دبي – مينا هيرالد: تفوقت إدارة الشؤون القانونية في دو على منافسة شديدة خلال فعاليات الدورة الأولى من جوائز القانون في منطقة الشرق الأوسط، الذي نظمته مجلة “ذي أوث”، (Oath Middle East Legal Awards)، والتي عقدت في فندق كونراد دبي مؤخراً، حيث انتزعت جائزة الحدث الأبرز، وهي أفضل فريق قانوني للعام (Legal Team of the Year). وقد تم ترشيح إدارة الشؤون القانونية في دو ضمن إطار مجموعة مميزة من المتنافسين النهائيين، ضمت شركات إقليمية ومتعددة الجنسيات رائدة مثل إتش بي، وبتلكو، وفلاي دبي والأحواض الجافة العالمية، حيث حصلت دو على الجائزة الوحيدة ضمن فئة أفضل فريق قانوني مؤسسي. وقد تم منح فريق دو هذه الجائزة تنويهاً بالاستراتيجية القانونية للشركة، ومعايير العمل الجماعي، والأفكار المبتكرة، وتبني أفضل الممارسات، والتدريب والتطوير، وتنوع القوى العاملة.

وتركز إحدى أبرز نقاط استراتيجية إدارة القانونية في دو على تعزيز تجربة العملاء، في حين تعد الجودة إحدى أهم قيم هذه الاستراتيجية. وعلى الرغم من أن الدائرة لا تتعامل مع العملاء مباشرة، إلا أنها تؤمن أنه من خلال تبني تركيز قوي على تقديم دعم عالي الجودة لفرق عمل الشركة، فهي تلعب دوراً محورياً في دعم الزملاء الذين يتعاملون مباشرة مع العملاء، ويطبقون رؤية دو الرامية إلى إثراء حياة كل فرد ضمن قاعدة عملائها.

وقالت أناليز راينهولد، نائب أول للرئيس للشؤون القانونية والتنظيمية في دو: “يعد هذا الفوز دليلاً على فعالية رؤيتنا المؤسسية بأكملها، التي تهدف إلى إثراء حياة العملاء، والتي نحرص على تبنيها بشكل كامل في كافة إداراتنا، سواء كان موظفوها يتعاملون مع العملاء أم لا. ونفخر بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، فهي تؤكد أننا نلتزم بأعلى المعايير القانونية المتعارف عليها دولياً. من جهة أخرى، لا تقتصر آثار هذه الجائزة الإيجابية على الإدارة القانونية فحسب، بل تشمل مختلف إدارات الشركة”.

يذكر أن إدارة الشؤون القانونية في دو حصلت خلال العام 2015 للمرة الثانية على التوالي على شهادة ليكسل (Lexcel) للتميز في مجال الممارسات القانونية، التي تمنحها الجمعية القانونية في إنكلترا وويلز، معززة ريادتها خلال العام 2014 من حيث كونها الشركة الأولى المملوكة محلياً التي تحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حصلت دو خلال حفل جوائز مجموعة المستشارين القانونيين للشركات في الشرق الأوسط للعام 2014 على جائزة أفضل إدارة قانونية للعام ضمن فئة الفرق الكبيرة. ويضم فريق دو القانوني محامين من 10 جنسيات يمتلكون خبرة واسعة أنتجها عملهم لدى أبرز الشركات القانونية والإدارات القانونية ضمن شركات الاتصال والشركات متعددة الجنسيات، وقد تم تصنيفه ضمن قائمة (Legal 500’s GC Powerlist 2015) لأبرز الإدارات القانونية المؤسسية.