دبي – مينا هيرالد: اختارت دو ضمن إطار مبادرة (فريق 055) من دو، الهادفة إلى تحفيز طلاب الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة على دخول عالم ريادة الأعمال والتي استقطبت ما يفوق 200 مشاركة وسط منافسة شديدة، 10 رواد أعمال متميزين للمشاركة في النسخة الأولى من المبادرة. وخاض طلاب الجامعات المشاركين عملية تقديم شديدة التحدي ومتعددة المراحل، حيث شملت تقييماً للقدرات والشخصية قبل منحهم  هذه الفرصة الفريدة لتطوير قدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

وسوف يتمكن الطلاب الطموحين التسعة من تأمين دخل مادي خاص بهم خلال مرحلة التحصيل العلمي من خلال هذه الفرصة النادرة من دو. وتتكون مجموعة الطلاب من الإماراتية اليازية النيادي من جامعة الإمارات العربية المتحدة المشتركة، ويأتي المشتركين الباقين من دول الهند والولايات المتحدة الأميريكية وهولندا وفلسطين. ويلتحق ياش دولاني وسامرين مزهر من جامعة وولونغونغ في دبي وفينايك دينغرا من جامعة بي آي تي أس بيلاني ولف مهاجان من معهد إدراة التكنولوجيا بدبي، بدو كطلاب مقيمين من الهند، فيما يأتي محمد رضوان الذي يحصل تعليمه الجامعي عن بعد من الهند في معهد التايمز في أبوظبي. كما تضم قائمة دو الطالب الفلسطيني أحمد الطالباني من جامعة الإمارات العربية المتحدة والهولندية غابرييلا ليلى بوسيد من جامعة ميدلسكس. فضلاً عن ذلك، تشمل لائحة طلاب دو التسعة الأميريكية ياسمين مارش من الجامعة الأميريكية في دبي.

وتمثل مبادرة (فريق 055) فرصة فريدة للحصول على معرفة معمقة بالقطاع وخبرة واسعة في أماكن العمل، وذلك خلال فترة التعليم الجامعي للمشتركين. ويسهم ذلك بالتالي في مساعدتهم على التمرس في مجالات اختصاصهم المتنوعة والحصول على فرص عمل أفضل في ظل التنافس الشديد في مرحلة ما بعد الجامعة، إذ تزودهم هذه المبادرة الرائدة بالإمكانات المطلوبة لتحقيق النجاح مستقبلا.

وكجزء من برنامج المبادرة المتكامل، سيحصل الطلاب على تدريب مكثف من دو في مجالات البيع والتسويق ما سيسلّحهم بالمعرفة والأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في القطاع. وبعد الإنتهاء من  الفترة التدريبية، سيتم تزويد الطلاب بمؤشرات أداء رئيسية  للمبيعات، وسيستلمون أجهزة كمبيوتر لوحية كي يتمكنوا من القيام بعمليات البيع وجمع بيانات  العملاء. وسيتم خلال هذه المرحلة مراقبة أدائهم من قبل مدراء مختارين من مراكز مبيعات دو يتولّون إرشادهم خلال المشروع.

وخلافاً لموظفي المبيعات في الشركة، سيتمكن الطلاب من القيام بعمليات البيع بمرونة في الأوقات التي تناسبهم دو التأثير على تحصيلهم الأكاديمي.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: “بذلت دو منذ انطلاقها جهوداً حثيثة لخدمة مشاريع الاستدامة  في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولطالما حرصت الشركة على توفير منصة قوية وملهمة لرواد الأعمال، وتشكل مبادرة (فريق 055) خير دليل على هذا الإلتزام. وخلال عملية تقديم الطلبات، أظهر كل من الطلاب العشرة المختارين قدرات قيادية لافتة، إلى جانب شغف بالإبتكار ورغبة كبيرة بالتأثير الإيجابي. وبذلك، فهم جميعاً يمتلكون العناصر الرئيسية المكونة لرواد الأعمال الواعدين، ما ساهم في تميزهم عن سائر المشاركين”.

وأضافت بدري: “يسعدنا في شركة دو أن ندعم هؤلاء الطلاب لتحقيق النجاح ونسهم في قصة تطورهم المهني، ونحن على ثقة بقدرتهم على إحداث فارق إيجابي في المستقبل”.