دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن تقديم جيل جديد من “الصرّاف الآلي التفاعلي” (ITM)، وهو ابتكار يدخل السوق لأول مرة، ويُقدّم للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة خدمات مصرفية مخصّصة وغير مسبوقة، عبر التواصل المباشر مع الصرّاف بالصوت والصورة.

وقامت بتطوير “الصرّاف الآلي التفاعلي” الجديد شركة NCR الرائدة في تكنولوجيا التعاملات الاستهلاكية، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيقدّم “الصرّاف الآلي التفاعلي” خدمات مصرفية لساعات إضافية في فرع البنك في “مركز ابن بطوطة للتسوق”، بالإضافة إلى أربعة مواقع أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة. ويعتبر الصرّاف الآلي الجديد تطوّراً للصرّاف الآلي في فرع “دبي مول” الذي كان الأول من نوعه في السوق عند تركيبه لأول مرة في عام 2013.

ويعزّز “الصرّاف الآلي التفاعلي” من تجربة الخدمات المصرفية عبر دمج الاتصال بالصوت والصورة لحظة بلحظة، ويسمح للعميل بالتفاعل مع الصرّاف، بطريقة تشبه التجربة المصرفية في الفرع، بدون حدود للوقت أو وقوف في طابور انتظار. وبالإضافة إلى ذلك، يُحسّن الصرّاف الآلي من الخدمات إلى درجة كبيرة ويضيف عليها لمسة إنسانية، ويُتيح استخدام بطاقة هوية الإمارات في إجراء التعاملات؛ مثل صرف أو إيداع شيكات متعددة، واستعلامات الحسابات والبطاقات والقروض، بالإضافة إلى السحب والإيداع النقديين.

وقال أحمد المرزوقي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: “نتطلع من خلال ’الصرّاف الآلي التفاعلي‘ إلى الارتقاء بسلاسة الخدمات التي نوفرها لعملائنا نحو آفاق جديدة من التميز. وللمرة الأولى، يمكن التواصل مع الصرّاف أثناء الخدمة المصرفية وإتمام التعاملات بالصوت والصورة لحظة بلحظة، وذلك بطريقة لم يسبقنا إليها أي بنك في الدولة”.

ويضيف المرزوقي: “لطالما أخذ بنك الإمارات دبي الوطني زمام المبادرة في توفير حلول مبتكرة للخدمات المصرفية، بطرق تمنح عملاء البنك الراحة، وتناسب جداول أوقاتهم المكتظّة. ومع ’الصرّاف الآلي التفاعلي‘ الجديد ستتاح الفرصة لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني بالوصول إلى الصرّاف الافتراضي الذي يعطيهم ردوداً واستجابات فورية، وينفّذ معاملاتهم بطريقة تماثل التجربة المصرفية داخل فرع البنك، وذلك بدون التقيد بأوقات دوام الفرع، أو الانتظار في الطوابير”.

ويوفّر الصرّاف الآلي التفاعلي للجيل القادم من بنك الإمارات دبي الوطني ما يلي:

  • ساعات ممدّدة للخدمة المصرفية: من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، من يوم السبت وحتى يوم الخميس، ومن الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 8:00 مساءً في يوم الجمعة. مع خيار استخدام بطاقة هوية الإمارات لإتمام المعاملات
  • الاستعلام عن الحسابات المصرفية، والبطاقات والقروض عبر التواصل المخصّص مع الصرّاف، بالصوت والصورة لحظة بلحظة
  • الإعفاء من استخدام العملات المعدنية أثناء صرف الشيكات وعمليات السحب النقدي
  • إمكانية إيداع حتى 20 شيكاً في وقت واحد بما فيها شيكات من بنوك أخرى
  • إمكانية السحب النقدي لمبالغ تماثل تلك التي يمكن سحبها عند نوافذ الصرافين في الفرع اعتماداً على موافقة العميل
  • الإيداع النقدي