دبي – مينا هيرالد: تقدم “كولرجيت”، أكبر شركة هندية لتصنيع الطابعات الرقمية كبيرة الحجم في الهند، عروضاً توضيحية حيّة حول طابعتيها الجديدتين “فابجت-دو” و”بولو تيربو” وذلك خلال مشاركتها في معرض “ساين آند غرافيك إميجنغ دبي 2016″، أحد المعارض الفريدة التي تركز على قطاع اللافتات الرقمية وتطّوره المستمر في مختلف أنحاء المنطقة والذي سيقام من 10 إلى 12 يناير/كانون الثاني الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستعرض الشركة منتجاتها في المنصة رقم (E-166) في القاعة 7.

وتم تزويد الطابعة “فابجت-دو” ذات القدرة المضاعفة، بنظام ثنائي لضخ الحبر يتيح للمستخدم حرية اختيار اثنين من ثلاثة أنواع للحبر هي؛ الحبر التفاعلي والحبر التوزيعي والحبر الصباغي، حيث يمكن بالتالي ومن خلال ضغطة زر بسيطة تحويل الطابعة إلى جهاز يعمل بأحد أنواع هذه الأحبار الثلاثة، ما يجعلها استثماراً متعدد الجوانب لمزودي خدمات الطباعة.

وبدلاً من الاستثمار في طابعتين، بات بإمكان مزودي خدمات الطباعة الآن استخدام آلة واحدة للطباعة مع خيار استعمال نوعين من ثلاثة أنواع للحبر. وأطلقت “كولرجيت” طابعة “فابجت-دو” لتلبية احتياجات قطاع واسع ضمن مجال اللوحات الإعلانية، وخاصة منتجي الأعلام واللافتات واللوحات وخيام العرض واللوحات المضاءة من الخلف وغيرها من الوسائل الإعلانية.

كما تتيح الطابعة “فابجت-دو” إمكانية الطباعة على الأقمشة القطنية والأقمشة المصنوعة من البوليستر على نفس الآلة، وهي تعتبر أيضاً حلاً مثالياً لأخذ العينات وكذلك الإنتاج على نطاق واسع إلى جانب كونها حلاً مثالياً للطباعة على الأقمشة المنزلية.

ويبلغ عرض الطابعة “فابجت-دو” 3.2 متر، وهي مزودة ببرنامج خاص لمعالجة الصور النقطية فضلاً عن تقنية عرض وتحويل أنساق الصور المطورة خصيصاً من أجل توفير أداء طباعي متسق عبر الحفاظ على آلية النفث المستمر للحبر في مختلف الأحوال البيئية.

كما تم تزويد الطابعة بمزايا عالية التكنولوجيا مثل القضبان القابلة للنفخ من أجل عملية تحميل مستمرة لوسائط الطباعة، وتقنية التنقيط المتغير لإنتاج صور دقيقة، ونظام التنظيف التلقائي من أجل توفير أداء ثابت لرأس الطباعة، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. وتساعد هذه التقنيات على تخفيض التكاليف نظراً لانخفاض وزن الوسائط المطبوعة والتي يسهل التعامل معها ونقلها، بالإضافة إلى تخفيض الوقت اللازم لعملية التطبيق والعمل عليها.

أما “بولو تيربو” فهي عبارة عن طابعة صناعية عالية السرعة تستخدم الحبر السائل تتميز بهيكلها المتين. وتعمل تقنية المحرك المستقل في هذه الطابعة على إدارة كل فوهة لنفث الحبر بشكل مستقل لتحقيق سرعات عالية خلال عملية الإنتاج بما يصل إلى 1,600 قدم مربع في الساعة، كما أنها توفر مخرجات طباعية عالية الجودة وتتميز بموثوقيتها وانخفاض تكاليف تشغيلها.

و”بولو تيربو” هي طابعة رباعية الألوان بدقة تصل إلى 1,440 نقطة بالبوصة ويمكنها الطباعة على وسائط طباعية بعرض 3.300 ملم وبسماكة يبلغ حدها الأقصى 3.00 ملم، كما يمكنها الطباعة على الفينيل ذاتي اللصق والرايات المصنوعة من البولي فينيل كلورايد وأفلام اللوحات المضاءة من الخلف وأفلام النوافذ والأقمشة التي يمكن الطباعة عليها بالحبر السائل.

وقال بافان غوبتا، مدير شركة “كولرجيت”: “حققنا نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي بعد أن بدأنا بتوزيع حلولنا ومنتجاتنا في كينيا ومصر والبحرين والسعودية وغيرها من الدول. ونحن نؤمن بضرورة تزويد عملائنا بالتكنولوجيا الفعالة مع انخفاض تكلفة الملكية ولذلك لمساعدتهم على تعزيز إنتاجيتهم وأرباحهم. ويعدّ معرض “ساين آند غرافيك إميجنغ دبي 2016″ منصة هامة لطرح حلولنا ومنتجاتنا التكنولوجية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط”.