سان فرانسيسكو – مينا هيرالد: أعلنت جنرال موتورز وشركة ليفت (Lyft) عن تأسيس تحالف طويل الأمد لإنشاء شبكة متكاملة من السيارات ذاتية القيادة عند الطلب في الولايات المتحدة.

وفي ضوء هذا التحالف، من المقرر أن تستثمر شركة جنرال موتورز 500 مليون دولار أميركي في ’ليفت‘ لمساعدة الشركة على مواصلة النمو السريع لخدماتها الناجحة في مجال مشاركة التنقل بالسيارات. وإضافة إلى ذلك، ستشغل شركة جنرال موتورز مقعداً في مجلس إدارة ’ليفت‘.

وحول هذا التحالف قال دان أمان، رئيس جنرال موتورز: “نحن نرى مستقبل النقل الشخصي بأنه متصّل شبكياً، وانسيابي، وذاتي القيادة. ومن خلال تعاون جنرال موتورز مع ليفت، نؤمن بأننا قادرون على تحقيق النجاح في تطبيق هذه الرؤية بشكل أكثر سرعة”.

ومن جانبه قال جون زيمر، الرئيس والمؤسس الشريك في شركة ليفت: “بعملها من جنرال موتورز، ستتمكن ليفت من مواصلة فتح الأبواب أمام تجارب نقل جديدة تترك تأثيراً إيجابياً في حياتنا اليومية. وسنعمل معاً على بناء مستقبل أفضل من خلال إعادة تعريف تجربة التملّك التقليدية للسيارة”.

وتتضمن العناصر الرئيسية لتحالف جنرال موتورز و’ليفت‘:

  • شبكة سيارات ذاتية القيادة عند الطلب- التطوير المشترك لشبكة السيارات ذاتية القيادة عند الطلب سيستفيد من خبرات جنرال موتورز في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية وقدرات ’ليفت‘ في توفير نطاق واسع من الخيارات في مجال خدمات مشاركة التنقل بالسيارات.
  • مركز تأجير- تتولى جنرال موتورز فورياً مهمة المزوّد المفضّل لسائقي ’ليفت‘ لتقديم السيارات التي يتم استخدامها بشكل قصير الأمد، من خلال مراكز تأجير تنتشر في مدن مختلفة بأرجاء الولايات المتحدة.
  • خدمات الاتصال- سيحظى سائقو وعملاء ’ليفت‘ بمزايا الوصول إلى المجموعة الموسّعة من خدمات السيارات وبرنامج OnStar التي تقدمها شركة جنرال موتورز، بشكل يقدم لهم فوائد فريدة من نوعها تعتبر نتاج خبرات تمتد لعقدين من الزمن في مجال خدمات الاتصال. وهو ما يشكل تجربة تشاركية أكثر غنى خلال التنقل في السيارة، للسائق والركاب على حد سواء.
  • عروض نقل مشتركة- ستوفر جنرال موتورز و’ليفت‘ خدمات وتجارب نقل شخصية ومخصصة لعملاء الشركتين من خلال المحطات المختلفة التابعة لكل منهما.