أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في المنطقة؛ اليوم عن الرعاة الرسميين للدورة الرابعة لمعرض أبوظبي للطيران الخاص 2016.

ومن المقرر انعقاد معرض أبوظبي للطيران في الفترة ما بين الثامن والعاشر من مارس 2016، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كجزء من أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، مؤكداً على دوره ومكانته كمنصة مميزة ومخصصة لقطاع الطيران ليستقطب أهم صناع القرار في هذا المجال تحت سقف واحد.

وقامت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” للمرة الرابعة بتوقيع عقد للمشاركة في رعاية المعرض كراعٍ بلاتيني، وذلك التزاماً منها بدعم كافة الفعاليات والأنشطة التي تهدف للنهوض بقطاع الاقتصاد عن طريق المعرفة وتشجيع الابتكار. كما قامت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ بتجديد مشاركتها لتكون “الناقل الرسمي” لمعرض أبوظبي الطيران لعام 2016.

هذا، وقامت شركة “رويال جت”، الحائزة على جوائز عالمية لريادتها في مجال خدمات الطيران الخاص من خلال تشغيلها لأكبر اسطول من طائرات الـ BBJ في العالم من مقرها أبوظبي؛ بتعزيز مشاركتها في معرض أبوظبي للطيران كراعي ماسي.

ومن جانبها أكدت شركة “طيران أبوظبي”، أكبر شركات الطائرات المروحية في منطقة الشرق الأوسط، مشاركتها أيضاً بالمعرض كراعي ماسي أيضاً. كما ستكون شركة “مبادلة” الراعي الذهبي لهذا العام، وتضم مبادلة نخبة من شركات قطاع الطيران والفضاء العالمية، وتعتبر أحد أهم المستثمرين في القطاعات والمناطق الإقليمية، فضلاً عن شراكتها مع عدة منظمات ومؤسسات عالمية لتحقيق هدفها في تنويع النشاط الاقتصادي لحكومة دولة الإمارات.

ومن جهتها ستقوم شركة فالكون للخدمات الجوية، أحد أهم الشركات رائدة في مجال خدمات الطيران وتوفير طائرات الهيلكوبتر والطائرات الخاصة في الدولة وفي منطقة الخليج؛ بالالتزام بدعم معرض أبوظبي للطيران، لتكون بذلك أحد الرعاة من الفئة الذهبية.

وستكون شركة بريتلينغ، الشركة السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة، التي أطلقت ساعاتها من طراز “كرونومات” الخاصّة بالطيّارين، “راعي الوقت الرئيسي” خلال معرض أبوظبي للطيران. وتلعب شركة بريتلنغ دوراً محورياً وهاماً في تطوير ساعات “كرونومات”، وتعد الخيار الأول للعديد من الطيارين الرواد عالمياً. وهذا العام ستشارك شركة “جلوبال أيرواسبيس لوجيستكس” كراعي للفئة الذهبية أيضاً.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: “يتطلع فريق مطار البطين للطيران الخاص إلى استضافة معرض أبوظبي للطيران 2016، والذي سيقدم فرصة لا مثيل لها لرواد ومحبين قطاع الطيران في المنطقة وذلك للتعرف على أفضل المنتجات، حيث ستوفر منصة استثنائية تساهم في تنمية الأعمال والتواصل مع الشركاء المستقبليين.”

وأضاف المهندس الهدابي “يعكس الإقبال الذي حظي به معرض أبوظبي للطيران من المنظمات المحلية والعالمية أهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، والذي من شأنه أن ينعش النشاط الاقتصادي لهذا القطاع. وبهذه المناسبة، يسرني أن أتوجه بالشكر لجميع الرعاة لمشاركتهم ودعمهم اللامتناهي لهذه الفعالية والتي هي في توسع مستمر مع مرور الأعوام، ونحن نتطلع إلى الاحتفال بنجاح المعرض لهذا العام.”

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام 20 ألف زائر من قطاعي الطيران والفضاء. وستضم منصة المعرض     300 من المصنعين والموردين لعرض آخر الابتكارات والتطورات للطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر، وخدمات الطائرات، ومعدات وخدمات المطارات، فضلاً عن أنظمة إلكترونية في قطاع الطيران وشؤون التأمين والتمويل.

وستقام الفعاليات على مساحة قدرها 60 ألف متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص، كما سيتم عرض أكثر من 150 طائرة سواء كانت من طراز الطائرات الخاصة خفيفة الوزن أو الثقيلة، وسيحظى محبي الطيران بفرصة التعرف على تفاصيل الطائرات وجميع الخدمات المتعلقة بالطيران.

وتزامناً مع معرض أبوظبي للطيران، سيتم استضافة معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر والذي سيعرض جميع أنواع طائرات الهليكوبتر المستخدمة في كافة القطاعات. كما سيعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتوظيف في مجال الطيران، الذي يعد منصة مميزة تتيح المجال للشركاء في القطاع من مناقشة التحديات في تأمين مهنيين ضمن قطاع الطيران والفضاء في المستقبل، وكيفية إيجاد حلول من خلال تطوير البرامج التدريبية والتعليمية المناسبة.