دبي – مينا هيرالد: أطلقت “بت9 + كاربون بلاك”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الجيل الجديد لحماية نقاط الاتصال الشبكي، تطبيق “كاربون بلاك آب” المخصص لـ “آي. بي. أم. كيو رادار” والذي يوفر حلاً شاملاً لدمج “كاربون بلاك”، حل كشف تهديدات نقاط الاتصال والتعامل معها، مع تقنية المعلومات الأمنية من “آي. بي. أم”. وسيعمل التطبيق الجديد على تزويد المؤسسات بمرجعية إدارة واحدة تمكنها من الكشف عن التهديدات الأمنية ومعالجتها بسرعة أكبر.

ويتوفر التطبيق الجديد مجاناً للمعنيين في مجال الأمن الإلكتروني وذلك من خلال “آي. بي. أم. سكيوريتي آب إكستشينج”، وهو سوق إلكتروني يتيح لمطوري الحلول الأمنية تبادل التطبيقات استناداً إلى تقنيات “آي. بي. أم. سكيوريتي”. وفي ظل التطور المتسارع للتهديدات، فإن مشاريع التطوير التعاونية بين المعنيين في المجال الأمني سوف تساعد المؤسسات على التكيف بسرعة وتسهم في تعزيز عملية الابتكار في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

ويستفيد تطبيق “كاربون بلاك آب”، المخصص لـ “آي. بي. أم. كيو رادار”، من حل “كاربون بلاك” المتطور للكشف عن التهديدات ومعالجتها، و”آي. بي. أم. رادار”، منصة المعلومات الأمنية التي تقوم بتحليل البيانات في البنية التحتية للمؤسسات وفي الزمن الحقيقي، وذلك من أجل تحديد التهديدات الأمنية المحتملة. كما يوفر التطبيق للمؤسسات وحدة تحكم مستقلة لإدارة الأحداث الأمنية والتعامل مع الحوادث، ما يمكنها من الاستجابة بسرعة وسهولة للتنبيهات الأمنية في نقاط الاتصال. وعند تنصيب التطبيق فإنه يتيح لمديري الشبكة إمكانية الوصول المباشر إلى العديد من مزايا الاستجابة للحوادث في “كاربون بلاك” مثل البحث عن العمليات وعزل نقاط الاتصال وحالة النظام وذلك من داخل وحدة تحكم مدير الشبكة “كيو رادار”.

وقال بريان هازارد، نائب رئيس التحالفات التقنية لدى “بت9 + كاربون بلاك”: “نحن سعداء بانضمامنا إلى جمهور مستخدمي “آي. بي. أم. سكيوريتي آب إكستشينج” وهو ما يعكس التزامنا بالمنهجيات الأمنية المفتوحة والمتكاملة. ويسهل التطبيق “كاربون بلاك آب” الخاص بـ “آي. بي. أم. كيو كاربون” على المؤسسات الاستفادة من القدرات القوية للحل “كاربون بلاك” من داخل وحدة التحكم “آي. بي. أم. كيو رادار” من أجل الكشف عن ومعالجة التهديدات والهجمات التي تستهدف أهم موارد المؤسسات والمكان الذي يحتوي على أهم المعلومات الخاصة بهذه المؤسسات”.