبر وأشهر المسلسلات في العالم.

ويستلهم مسلسل “السلطانة قُسم” من المسلسل الشهير “حريم السلطان” الذي حقق أعلى مستويات مشاهدة بين الأعمال العربية والتركية منذ بدء عرضه على OSN. وتدور أحداث المسلسل في أوائل القرن السابع عشر، بعد خمسين عاماً من وفاة السلطان سليمان في “حريم السلطان”. وتقوم الممثلة بيرين سات، الحائزة على العديد من الجوائز، بدور السلطانة قُسم، حيث اكتسبت شعبية كبيرة بسبب تألقها وسحرها، وقد اشتهرت لدورها في مسلسل “العشق الممنوع”.

بهذه المناسبة قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس الأول للبرامج والخدمات الإبداعية في OSN: “تمثل هذه الشراكة خطوة هامة في مسيرة OSN وتقدم للشبكة الحقوق الحصرية لعرض واحد من أكثر المسلسلات ترقباً من قبل الجمهور على الإطلاق، مما يؤكد مدى التزامنا وحرصنا على مكانتنا الرائدة كمنصة رائدة لأفضل محتوى ترفيهي. نحن نقدم أفضل المسلسلات والأفلام العربية والتركية في المنطقة، وهو ما تجلى في النجاح غير المسبوق الذي حققه مسلسل (حريم السلطان)”.

وأضافت: “نحن على ثقة أن مسلسل (السلطانة قُسم) سيجذب اهتمام المشاهدين في المنطقة بفضل الشخصية المحورية الرئيسية لامرأة استثنائية خلال مرحلة هامة من التاريخ العثماني الحافل بالأحداث المميزة. وساهم الإتقان في تنفيذ العمل والاهتمام بأدق التفاصيل في جعل مسلسل (السلطانة قُسم) أحد أفضل الانتاجات المنتظرة. وسيتوفر المسلسل مع الترجمة باللغة الإنجليزية لتلبية طلب الجمهور، وحتى يتسنى للجميع الاستمتاع بأحد أعظم الأعمال الدرامية”.

وتم تنفيذ “السلطانة قُسم” من فريق مبدعي المسلسل الشهير “حريم السلطان”، وتم إنتاجه بعد عام ونصف من الاستعدادات المكثفة والعمل المستمر على تفاصيل الديكورات والأزياء والموسيقى. ويروي العمل قصة قُسم ومكانتها في العائلة المالكة والدولة، مسلطاً الضوء على حياتها الشخصية بما فيها من حب وصراعات وانتصارات وهزائم.

ويبدأ عرض “السلطانة قُسم” في 3 يناير 2016 عند الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية على OSN ياهلا HD. كما يمكن متابعته من خلال خدمة المشاهدة حسب الطلب ON Demand على OSN Plus HD أو في أي وقت ومن أي مكان من خلال منصة OSN Play مع الترجمة باللغة الإنجليزية.

للمزيد من التفاصيل حول مواعيد العروض يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.osn.com

التفاصيل الخاصة بإنتاج مسلسل “السلطانة كوسم”

  • تم تسجيل أغاني المسلسل بصوت المغنية الشهيرة أعظم علي الذي وضعت صوتها على عدد من أشهر الإنتاجات السينمائية العالمية مثل “ماتريكس ريفليوشنز”، و”ترو بلود”، و”بريزون بريك”، و”نادي القتال”
  • إلى جانب تخصيص موقع تصوير داخلي بمساحة 11,500 متر مربع، تم بناء مدينة ضخمة بمساحة 29,625 متر مربع في منطقة هادمكوي لتصوير مسلسل “السلطانة ٌقسم”
  • يحتضن موقع المدينة بشكل رئيسي “قصـر طوب قابي” بمدخليه، والقصـر القديم، ومقــر قيادة الجيش الإنكشاري، والخان القديم، والمحراب، والمقاهي، فضلاً عن سوق الأجانب. وسيتم تجسيد حياة السلطانة كوسم في هذه المدينة
  • يبلغ إجمالي طول الأقمشة المستخدمة لتصميم أزياء سلطانة “القرن العظيم” نحو 10 كيلومترات
  • تم تأليف 30 مقطوعة موسيقية بالتعاون مع “أوركسترا براغ الفيلهارمونية” بقيادة المايسترو آدم كليمنز
  • تمت الاستعانة بـ 350 عاملاً لتشييد مبنى المدينة الضخم
  • تمت الاستعانة بـ 600 نظام للمؤثرات الصوتية والمرئية أثناء تصوير الحلقة الأولى
  • تم تصميم 700 زي للحلقة الأولى فقط
  • تم تصميم 800 تاج وقبعة وعصابة للرأس
  • أجريت لقاءات مع 3 آلاف ممثل في مواقع التصوير المحلية والخارجية
  • تبلغ المساحة الداخلية لموقع المدينة 11,500 متر مربع
  • تبلغ المساحة الخارجية لموقع المدينة 29,625 متراً مربعاً