دبي – مينا هيرالد: ستصبح OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة، الوجهة الأولى للمحتوى المميز لقناة BBC First حصرياً وللمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتباراً من 1 فبراير 2016.

وبذلك تصبح OSN الخيار الوحيد لمشاهدة أفضل الأعمال الدرامية البريطانية، إضافة إلى ساعتين كاملتين في ساعات ذروة المشاهدة لمتابعة برامج مختارة مع الترجمة باللغة العربية.

وتقدم BBC First للمشاهدين فرصة استثنائية لمتابعة أروع الأعمال البريطانية المفعمة بالتشويق والدراما، وسيتم إطلاق القناة المنتظرة في الأول من فبراير 2016، لتتيح للمشتركين إمكانية التعرف على مسلسلات شهيرة حازت على إعجاب النقاد، مثل المسلسلات الجديدة Sherlock وLuther، إضافة إلى إنتاج BBC الأسطوري للعمل الأدبي الشهير War and Peace. وسيتمكن مشاهدو OSN من متابعة مسلسل EastEnders الشهير، والذي يستمر عرضه منذ سنوات طويلة في نفس وقت عرضه في المملكة المتحدة. وستقدم القناة العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكبر الأعمال الدرامية التي تنتجها BBC، وستكون BBC First متاحة عبر القناة 215 على OSN.

وفي إطار استراتيجية BBC Worldwide العالمية، ستحل القناة الجديدة بدلاً عن قناة BBC Entertainment الإقليمية مع استثمارات أكبر في المحتوى والأعمال التي سيتم تقديمها مع ترجمة باللغة العربية مستقبلاً.

بهذه المناسبة قالت نتاشا حسين، نائب الرئيس والمدير العام لـ BBC Worldwide في الشرق الأوسط ودول المتوسط: “لطالما حافظت BBC على سمعتها الاستثنائية بفضل باقة البرامج الدرامية المميزة التي تقدمها للمشاهدين. ويسرني أن تتاح للجمهور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة متابعة أفضل برامجنا من المملكة المتحدة  في المستقبل القريب، وفي نفس توقيت عرضها الأصلي”.

وبدوره قال عماد مرقص، نائب الرئيس الأول لتنمية الأعمال التجارية والرقمية في OSN: “تعزز إضافة BBC First إلى مجموعة قنواتنا، التزامنا الراسخ بتوفير أفضل محتوى حصري لمشتركينا، ويعكس في الوقت ذاته حرصنا على تقديم مجموعة استثنائية وفريدة من أفضل البرامج العالمية خلال عام 2016 لمشتركينا. وهذه هي الخطوة الأولى نحو إضافات جديدة مميزة تقدمها OSN وسيتم الإعلان عنها خلال الربع الأول من العام الحالي، لنؤكد بذلك مكانتنا كخيار أول لأفضل محتوى تلفزيوني على مستوى المنطقة. ونحن حريصون على التعاون مع أفضل القنوات التلفزيونية لنقدم أفضل محتوى على الإطلاق لمشتركينا.

وتتضمن برامج BBC First العديد من الأعمال الجديدة والمميزة لكبار النجوم، ومنها:

  • Sherlock Special, The Abominable Bride: ماذا لو كان أشهر محقق في العالم وصديقه المقرب يعيشان في شارع “بيكر ستريت” الذي تعبره القطارات البخارية وعربات الأجرة التي تجرها الأحصنة والقبعات الأنيقة والمعاطف القصيرة؟ هذا هو العالم الذي تدور فيه أحداث السلسلة التلفزيونية الشهيرة Sherlock التي تتابع مغامرات الصديقين الشهيرين في عام 1895 في أجواء تدور حول الصداقة والمغامرات والجريمة! المسلسل من بطولة بينيديكت كمبرباتش بطل الفيلم الشهير (The Imitation Game) ومارتن فريمان من فيلم (The Hobbit).
  • Luther: يعود الممثل إدريس ألبا، الحائز على جائزة “جولدن جلوب”، ليجسد دور المحقق جون لوثر الذي يواجه أصعب التحديات في حياته في الوقت الذي تطارده أشباح الماضي والرغبة في الانتقام، ليجد نفسه في قلب قضية معقدة تدفعه إلى حافة الهاوية أكثر من أي وقت مضى.
  • War and Peace: اقتباس من كاتب السيناريو المعروف أندرو ديفيس (Pride and Prejudice) في إنتاج مشترك بين BBC Wales و Weinstein Company في مقاربة عصرية لأشهر ملحمة تاريخية على مر العصور، تتكامل فيها مواضيع الحب والحرب والحياة والموت. يقوم بالبطولة نخبة من النجوم وفي مقدمتهم بول دانو من فيلم (12 Years a Slave) وليلي جيمس من مسلسل (Downton Abbey) وجيمس نورتون من (Happy Valley). وقد تم تصوير المسلسل في روسيا ولاتفيا وليثوانيا.
  • Doctor Who: تعود هذه الشخصية الشهيرة في سلسلة جديدة مفعمة بأجواء المغامرة والتشويق، مع بيتر كابالدي في دور الدكتور وجينا كولمان في دور كارلا أوزوالد.
  • Dickensian: رؤية جديدة وجريئة لروايات تشارلز ديكنز الكلاسيكية، تعيش فيها شخصيات أعماله الشهيرة مجتمعة في حي فيكتوري واحد. يقوم ببطولة المسلسل كوكبة من النجوم في قصص تحفل بالرومانسية والتشويق والتعقيدات الكثيرة، حيث يمكن للمشاهدين التعرف على الأحداث التي أفضت إلى يوم زفاف الآنسة هافيشام، وحقيقة جريمة جيكوب مارلي، والتضحيات التي قامت بها فتاة شابة.
  • Doctor Foster: دراما نفسية مشوقة حظيت بمتابعة 10 ملايين مشاهد في المملكة المتحدة، أشرف عليها منتجو العمل الشهير The Honorable Woman. وتقوم بالبطولة سوران جونز (Scott and Bailey) بدور الدكتورة فوستر الأم المميزة التي تتمتع بالموهبة وتحظى باحترام أهل قريتها. لكن الدكتورة فوستر تعاني من أزمة في حياتها قد تدفعها إلى حدود بعيدة من التطرف انطلاقاً من رغبتها للتحقق من شكوكها بدخول زوجها في علاقة أخرى، لتكتشف خيانات وتعقيدات كثيرة.

يذكر أن BBC First تقدم أيضاً المسلسلات الدرامية الطويلة الشهيرة EastEnders و Casualty و Doctors وHolby City.