دبي – مينا هيرالد: وقعت اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة، اتفاقية مع برنامج لندن التدريبي الطبي ’لندن كور ريفيو‘، في مقر شركة اندكس القابضة في مدينة دبي الطبية. بموجب هذه الاتفاقية، ستعقد شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض الدورة الأولى من البرنامج التدريبي لمراجعة المنهج الأساسي لجراحات القلب والصدر في دبي في الفترة من 16 إلى 19 أبريل 2016، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض طب العائلة الذي سيعقد في الفترة من 17 إلى 19 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة، والبروفيسور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في المملكة المتحدة، ونائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا، ومدير البرنامج التدريبي في الوطن العربي. بموجب هذه الاتفاقية، يكون لشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض الامتياز الحصري لتنظيم هذا البرنامج التدريبي في كل من الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكوريا والصين.

تنبع أهمية هذه الاتفاقية من كونها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا البرنامج التدريبي خارج حدود المملكة المتحدة، منذ تأسيس البرنامج. وقد اختار البروفيسور عبد الله راوح مدير برنامج لندن كور ريفيو التدريبي في الوطن العربي، مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة لتكون أول مدينة عالمية تستضيف هذا البرنامج خارج المملكة المتحدة. يقع مقر برنامج لندن كور ريفيو في رحاب الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، لندن ويضم مزيجا من الأعضاء من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والذين يحملون خبراتهم في مختلف التخصصات الطبية. هذا ويتألف البرنامج التدريبي من محاضرات من البرنامج التدريبي الناجح في الولايات المتحدة، وكذلك المحاضرات في بريطانيا وأوروبا ذات الصلة بالمنهج والاختبارات.

تضم جامعة لندن كور ريفيو ثروة قيمة من الخبرات في مجال جراحة القلب، مع تقديم المواد التدريبية وفق معايير دقيقة جدا على يد كبار المحاضرين العالميين، تحديدا من الولايات المتحدة الأمريكية د. جون دوتي، د. راف كونورز، د. ويليام كين، د. يوليس ماكين من مركز انترمونتن الطبي، سولت ليك سيتي، يوتاه، ومن المملكة المتحدة البروفيسور عبد الله راوح، نائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا واستشاري جراحة القلب في المملكة المتحدة، السيد اليكس شيبوليني زميل كلية الجراحين الملكية، مستشفى لندن لأمراض الصدر، السيد عزيز مؤمن زميل كلية الجراحين الملكية، مستشفى سانت جورج، السيد جون إدوارد بيلينج والسيد كرمان بيج زميل كلية الجراحين الملكية، مستشفى غايز وسانت توماس.

وصرح الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة: ” على مدى السنوات الماضية، نجحت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في أن تكون لاعبا رئيسياً وشريكاً نشطاً في قطاع التدريب الطبي والعلمي، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضا في المنطقة، حيث تعتبر ” اندكس للمؤتمرات والمعارض ” من الشركات المرموقة في المنطقة والمتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الطبية والعلمية. نحن سعداء جداً بهذه الاتفاقية المتميزة والحصرية، التي تهدف إلى نقل الخبرات والمهارات والمعارف الطبية العالمية إلى الأطباء والمتخصصين في المنطقة، كما تضع دبي على خارطة المؤتمرات الطبية العالمية المتقدمة، وتضيف إلى رصيد الإمارة من الإنجازات المتميزة عالميا وإقليميا ومحليا.”

وتابع الدكتور عبد السلام المدني قائلا: “كلي ثقة أن مثل هذه البرامج الطبية المتقدمة تمثل إضافة علمية قيمة للأطباء الساعين للتخصص في مجال أمراض وجراحات القلب والصدر والرئة وعلم التخدير، وتؤكد على قدرة شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في أن تكون المنصة العلمية والشريك الفاعل في تحقيق نهضة طبية في المنطقة.”

وقال البروفيسور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في المملكة المتحدة ونائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا ومدير البرنامج التدريبي في الوطن العربي: “أنا سعيد جدا بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض. أنا واثق أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق أمام تنظيم برنامج تدريبي طبي على أعلى مستوى لجراحات القلب والصدر خارج لندن لأول مرة منذ تأسيسه، في مدينة دبي، حيث أنها من ضمن المدن القليلة القادرة على استقطاب حدث عالمي كهذا نظرا لوجود تسهيلات كثيرة، ولتوفر الاهتمام الحكومي من الدولة ومن القيادة الرشيدة لجلب مثل هذه البرامج التدريبية الطبية العالمية إلى دولة الإمارات. اختيارنا لشركة اندكس جاء بناء على سمعتها الطيبة وخبراتها العريقة في إقامة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات العلمية.”

يقدم برنامج لندن كور ريفيو التدريبي مراجعة شاملة لأهم المعلومات الأساسية الإلزامية للجراحين أثناء استعدادهم لخوض الاختبارات التحريرية للتأهل لممارسة جراحات القلب والصدر. هذا البرنامج التدريبي المكثف يغطي مواضيع عديدة على مر 4 أيام ويعطي ساعات تعليم طبي مستمر معتمدة لمن يكمل البرنامج. يتوافق البرنامج التدريبي مع المنهج الأساسي في جراحات الصدر والقلب، وفقا لتوصيات جمعية جراحة الصدر. برنامج لندن كور ريفيو معتمد من جمعية جراحة القلب والصدر في بريطانيا وايرلندا.

تشهد الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض طب العائلة مشاركة 45 متحدثا، في عدد من الجلسات العلمية التي تهدف لتطوير الصحة العامة ولمناقشة الأمراض المزمنة. يتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام 10 جلسات علمية مكثفة و4 ورش عمل، كما سيناقش الحدث الذي يمتد على مر 3 أيام عددا من المواضيع الملحة والتي ستناقش السياحة العلاجية، الأمراض غير المعدية، الاختبارات الصحية، أمراض القلب في الصحة العامة، أمراض الجهاز التنفسي في الصحة العامة، مكافحة السمنة، صحة المرأة، الصحة النفسية، القيادة وجودة الرعاية الصحية في المراكز الصحية ورعاية كبار السن.

يعتبر المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة منبراً هاماً للتفاعل المهني والعلمي بين المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية والعاملين في المجال الطبي لتطوير الخدمات الصحية في كافة المرافق الطبية ومواكبة المستجدات العالمية ومناقشة الأمراض المنتشرة. ويقام الحدث تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ورئيس هيئة الصحة بدبي وبتنظيم شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة. ويحظى المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة بدعم كل من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الصحة بدبي والاتحاد العالمي لطب العائلة والاتحاد الدولي للمستشفيات ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والاتحاد الدولي لمكافحة التدخين وشركة اندكس للإدارة الصحية ومجلس دبي الرياضي.