أبوظبي – مينا هيرالد: بدأت اليوم العمليات الإنشائية لتطوير مشروع ريم المول، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه في أبوظبي الذي تبلغ تكلفته مليار دولار أمريكي، وذلك خلال حفل خاص أقيم في موقع الإنشاء بحضور أهم الاطراف المعنية بتطوير المشروع.

وقام مسؤولون من “الشركة الوطنية العقارية” و”شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية” بوضع حجر الأساس في الموقع الذي تبلغ مساحته 6.1 مليون قدم مربع. ومن المتوقع للريم مول أن يصبح أحدث وأكبر وجهات التسوق والترفيه والمطاعم في أبوظبي بفضل موقعه الاستراتيجي الهام على جزيرة الريم، المنطقة السكنية والتجارية الجديدة والتي ستكون موطناً لما يقارب 210 ألف شخص وفقاً لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وسيوفر “ريم مول” المقرر إفتتاحه في العام 2018 مجموعة واسعة من العروض المتميزة في قطاع التجزئة والترفيه، والتي تركز على احتياجات العائلات وزوار عاصمة دولة الإمارات. ومن المقرر أن يضم المشروع أكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم، إضافة الى 450 محلاً للبيع بالتجزئة و85 مطعماً.

وقال فيصل سلطان، رئيس مجلس إدارة في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية: “يعتبر ريم مول واحداً من أكبر وأهم مشاريع الترفيه والتجزئة في أبوظبي، ويسُرنا جميعاً وضع حجر الأساس لهذا المشروع البارز. لقد قمنا خلال الأشهر الـ18 الماضية ببناء قاعدة أساسية قوية للمشروع، ومن المتوقع أن يستمر العمل بهذا الزخم مع دخول هذه المرحلة الجديدة. وأنا واثق من أن ريم مول سيأتي بإضافة كبيرة الى قطاع التجزئة في جزيرة الريم وأبوظبي.”

وأضافت ناديه عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية: “”ريم مول” هو أبرز المشاريع التي تقوم بها “شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية”، ويسُرنا الاحتفال رسمياً البدء بعمليات الإنشاء بالتعاون مع “الشركة الوطنية العقارية”. لقد سررنا بالنمو الكبير الذي شهده المشروع، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع شركاءنا لتسليم المشروع خلال السنوات الثلاثة المقبلة ضمن الجدول الزمني المحدد.”

وقد حقق مشروع “ريم مول” عدداً من الإنجازات خلال الفترة الماضية كان آخرها الإعلان عن إستضافة الحديقة الثلجية المغطاة، إضافة الى وضع الهيكلية المؤسسية التي شملت ستة تعيينات جديدة والتي أصبحت تضم الآن من صموئيل صديقي في منصب الرئيس التنفيذي، وديباك جاين في منصب المدير المالي، وشين إيلدستروم بمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وستيوارت إنجرام رئيس شؤون التطوير. كما قام المشروع بتعيين عدد من الشركات مثل “إم سكوارد”، و”آر تي كيه أل” ، و”ديوان” و”ميس”  لتقديم مجموعة من الخدمات من بينها التصميم والهندسة المعمارية والهندسة وإدارة المشاريع.

تأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، ونمت لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، من خلال تنفيذ مشاريع كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتُعدّ شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، إحدى الشركات الرائدة في إدارة المشاريع العقارية في الكويت. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، باستثمار 224 مليون دولار أميركي، من خلال “شركة الأرفاج العقارية” التابعة لها.