دبي – مينا هيرالد: أكد صالح الجزيري، نائب رئيس ترويج التجزئة والتسلية في شركة مراس أهمية مهرجان دبي للتسوق في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق والسياحة، بما يتضمنه من فعاليات وعروض ترويجية مذهلة، علاوة على فرص الفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

وأوضح في حوار مع المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن شركة مراس تتعاون للعام الثالث على التوالي مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. حيث يقام المهرجان هذا العام تحت شعار ’يهديك الروائع‘، ونستضيف العديد من النشاطات العائلية في وجهاتنا الحديثة للتسوق والترفيه وفي حين يخصص “بوكس بارك” المهرجان للاحتفاء بالموسيقى مع فعالية “بيتبوكس” BeatBox، وسيحتفل “سيتي ووك” بالمهرجان على طريقته الخاصة مع فعالية Winter Wonderland، بينما يقيم ’ذا بييتش‘ نشاطاته أيضاً عبر فعالية الكرنفال في “ذا بييتش”.

وأشار إلى أن المهرجان الذي ينتظره السكان والزوار بفارغ الصبر كل عام غني بالفعاليات الترفيهية والتجارب الفريدة التي يوفرها للعائلات والأصدقاء. وقد حققت المتاجر وشركاء التجزئة منافع جمّة من هذا المهرجان الذي يقدم صفقات وحسومات جذابة للمتسوقين والزوار. ونحن سعيدون جداً ببدء العام الجديد مع نشاطات رائعة تَعِد بجدول حافل خلال الأشهر القادمة.

وفي ما يلي نص الحوار:-

* كيف تنظرون إلى الشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات و التجزئة؟

يسعدنا التعاون للعام الثالث على التوالي مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة للتحضير لدورة مميزة من مهرجان دبي للتسوق. يقام المهرجان هذا العام تحت شعار ’يهديك الروائع‘، ونحن نتطلع إلى استضافة العديد من النشاطات العائلية في وجهاتنا الحديثة للتسوق والترفيه. وفي حين يعتزم بوكس بارك تخصيص المهرجان للاحتفاء بالموسيقى مع فعالية “بيتبوكس” BeatBox، وسيحتفل “سيتي ووك” بالمهرجان على طريقته الخاصة مع فعالية Winter Wonderland، بينما يقيم ’ذا بييتش‘ نشاطاته أيضاً عبر فعالية “الكرنفال في ذا بييتش”.

*ما هي الاستراتيجيات الترويجية المختلفة التي تنفذونها للترويج لمشاريع مراس خلال هذه الفترة الهامة من العام؟

-كوننا وجهة جذابة لأنماط العيش العصرية، فإننا نركز على توفير تجارب مميزة من خلال نشاطات منوعة تساهم في اجتذاب المزيد من الزوار. وعلاوة على ذلك، تطلق معظم المتاجر لدينا في سيتي ووك و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” عروضاً ترويجية وحسومات موسمية خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق.

*ما هي أهمية التنوع الذي تقدمه مشاريع مراس في اجتذاب المزيد من الزوار خلال مهرجان دبي للتسوق، خاصة وأنكم تملكون متاجر على مستوى عالمي ومجموعة واسعة من المطاعم والمطابخ المختلفة ودور السينما أيضاً؟

-إن مزيج المتاجر والمطاعم المتوفر في سيتي ووك و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” تم تصميمه خصيصاً ليقدم للزوار تجربة متكاملة وعصرية. وفي حين تتوافق هذه المتاجر والمطاعم مع الشخصية المميزة لكل من هذه الوجهات الثلاث، تقدم كل علامة تجاربة تجارب فريدة من نوعها.

*ما أهمية شراكة مراس مع حكومة دبي من خلال مؤسسة دبي للمهرجانات وترويج قطاع التجزئة؟ وكيف تساهم هذه الشراكة في تحقيق الازدهار الاقتصادي الشامل لإمارة دبي؟

-لا شك بأننا نرى قيمة الشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري خلال مهرجان دبي للتسوق في كل من “سيتي ووك” و”ذا بييتش” و”بوكس بارك”. وكونه أحد أهم مهرجانات التسوق في العالم، فإن المتاجر والمستأجرين لدينا يشعرون بالسعادة للمشاركة في مهرجان دبي للتسوق وفي مبادرات أخرى تطلقها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي. وتعتبر هذه الجهات جزءاً هاماً من قطاعي السياحة والتجزئة في دبي، ونحن محظوظون بفرصة التعاون معها.

*يساعد مهرجان دبي للتسوق على استقطاب المتسوقين والزوار إلى جميع المتاجر في وجهات مراس، لكن هل هناك فئات متاجر معينة تنجح أكثر من غيرها خلال المهرجان؟

-يقدم مهرجان دبي للتسوق للسكان والسياح فرصة زيارة مراكز التسوق ووجهات التسوق المختلفة. ونظراً إلى أن سيتي ووك و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” تضم متاجر وعلامات تجارية من كافة الأصناف، فإننا واثقون من أن المهرجان سيعود بالفائدة على الجميع.

*لديكم ثلاث وجهات تسوق تعتبر من الأفضل في دبي، إذ تتمتع كل وجهة بالأسلوب الأوروبي في إمكانية زيارة المتاجر في الهواء الطلق. ونظراً إلى جمال الطقس خلال مهرجان دبي للتسوق، هل تخططون لاستغلال هذه الفرصة لزيادة نسبة الزيارة، وكيف ذلك؟

-نهدف إلى تقديم نشاطات وفعاليات جذابة تستقطب الزوار والسكان إلى وجهاتنا، ولدينا مجموعة ممتازة من النشاطات التي تستضيفها وجهاتنا خلال الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق.

فمثلاً، يحتفي “بوكس بارك” بالموسيقى الحضرية من خلال سلسلة من العروض الموسيقية والديكورات المميزة المنتشرة في أرجائه، في حين يستضيف “سيتي ووك” فعالية FROZEN، غابة ملكة الثلج المتلألئة من ديزني. كما يعود بنا “ذا بييتش” إلى ذكريات الكرنفالات الجميلة من خلال ديكورات رائعة وألعاب كرنفالية تقليدية وفعاليات ترفيهية، مع الكرنفال في ذا بييتش.

*كيف تتوقعون أثر فعاليات أسابيع مهرجان دبي للتسوق هذا العام على أعمالكم؟ هل ستساهم استضافة أسابيع مخصصة للجمال والعطورات والأزياء والمجوهرات في زيادة المبيعات؟

-تستضيف وجهات “سيتي ووك” و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” علامات تجارية من كافة الأصناف والتخصصات، ونعتقد بأن هذه المتاجر ستحقق استفادة كبيرة من هذه الفعاليات. وبشكل عام، ستؤدي الفعاليات إلى زيادة التركيز على اجتذاب الزوار خلال الاحتفالات.

*كيف تلخصون أثر وقيمة مهرجان دبي للتسوق على مراس في جملة واحدة؟

-لا شك بأن مهرجان دبي للتسوق هو مهرجان عالمي بامتياز يمنح المتاجر في “سيتي ووك” و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” منصة مثالية للتفاعل مع عملائها وزوارها.