دبي – مينا هيرالد : حقق “إميرتيس فلاير” النتيحة الأفضل بين خيول جودلفين الخمسة التي تنافست ضمن فعاليات الحفل الأول من كرنفال كأس دبي العالمي 2016 والذي انطلق بمضمار ميدان في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس،7  يناير.

هذا الجواد ذو الخمس سنوات ويشرف على تدريبه سعيد بن سرور وقاده الفارس جيمس دويل، أحرز المركز الثاني بشكل جيد خلف “ون مان باند” بسباق لونجين كونكيست كلاسيك ليديز للتكافؤ على مسافة تسعة فيرلونغ ونصف الفيرلونغ بالميدان الرملي.

بطل السباق الذي تفوق عليه بفارق طول ونصف الطول سجل زمناً قياسياً جديداً لمسافة السباق بلغ دقيقة واحدة و57.85 ثانية مما ينعكس إيجابا على أداء “إميريتس فلاير” الذي طارد الفائز طوال مسافة السباق منذ البداية وحتى النهاية وحافظ على قوته الدفعة في أول ظهور له منذ 28 فبراير من العام الماضي.

ممثل آخر لجودلفين في ذات السباق هو “آرتيجيانو” (شارلي أبلبي/وليام بيويك)، نافس أيضا بجدارة ليحتل المركز الرابع، متأخرا بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول.

هذا الجواد ذو الخمس سنوات والذي يخوض أيضا مشاركته الأولى منذ شهر فبراير 2015، انطلق مسرعا وكان متحفزا للتقدم مبكرا قبل أن يستقر ثالثاً بالجهة الداخلية من بين تسعة خيول شاركت في السباق. بعهدها تراجع قليلا الى الصف الرابع قبل أن يستعيد المركز الثالث في بداية المسار المستقيم.

“آرتيجيانو”- الذي يفضل المنافسة على مسافة أطول، لم يجد مزيدا من القوة الدافعة في المراحل الأخيرة، ليخسر المركز الثالث بفارق ضئيل.