الشارقة – مينا هيرالد: أعلن مركز الشارقة الإعلامي عن تخصيص فريق عمل للرد على استفسارات الأفراد والمؤسسات بخصوص الدورة الثالثة من جائزة الشارقة للإتصال الحكومي، من خلال مركز الشارقة للاتصال وذلك تسهيلاً على الراغبين بالمشاركة في الجائزة وتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بها.

وستتوفر الخدمة الجديدة من خلال الرقم الهاتفي المجاني 80080000، وعلى مدار أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً، كما يمكن الاستفسار عن الجائزة من خلال قنوات التواصل الأخرى التابعة لمركز الشارقة للاتصال، وهي البريد الإلكتروني، والفاكس، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة.

وقالت أسماء الجويعد، مديرة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي: “يأتي استحداث هذه الخدمة الهاتفية المجانية الجديدة، نظرا للاهتمام الكبير من قبل الأفراد والمؤسسات بالتفاصيل المتعلقة بمشاركتهم بالجائزة وفي إطار حرصنا على تعزيز التواصل مع جميع المهتمين بالجائزة، والرد على استفسارات الراغبين بالمشاركة بطريقة سهلة وسريعة، وعلى مدار أيام الأسبوع، وهو ما سيساعدهم في تخطي اية عقبات قد يواجهونها خلال تقديم طلبات المشاركة”.

وأكدت  الجويعد أن مركز الشارقة الإعلامي خصص فريقاً متكاملاً للرد على الأسئلة والملاحظات الخاصة بالدورة الثالثة، والتي سيتواصل استلام طلبات المشاركة فيها حتى 31 يناير 2016.

وأضافت الجويعد  أن الجائزة التي تحمل شعار “تحفيز للإبداع.. تقدير للإنجاز” تتطلع إلى الارتقاء بالاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وإتاحة الفرصة أمام العاملين في هذا المجال للتعريف بأفضل الممارسات المهنية التي يقومون بها. 

وتفتح الجائزة باب المشاركة في فئاتها المختلفة أمام ممارسي الاتصال الحكومي، كما ترحب بمشاركات مختلف المؤسسات وقادة الرأي والباحثين في مجالات الإعلام والاتصال، إضافة إلى طلاب الإعلام و الاتصال، وسيتم استقبال الطلبات للراغبين بالمشاركة عبر الموقع الإلكتروني www.sgci.com ضمن الفئات المرشحة التالية، أفضل ممارسة اتصال حكومي في إمارة الشارقة، وأفضل متحدث رسمي في إمارة الشارقة، وأفضل موقع إلكتروني حكومي في إمارة الشارقة، وأفضل تعامل إعلامي مع أزمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل استراتيجية اتصال حكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل ممارسة اتصال حكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل مشروع تخرج أو بحث علمي في الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل ممارسة في الاتصال الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل حملة اتصال حكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، و أفضل اتصال حكومي خارج الدولة.

وتهدف جائزة الشارقة للاتصال الحكومي إلى ترسيخ وتوثيق أفضل الممارسات المهنية في قطاع الاتصال الحكومي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وتبلورت فكرتها لتثمين جهد المؤسسات المحلية والإقليمية والمجموعات والأفراد ودعم إنجازاتهم وإبداعاتهم التي تسهم في تحقيق تواصل أفضل مع الجمهور وإيجاد شراكة حقيقية بين الجهات الحكومية وصنّاع القرار فيما بينهم من جهة وبين فئات الجمهور المتنوعة من جهة أخرى.