دبي – مينا هيرالد: بعد افتتاح مركزها الإقليمي في دبي في شهر مايو المنصرم، ترحب كريتيو (NASDAQ: CRTO) شركة تكنولوجيا تسويق الأداء بمديرها العام للأسواق الناشئة الذي انتقل من ميونخ إلى دبي. وتبوأ ديرك هينكه هذا المنصب منذ أكتوبر 2012 وبات يتخذ الآن منطقتنا مقراً له. ومن دبي، سوف يكمل إدارته لعمليات الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وروسيا وأسواق أخرى. كما تطلق كريتيو أيضاً عملياتها في مكاتبها الجديدة في مدينة دبي للإعلام وتقدّم الكثير من الفرص لقوى عاملة محلية متنامية.

ويعتبر نقل مكاتب الشركة خطوة أخرى في تعزيز مكانتها في السوق والسعي إلى تحقيق نمو أكبر في المنطقة. ولا شك إن عوامل مثل انتشار إمكانية الربط السريع بالإنترنت ورفاه المقيمين وازدهار التجارة الإلكترونية تجعل من الشرق الأوسط سوقاً واعدة للعلامات التجارية التي تسعى إلى توسيع نطاق وجودها من خلال الإعلانات الرقمية والتسويق الرقمي. وبحسب بي. دبليو. سي. فإن ميزانية الإعلانات على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقا متوقع لها أن تنمو من حوالي 707 مليون دولار أمريكي عام 2013 لتصل إلى 2.46 مليار دولار بحلول عام 2018.

وتتمتع دول الشرق الأوسط بأعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم. فسجلت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، على سبيل المثال، 73,8 و72,8 % على التوالي بحسب استبيان كوكبنا المتحرك من جوجل. علاوة على ذلك، سجلت حصة المبيعات الرقمية من خلال الهواتف المتحركة ارتفاعاً وأشار تقرير كريتيو لهاذ العام أن 38,8% من المبيعات الرقمية في الإمارات والسعودية تجري عبر الهواتف المتحركة.

أما دور كريتيو فهو يتمثل في توفير إعلانات أداء على أجهزة متعددة باستخدام خوارزميات للتعلّم الذاتي. ويقوم هذا الحل القوي بتحليل البيانات وتوقع مشتريات المستهلك من خلال دراسة سولكه ويستهدف الأفراد في الأوقات التي يتوقع قيامهم بعمليات شرائية من خلال الإعلانات المتكيفية مع احتياجاتهم الشخصية. ويعني ذلك بالنسبة إلى المعلنين إمكانية وضع استراتيجية تسويق أدّق والوصول إلى الجمهور والتفاعل معه مما سوف يرفع من معدلات التحويل.

يقوم محرك كريتيو بتحليل أكثر من 239 تيرابيايت من البيانات يومياً ويعالج 15 مليون طلب في الثانية مع وقت استجابة لا يتخطى 20 جزء من الألف من الثانية والنتيجة القدرة على التعرّف على العملاء الأكثر احتمالاً في الشراء مع انتشار عالمي يسمح بالوصول إلى أكثر من 1,1 مليار مستخدم للإنترنت شهرياً بحسب تقرير كوم سكور أم.أم.أكس الصادر في سبتمبر 2015. ويحتفظ نظام كريتيو الآن بأكثر من 20 تيرابيات من البيانات يومياً بما في ذلك عن سلوكيات شراء فعلية. وتستفيد الشركة من العلاقات المباشرة مع أكثر من 11 ألف ناشر عالمياً فتقدّم هذه الخدمة لأكثر من 9250 مُعلن موزعين في 86 دولة.

اقتباسات

قال ديرك هينكه، المدير العام للأسواق الناشئة، كريتيو “نمر بلحظات متميزة وحماسية على المستويين الشخصي والمهني. وكريتيو متشوقة للاستفادة من إمكانيات أسواق الشرق الأوسط وسط الازدهار الحالي للتجارة على الإنترنت والهواتف المتحركة. ولا شك إن انضمامنا إلى مكتب دبي سوف يسمح لنا بالتركيز على المنطقة لأن تواجدنا هنا يسهل علينا عملية الانخراط بشكل أكبر في مجال الإعلانات الرقمية والبرمجية المتنامية. أتطلع إلى دعم عملائنا الرائعين الذين يتمتعون بإمكانيات كبيرة في خوض تجربتهم في مجال الاستراتيجيات الإلكترونية المبتكرة”

شرح ريمو جيوفاني أبونداندولو، مدير عام ترافيل ستارت الشرق الأوسط “بعد إطلاق علاقة عمل طويلة الأمد مع كريتيو، يسعدنا أن يتواجدوا على مقربة منا أكثر من قبل. نحن على ثقة أن تواجدهم المحلي سوف يسمح بالحصول على الدعم الفوري وتحسين أداء حملاتنا بشكل عام بفضل تبصرهم ومعرفتهم بالسوق المحلية في إفريقيا والشرق الأوسط”.