دبي – مينا هيرالد: في إطار الزيارات الهادفة إلى بناء جسور التعاون المشترك، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال تقنية المعلومات، قام وفد من هيئة كهرباء ومياه دبي بزيارة رسمية إلى دولة إستونيا حيث التقى بمجموعة من ممثلي الجهات  الحكومية فيها.  وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع والقضايا ذات الإهتمام المشترك، التي تندرج ضمن  جهود الهيئة الرامية إلى المساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

وقد ترأس وفد الهيئة في الزيارة موزة إبراهيم الأكرفرئيس تقنية المعلومات، وضم كل من مروان الزعابينائب الرئيس للتميز المؤسسي بالإنابة، وأحمد بالعرطيمدير أول إدارة الخدمات الذكية، وفيصل الدشتيمدير أول إدارة أمن المعلومات، وحميد بوحميدمدير قسم التبني الذكي.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:”تأتي هذه الزيارات ضمن حرص الهيئة على تبادل أفضل التجارب والخبرات العالمية، وذلك في إطار سعيها المستمر لتبني أفضل الحلول والتقنيات تعزيزاً لريادة دولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج عالمي يحتذى به في تعزيز سعادة المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة. كما تكرس الهيئة جهودها للمساهمة في جعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأفضل عالمياً من خلال إتاحة كافة خدماتها عبر تقنيات ذكية وحديثة ومبتكرة تتخطى توقعات واحتياجات جميع الفئات، إضافة إلى تطوير أساليب وأنظمة عملها بشكل مستمر لتوفير خدمات متكاملة لمتطلبات الحياة اليومية والإطلاع على تجربة استونيا في مجال الأمن الالكتروني”.  

وتعقيباً على الزيارة، أوضحت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: “تقوم الهيئة باستمرار بالتعرف والإطلاع على أحدث التجارب المطبقة عالميا في المجال التقني بما يسهم في فتح آفاق جديدة من خلال تعزيز تعاونها وشراكاتها مع جهات عالمية عبر الإستفادة من تجاربها المتميزة والمبتكرة لتطوير خدماتها والوصول بها إلى أعلى المستويات”.

وأكدت الأكرف: “إن تطوير خدمات الهيئة وأنظمتها يعد من أولى أولوياتها وذلك حرصا منها على توفير كل ما يمكن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم وتقديم طلباتهم، وملاحظاتهم، ومقترحاتهم، عبر أحدث الوسائل التقنية بكل سهولة ويسر.”

وخلال الزيارة إطلع وفد الهيئة على أفضل الممارسات التقنية المتبعة في إستونيا لتقديم خدمات ذكية ومتميزة تدعم توجهات الحكومة، كما تم الاطلاع على إمكانية الاستفادة من البيانات الضخمة (Big Data)  في إدارة وتطوير الخدمات من خلال نافذة واحدة وربطها ببطاقة الهوية، إضافة إلى التعرف على بيوت الخبرة لإصدار القرارات الهامة في المؤسسات والشركات، وأساليب التوعية الإلكترونية للموظفين والمتعاملين، ومختلف الأساليب المتطورة لتقييم مدى كفاءة الأمن السحابي والشبكات التكنولوجية للمؤسسات والشركات.

وقد شكر وفد هيئة كهرباء ومياه دبي  ممثلي الجهات الحكومية الإستونية على حسن الاستقبال.