دبي – مينا هيرالد: تعتزم سوني الكشف عن تشكيلة جديدة من المنتجات المقرر إطلاقها في عام 2016، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES) 2016 الذي يقام ابتداءً من يوم الأربعاء 6 يناير في لاس فيغاس، نيفادا.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الثلاثاء، 5 يناير (بالتوقيت المحلي)، قال رئيس شركة سوني ومديرها التنفيذي كازو هيراي: “إن الخيارات المتميزة والفريدة التي نوفرها، والفضول الذي يقود حماسنا لمواجهة التحديات، والتزامنا كمبدعين، جميعها تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأننا نمتلك كافة المقومات لمواصلة بناء حضور أقوى وأفضل وأكثر ربحية لسوني. إن فلسفة الكاندو – وهي الفلسفة اليابانية القائمة على الأحاسيس القوية التي يشعر بها الإنسان عندما يتحرك عاطفياً – لا تزال تشكل محط تركيزنا الأساسي والهدف الرئيسي لكل ما نقوم به”.

وبعدها، اعتلى رئيس شركة سوني للإلكترونيات ومديرها التنفيذي مايكل فاسولو المنصة لتقديم بعض من منتجات سوني التي سيتم إصدارها على مدار السنة ضمن مجموعة واسعة من الفئات، بما في ذلك تلفزيونات برافيا 4K BRAVIA™ التي تشهد تحسناً لافتاً في جودة الصورة والشكل والتي توفر أجيالاً جديدة من التجارب البصرية المذهلة. وكذلك مجموعة سوني المتنامية من المنتجات السمعية التي توفر أساليب مختلفة للاستمتاع بالموسيقى بما يتلاءم مع الأذواق المتنوعة للمستخدمين، بدءاً من التقنيات الصوتية عالية الدقة إلى تقنيات تضخيم الصوت. في حين توفر مجموعة سوني من منتجات التصوير الرقمي للمستخدم إمكانية التقاط صور رائعة بسهولة في الهواء الطلق لتخليد أجمل اللحظات والذكريات بكافة تفاصيلها. وأخيراً، سلسلة منتجات Life Space UX التي تعد خياراً مثالثاً يلائم مساحات المعيشة ويقدم تعريفاً جديدة للترفيه بأجمل معانيه. وستطرح سوني منتجات جديدة في كل من هذه الفئات على مدار العام.

المنتجات والنماذج الرئيسية المعروضة

4K BRAVIA™

تنوي سوني متابعة تقديم تجارب مرئية أكثر واقعية وتشويقاً من أي وقت مضى، من خلال دمج تقنيات 4k ذات الوضوح المذهل مع تقنية HDR، والتي حظيت مؤخراً باهتمام كبير بوصفها تكنولوجيا جديدة وفريدة. وابتداء من هذا العام، تعتزم سوني تقديم تلفزيونات BRAVIA ™ القادرة على تحقيق الاستفادة الكاملة من محتوى 4K HDR بشعار جديد هو “4K HDR” في خطوة تؤكد من خلالها سوني للمستهلكين أن هذه التلفزيونات ستضمن لهم الحصول على جيل جديد من التقنيات والتجارب البصرية الفريدة.

وقد تم تجهيز سلسلة X93D الجديدة من تلفزيونات  BRAVIA™ 4K LCDبتكنولوجيا الإضاءة الخلفية الجديدة كلياً من سوني Slim Backlight Drive التي تأخذ جودة الصورة إلى آفاق جديدة من خلال تقديم أفضل نوعية من محتوى 4K HDR. ومن خلال جمع تكنولوجيا الإضاءة الخلفية Backlight Drive مع تكنولوجيا تعزيز التباين X-tended Dynamic Range™ PRO وتكنولوجيا شبكة الألوان واسعة النطاق TRILUMINOS™Display، تضمن سوني للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مرئية أفضل. وإن من شأن هذه التقنيات الثلاث أن تضمن للمستخدم التمتع بالإمكانات الكاملة لمحتوى 4K HDR ولكن بتصميم أقل حجماً وأكثر نحافة. كما أن هذه السلسلة كفيلة بأن توفر تجربة عرض جديدة كلياً من خلال واجهة المستخدم سهلة الاستخدام وميزة البحث الصوتي لتوفر للمستخدم عالماً كاملاً من المحتويات بنقرة واحدة.

وتعرض سوني في جناحها أيضاً واحدة من تقنيات الجيل القادم، هي Backlight Master Drive التي تأخذ مستويات السطوع والتباين إلى مستويات جديدة من أجل الاستفادة بشكل حقيقي من الإمكانات الكاملة لمحتوى 4K HDR. ومن خلال جمعها مع تكنولوجيا X-tended Dynamic Range PRO، توفر تكنولوجيا Backlight Master Drive  نطاقاً ديناميكياً غير مسبوق مع تحسين عمق الصورة. فهي تعيد خلق السواد في الصورة بشكل لا يصدق مع أضواء مبهرة يصل سطوعها في الذروة إلى 4000 شمعة وبالتالي خلق تجربة مرئية مقنعة لدرجة تجعل المشاهد يعتقد بأنه في قلب الصورة ويشاهد الأحداث بشكل مباشر.

وشهد المؤتمر الصحفي أيضاً الكشف عن ULTRA وهو تطبيق جديد من سوني بيكتشرز للترفيه المنزلي والذي سيتم إطلاقه في الولايات المتحدة هذا العام. ويتيح هذا التطبيق شراء وبث الأفلام والبرامج التلفزيونية بدقة 4K HDR – أفضل العناوين الجديدة والكلاسيكية من مكتبة 4K الرقمية من سوني بيكتشرز – مباشرة على جهاز التلفزيون سوني  BRAVIA.

التقنيات الصوتية

سيتم إضافة ثلاثة منتجات جديدة إلى سلسلة h.ear™ التي توفر ليس فقط دقة ووضوحاً لا يصدقان، ولكنها أيضاً تمتاز بتصاميمها وألوانها اللافتة للنظر. ويشار إلى أن h.ear go™ هو مكبر صوت لاسلكي محمول يمكن اصطحابه بسهولة من مكان إلى آخر، في حين أن h.ear on™ Wireless NC  و h.ear in™ Wireless  هي سماعات لاسلكية تشكل امتداداً ومكملاً لسماعات الرأس السلكية التي جرى إصدارها مسبقاً.

وبالإضافة إلى منتجاتها عالية الدقة، تعزز سوني أيضا تشكيلتها الشهيرة من منتجات تضخيم الصوت EXTRA BASS (XB) التي تنتج صدى صوتياً قوياً مع سماعات الرأس MDR-XB650BT، ومكبرات الصوت اللاسلكية SRS-XB3 وSRS-XB2، والنظام الصوتي فائق القوة GTK -XB7.

وتضم المنتجات السمعية الجديدة من سوني أيضاً، وظيفة الصوت المحيطي اللاسلكية الجديدة التي تتيح للمستخدم الاستمتاع بمسرح منزلي من خلال الربط1 لاسلكياً بين مكبرات سوني الصوتية ومكبرات الصوت اللاسلكية2.

وقد تم تصميم كل من سلسة h.ear™ ومنتجات تضخيم الصوت EXTRA BASS لتمنح شعوراً بالتفاعل اللحظي لأقصى درجة ممكنة، بدءاً من الشعور بأنفاس الفنان أو المغني وهي تنعكس على الميكروفون ومروراً بالأصوات الموسيقية القوية للعروض الموسيقية الحية. وستواصل سوني جهودها في توسعة هذه الفئة من المنتجات بهدف تلبية متطلبات عملائها الذين يتمتعون بأذواق وعادات موسيقية مختلفة حول العالم.

التصوير الرقمي

تم تجهيز كاميرا FDR-AXP55 4K الجديدة بعدسات ZEISS® توفر تقريباً بصرياً بدرجة 20x مع مستشعر صور عالي الحساسية بحجم بكسل يصل إلى حوالي 1.6 مرة أكبر مما كانت عليه في نموذج كاميرات3 4K Handycam®  الحالي. كما تتميز كاميرا FDR-AX53 بتقنية Balanced Optical SteadyShot™ التي تتخلص من التشويش في جميع أنماط التصوير – من الصور واسعة النطاق إلى الصور القريبة – لتوفر صوراً رائعة بدقة 4K حتى عند التصوير عن بعد. كما تم تجهيزها أيضاً بتقنية التركيز التلقائي الذكي السريع الجديدة Fast Intelligent AF وهيكل جديد للميكروفون الذي يسجل ويلتقت الصوت الأصلي بنمط الستيريو وبدقة فائقة.

وأما كاميرا HDR-PJ675 HD Handycam® الجديدة فهي مجهزة أيضاً بتقنية Balanced Optical SteadyShot™ مع وضعية Intelligent Active التي تسمح بتثبيت الصورة من خمسة محاور لالتقاط صور رائعة حتى أثناء الجري. وتأتي كاميرا  HDR-CX675 ونظيرتها الصغيرة الأخف وزناً HDR-CX450 مع تقنية التركيز التلقائي الذكي. وتمتاز كاميرا HDR-CX450 أيضاً بميكروفون مجهز بقناة صوتية قياس 5.1 مما يعزز من سهولة تصوير مقاطع الفيديو بجودة عالية مع صورة واضحة تماماً.

سيتم تعزيز مجموعة سوني من كاميرات Action Cams  المجهزة بتقنية SteadyShot™ بطرح كاميرا HDR-AS50R التي ستأتي مجهزة بجهاز تحكم عن بعد للمشاهدة المباشرة Live-View Remote. ومن خلال الجهاز المزود بضوابط جديدة، يمكن للمستخدم التحكم بشكل كامل عن بعد بكاميرا Action Cam، بما في ذلك وظائف الطاقة. وتشمل الميزات الجديدة في هذا النموذج، تأثيرات الفواصل الزمنية4 بدقة 4K وإمكانية التصوير تحت الماء ضمن عمق يصل إلى 60 متراً  عند استخدامها مع الغلاف الخاص بالتصوير تحت الماء والذي يأتي مع باقة الكاميرا. ومن شأن هذه الكاميرا الجديدة أن تسهل عملية تصوير الفيديوهات ذات الجودة العالية للنشاطات الرياضية والترفيهية، بحيث توفر صوراً ومقاطع لا تُنسى لجميع من يستخدمها.

Life Space UX

تهدف تشكيلة سوني من منتجات Life Space UX إلى كسر القالب التقليدي وخلق تغيير جذري في طريقة تفاعل المستخدم مع المساحات المادية والترفيه. ويتوفر في اليابان بالفعل مكبر الصوت LED Bulb Speaker التي يتلائم بسلاسة في أي غرفة معيشة. فبمجرد تثبيته بأي مقبس لمصباح كهربائي، يمكن للمستخدم الاستمتاع بالموسيقى في أي مكان لاسلكياً في المنزل. وسيتم إطلاق مكبر الصوت هذا في الولايات المتحدة في النصف الأول من السنة المالية 2016. كما ستطلق سوني جهاز الإسقاط Portable Ultra Short Throw Projector بحجم 10 سم وهو مجهز بمكبرات صوت داخلية وبطارية. وعلى الرغم من صغر حجمه، يمكن لجهاز الإسقاط عرض صور بحجم 22 بوصة إلى 80 بوصة على الجدران والطاولات وأي سطح مجاور آخر. وأخيراً، ستطلق سوني مكبر الصوت الزجاجي Glass Sound Speaker الذي يمكن تثبيته في أي زاوية من الغرفة وهو قادر على إنتاج صوت فائق الوضوح من خلال الزجاج الأسطواني الذي يغلف مصدر الـ LED. كما أنه يضفي وهجاً دافئاً يتناغم على نحو رائع مع ديكور الغرفة. وسيتم إطلا كلا الجهازين في اليابان خلال الربيع، وفي الولايات المتحدة في النصف الأول من السنة المالية الحالية.

وسوف يعرض جناح سوني أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات ضمن العديد من الفئات، بما في ذلك منتجات تستفيد من تقنيات الاستشعار في مجالات الرياضة والترفيه (Smart B-Trainer™ و Smart Tennis Sensor) والجمال (نظام تحليل البشرة BeautyExplorer™)، وكذلك منتجات مشاريع سوني المبتدئة بدعم من مبادرة رعاية الأعمال الداخلية الجديدة في الشركة.