دبي – مينا هيرالد: سيكون أهل دبي وزوارها والمتابعون من كافة أصقاع الأرض على موعد مع عروض الألعاب النارية الأعلى في العالم التي ستزين “برج خليفة” خلال احتفالات العام الجديد في “وسط مدينة دبي”. تتضمن الاحتفالات هذا العام ثمانية أجزاء تحتفي بالرؤية المستقبلية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر هذا الحدث من بين الأكثر شعبية ومشاهدة في العالم بأسره، حيث يستقطب كل عام مئات الآلاف من الزوار.

وتزداد روعة احتفالات العام الجديد في “وسط مدينة دبي” مع التصاميم والأطياف اللونية المتنوعة التي تظهر على شاشة LED الساحرة التي تزين واجهة “برج خليفة” بارتفاعه الشامخ الذي يبلغ 828 متراً (2716.5 قدم). وتتألف الشاشة من نحو 375 ألف ضوء LED، فيما يسلط العرض الضوء على مواضيع عدة في مقدمتها تحية لإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين.

وتنطلق الاحتفالات قبل دقيقتين من العد التنازلي، حيث ستغمر الأنوار “وسط مدينة دبي” في تشكيلات بصرية معدة بدقة فائقة تنعكس على واجهة “دبي مول”. ويلي هذا الجزء عرض بصري للساعة الرقمية العملاقة في انتظار بدء العام الجديد، تظهر 12 رقماً يعبر كل منها عن أشهر العام 2015. ويتضمن العد التنازلي والعرض البصري لاستقبال عام 2016 سلسلة متكاملة من الألعاب النارية والأضواء والتصاميم على شاشة LED التي ستنير أرجاء “وسط مدينة دبي” ليكون واحداً من الأماكن الأكثر إضاءةً على سطح الأرض.

وتستمر الأجواء الساحرة في الجزء التالي من العرض عندما يأخذ “برج خليفة” شكل زهرة تشكلها الألعاب النارية وتكملها تصاميم على شاشة LED، فتتناغم ألوان الألعاب النارية مع التصاميم الجرافيكية على واجهة البرج في مشهدية بصرية غير مسبوقة. ويحتفي العرض بالرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ليختتم مع ظهور علم الدولة على سارية “برج خليفة”، وإنارة الشاشات الرقمية بصور تقدم تحية إلى الوطن ودول مجلس التعاون الخليجي، تعبيراً عن روح المحبة والتآخي التي تجمعهم.

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة “إعمار العقارية”: “تعتبر احتفالات العام الجديد في ’وسط مدينة دبي‘ أهم الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها ’إعمار‘ وقد أصبحت حدثاً يترقبه الناس حول العالم، كما يستقطب مئات الآلاف من الزوار إلى ’وسط مدينة دبي‘ بالتزامن مع بثه المباشر عبر الإنترنت والقنوات التلفزيونية حول العالم. ونتطلع من خلال هذا الحدث الكبير إلى تقديم أسمى آيات الولاء والمحبة لقيادتنا الرشيدة التي تقود دبي بخطىً ثابتةٍ ورؤية طموحة سباقة لتكون مدينة عالميةً بكل المقاييس”.

وأضاف المطروشي: “نجحت احتفالات العام الجديد في ’وسط مدينة دبي‘ في ترسيخ موقعها كحدث عالمي استثنائي هو مدعاة فخر واعتزاز لأهل المدينة. ومن خلال استقبال الناس من كافة أنحاء العالم لحضور هذه الفعالية الاحتفالية، يشكل الحدث رافداً قوياً لاقتصاد دبي على مستوى كافة القطاعات الرئيسية. وبفضل التنسيق مع العديد من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، فإننا على ثقة بأن احتفالات العام الجديد ستكون خير تجسيد لروح التعاون البنّاء بين كافة المعنيين”.

وسيتم بث الحدث مباشرةً عبر العديد من المحطات التلفزيونية العالمية، إضافةً إلى البث المباشر عبر موقع www.mydowntowndubai.com. ويمكن للمشاهدين عبر الإنترنت الاختيار من بين ثلاث زوايا مختلفة للصورة، بما في ذلك المناظر الجوية من طائرات الهليكوبتر، مما يثري متعة المشاهدة من قلب الحدث. كما سيتم بث الاحتفالات مباشرة على شاشات ساحة “تايمز سكوير”، فيما سيتسنى للحضور في ’وسط مدينة دبي‘ مشاهدة الجمهور في نيويورك يتابع هذه الاحتفالات عبر شاشات خاصة.

إضافةً إلى ذلك، سيحصل مستخدمو “تويتر” الذين يذكرون وسم #DowntownHalo في تغريداتهم على صورة بانورامية متحركة (GIF) للألعاب النارية في “برج خليفة”. وتم وضع عدد من الكاميرات على أسطح المباني في “وسط مدينة دبي” لتوظيفها في هذه التجربة الرقمية المبتكرة.

وتستكمل “إعمار” تحضيراتها المكثفة لاستقبال الزوار، حيث تم تحديد نقاط مشاهدة معينة تضمن تسهيلات أكبر للزوار. وستنظم حركة السير والمركبات وتدفق الزوار بالتعاون الوثيق مع شرطة دبي وهيئة الدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات وغيرها. ويُنصح باستخدام “مترو دبي” للوصول إلى “وسط مدينة دبي” من خلال الممر الذي يصله مباشرة بمحطة “برج خليفة/دبي مول”، علماً بأنه من المتوقع إغلاق المحطة عند الساعة 10 ليلاً. ويمكن للمهتمين بالاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع www.mydowntowndubai.com.