الكويت – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة الخليج القابضة، وهي شركة تختص بالأنشطة العقارية، ويقع مقرها بدولة الكويت، عن تعزيز فريق الإدارة للشركة بتعيين السيد ليث يوسف المعمار بمنصب رئيس التطوير. في إطار منصبه الجديد، سوف يقوم السيد/ليث المعمار بالإشراف على المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها بالمنطقة، والتي من بينها استكمال وتسليم مشروع “فيلامار” السكني الفاخر، وهو مشروع متعدد الاستخدامات تم إنشائه بتكلفة بقيمة 700 مليون دولار أمريكي في مرفأ البحرين المالي بمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح السيد ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة بقوله:”نحن سعداء بانضمام السيد ليث المعمار إلى فريق الإدارة العليا لشركة الخليج القابضة، مما يؤكد التزام الشركة تجاه المستثمرين والمساهمين، حيث أن تعيين مسئولين محترفين بهذه الكفاءة العالية مثل السيد المعمار إنما يؤكد حرصنا التام على استكمال وتسليم جميع مشاريعنا العقارية، وإنني أتطلع إلى العمل معه جنبا إلى جنب للنهوض بأنشطة الشركة خلال المرحلة المقبلة.”

من الجدير بالذكر أن السيد ليث المعمار يتمتع بأكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال العقارات التجارية والسكنية والتي تشمل هيكلة الاستثمارات، إدارة الصناديق، الخدمات اللوجستية، إدارة العقارات وتنفيذ أعمال التطوير العقاري. قبل انضمامه للعمل بشركة الخليج القابضة، شغل السيد ليث المعمار منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتعميرمن عام 2009 حتى عام 2015. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة للعديد من الشركات، ومن بينها بحرين إنفستمنت وارف، شركة تامكون للمقاولات، وتطوير جزيرة تالا ودرة مارينا البحرين. السيد ليث المعمار حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة التكنولوجيا في بغداد، وهو عضو بعدد من الجهات المتخصصة ومن بينها جمعية المهندسين البحرينية، معهد إدارة المشاريع وجمعية مينا العقارية.     

تجدر الإشارة إلى أن تعيين السيد ليث المعمار بهذا المنصب يعد إضافة أخرى إلى فريق الإدارة العليا لشركة الخليج القابضة هذا العام، حيث سبق وأن تم في شهر سبتمبر الماضي تعيين السيد ماجد الخان كرئيس تنفيذي جديد. ومنذ ذلك الوقت، قام السيد/ ماجد الخان بعملية إعادة هيكلة للشركة وإعادة تنشيط مشاريعها الكبرى مثل مشروع فيلامار، وتعيين أحد الكفاءات المتخصصة مثل السيد ليث المعمار بهدف إعادة بناء الشركة من جديد لجعلها من كبرى الشركات العقارية بالمنطقة.