دبي – مينا هيرالد: تستقبل إمارة دبي ملايين الزوار مع انطلاقة الدورة الحادية والعشرين من مهرجان دبي للتسوق، الحدث العالمي الأشهر والأطول من نوعه عالمياً، وتشكل العروض الترويجية المذهلة والفعاليات الاستثنائية التي تقدمها مراكز التسوق والمحال التجارية عامل جذب للزوار من داخل الدولة وخارجها، حيث يترقب المتسوقون هذه الفترة بفارغ الصبر للاستفادة من العروض والصفقات القيمة والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تنتشر في كافة أرجاء المدينة.

وقد أصبحت دبي في عاصمة الأزياء والموضة في المنطقة، وتحتضن أرقى العلامات التجارية، إذ تمكنت خلال فترة قصيرة من تعزيز ريادتها كعاصمة عالمية للموضة، ووجهة مفضلة للتسوّق يقصدها الزائرون من كل أرجاء العالم، وباتت هذه الصناعة قطاعاً حيوياً مهماً في اقتصاد الإمارة التي اكتسبت هذه المكانة المرموقة بفضل استراتيجيتها الطموحة، والتي سعت من خلالها إلى تقديم نموذج مبتكر للتسوّق يقدم لجميع أفراد العائلة احتياجاتهم.

ويسلط مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين الضوء على عدة فعاليات يستهدف هذا القطاع ، والتي ستقدم سلسلة من الأنشطة الاستثنائية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، كما تستضيف فيها عدداً من الشخصيات المؤثرة ومشاهير الموضة حول العالم.

وقد أكدت مصادر عاملة في هذا القطاع تفاؤلها بتسجيل مستويات نمو قوية وزيادة في المبيعات وأعداد الزوار خلال الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق وتحقيق نسب عالية تضاهي أو تفوق السنة الماضية.

وفي هذا السياق قال سيمون كوبر، رئيس سنتر بوينت: “نطلق بالتزامن مع مهرجان دبي للتسوق عروض تخفيضات الشتاء في كافة متاجر سنتربوينت هذا العام، حيث سيتمتع المتسوقون بخصومات مذهلة تصل إلى 60% على علاماتهم المفضلة والتي تشمل بيبي شوب وسبلاش وشومارت ولايف ستايل، ويعد هذا أكبر حدث ترويجي لمتاجرنا على أجندة التجزئة السنوية، ونحن نتوقع خلال الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق أن نحقق زيادة ملحوظة في المبيعات وإقبال الزوار على المتاجر مقارنة بالسنة الماضية.”

ومن جانبه علّق روبان شانموغراجا، المدير العام لمحلات بيبي شوب: “يعد مهرجان دبي للتسوق أحد الفعاليات الأساسية بالنسبة لنا، حيث تتوافد أعداد هائلة من السياح إلى الإمارة بهدف قضاء عطلة متميزة والقيام بالتسوق، ويعد شهر مهرجان دبي للتسوق من أكثر الأوقات إنشغالاً بالنسبة لنا من حيث المبيعات والإقبال على المتاجر. وخلال هذه الدورة فإننا سنسجل حضوراً قوياً في مهرجان دبي للتسوق أكثر من أي وقت مضى، وسنقدم عروضاً استثنائية تصل إلى 60% على تشكيلة منتجاتنا. ونحن نتوقع زيادة إيجابية في المبيعات تصل إلى 10% مقارنة بالعام الماضي، وإنه لأمر مذهل تحقيق ذلك خلال شهر واحد.”

ويقول شيفام جويال، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سبورتس وان: “يعد مهرجان دبي للتسوق أحد أهم محركات النمو لمحلات سبورتس وان، ونحن نتوقع أن يقدم لنا إنطلاقة قوية للعام 2016. ولمواكبة متطلبات نمط الحياة المفعمة بالحركة والحيوية، فإن سبورتس وان ستطرح أحدث تشكيلة منتجات رياضية التي سيتم توفيرها مع العديد من العروض الترويجية المذهلة التي تقدم قيمة مضافة للمتسوقين.”