دبي – مينا هيرالد: استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة، بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمناسبة مرور عشرة أعوام على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم والحكومة، وكترجمة عملية تجاوباً مع حملة #شكراً_محمد_بن_راشد، أعلنت دو اليوم بالتعاون مع كلمات عن رفد المدارس الحكومية في الدولة بـعدد 11,900 كتاب ضمن إطار حرصها على نشر المعرفة بين أوساط المجتمع المحلي.

وستقوم دو عبر هذه المبادرة بتوزيع 100 نسخة على حوالي 120 مدرسة في مختلف إمارات الدولة. وتتعاون دو لتنفيذ هذه المبادرة مع كلمات، دار النشر المتخصصة بنشر كتب الأطفال باللغة العربية والتي تقدم مجموعة واسعة من الكتب التي تسلط الضوء على الثقافة العربية والمحلية والتحديات المعاصرة التي تواجه الأطفال في الوقت الراهن.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “كلمات”: “يأتي تعاوننا مع “دو” في إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص 2016 عاماً للقراءة، في الوقت الذي نؤمن فيه بحق كل طفل في الوصول إلى الكتاب باعتباره أحد أهم الوسائل الثقافية والتعليمية لتوسيع مداركه الفكرية والمعرفية، بما يسهم في توفير المقومات الحضارية، وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، ومساهمةً منا في صناعة مستقبل أفضل لأطفالنا”.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: “لطالما شكل الإهتمام بتطوير الجيل الناشئ بمختلف فئاته العمرية محور اهتمامنا في شركة دو، وذلك انطلاقاً من ادراكنا بأهمية ذلك على استمرارية النجاح والازدهار على مستوى الدولة. ويأتي تعاوننا المشترك مع دار كلمات في ظل المبادرة الريادية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والمناسبة التقديرية لعطاءات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليؤكد على توجهاتنا، حيث نهدف عبر خطوتنا هذه إلى المساهمة في تعزيز مستويات الثقافة والوعي لدى طلاب الإمارات من خلال تشجيعهم على القراءة، فضلاً عن تشجيع دور النشر والكتاب الإماراتيين للاستمرار في تقديم الأفضل”.