دبي – مينا هيرالد: تستمر لينكولْن في وضع معايير جديدة للرفاهية في قطاع السيارات وهو ما يتجسد في إضافة نظام الكاميرا المتطور “360 درجة” في الكروسوفر الجديدة كلياً MKX ذات الطراز الأول بين فئة المركبات الفاخرة متوسطة الحجم. يوفر نظام الكاميرا رؤية بزاوية “180 درجة” المفيد عند اصفاف المركبة بالإضافة الى نظام الرؤية الشمولية “360 درجة”.

تمّ ابتكار التقنيات الجديدة لتوفير تجربة سلسة ومريحة للمستخدم. على سبيل المثال، تمّ إخفاء الكاميرا الأمامية خلف شعار لينكولْن النجمي في منتصف مقدمة المركبة حيث يتحرك الشعار للخارج والأعلى بمقدار بوصة واحدة لتفعيل الكاميرا الأمامية عندما يكون الزر مضغوطاً وتكون المركبة في وضع التحرك، الوقوف أو الحيادي.

وتعتبر طريقة تصميم الكاميرا الأمامية بالإضافة الى نظام التنظيف الذاتي للعدسة سبّاقة بكل المقاييس، ولا سيما عند مقارتنا بنفس الفئة من المركبات. بالإضافة الى ذلك، يقوم نظام الرؤية الشمولية “360 درجة” بالبحث عن أجسام محتملة تصعب رؤيتها بالعادة ولمسافة تصل الى سبع أقدام في محيط المركبة. ويعمل هذا النظام الجديد على جمع الصور من مقدمة ومؤخرة وجانبي السيارة لتكوين مشهد شمولي للمنطقة المحيطة بها.

ويسهل نظام الإستشعار فوق الصوتي “والمكون من 12 حساس” عملية الاصطفاف بجميع الطرق: الاستشعار الأمامي والخلفي، والاصطفاف المتوازي، والعامودي وكذلك عند الخروج من الموقف. ويمكن الاستفادة من نظام الكاميرا للرؤية “180 درجة” في كلٍ من جانبي المركبة وبخاصة في حالات العبور بين المركبات.

وقال أليكس شيفر، رئيس لينكولْن لمنطقة الشرق الأوسط “بجانب كون الرفاهية أحد أهدافنا الرئيسية، تعتبر السلامة من أهم الأولويات بالنسبة لنا، مما يجعل من نظام الرؤية الشمولية “360 درجة” في MKX الإضافة المثالية لعملاء لينكولْن”. وأضاف قائلاً “نحن حريصون دائماً على تزويد عملائنا بأحدث التقنيات المبتكرة بما يضمن سلامتهم وإحساسهم بالأمان على الطريق، الأمر الذي يرسخ ثقتهم بتجربة قيادة لينكولْن MKX”.

سواءً بمحرك GTDI V6 سعة 2.7 لتر و شاحن توربيني مزدوج “twin-turbocharged” أو المحرك الأساسي Ti-VCT V6 بسعة 3.7 لتر, تأتي سيارة لينكولْن MKX الجديدة كليا بكثير من الإضافات المبتكرة مثل نظام الصوت من Revel ليكون مكملاً لنظام الرؤية الشمولية “360 درجة”.