الكويت – مينا هيرالد: تأكيداً على التزامها تجاه المجتمع، تستضيف “مجموعة لاندمارك” في الكويت فعاليات “أولمبياد الفن 2016” للسنة التاسعة على التوالي وذلك في 27 يناير الجاري من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 ظهراً في “سنتربوينت” بمجمع “الأفنيوز” التجاري. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام “مجموعة لاندمارك” المتواصل بالمسؤولية الاجتماعية، وحرصها على تقديم فرصة مميزة للفنانين الشباب للتعبير عن مواهبهم الإبداعية.

وبهذه المناسبة، قال سايبل باسو، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة لاندمارك” في الكويت: “يهدف ’أولمبياد الفن‘ إلى دعم الأطفال ومنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم بطريقة مبتكرة. ونحن فخورون بتنامي شعبية هذه المبادرة، وبالحماس الذي يبديه الطلاب المشاركون من مختلف المدارس. كما أننا واثقون بأن نسخة هذا العام ستحقق نجاحاً لافتاً آخر، وستكون حافزاً كبيراً للمواهب لإظهار إبداعاتها”.

وشارك في الفعالية لهذا العام حوالي 150 طالباً بعمر 14 عاماً أو أقل ممثلين مدارس مرموقة في الكويت. وسوف تزوّد مجموعة “لاندمارك” الأطفال بحقيبة تضم دفتر رسم وتشكيلة متنوعة من الأدوات الفنية مثل الألوان وأقلام الرصاص وأقلام التلوين.

وتشارك أكثر من 15 مدرسة في “أولمبياد الفن” هذا العام بينها: المدرسة الإنجليزية في السالمية، ومدرسة الفحيحيل الوطنية الهندية الخاصة في الأحمدي، المدرسة الهندية التعليمية في جليب، وأكاديمية المتعلمين الهندية الخاصة، ومدرسة أجيال ثنائية اللغة، والمدرسة الكندية ثنائية اللغة، والأكاديمية الهندية الإنجليزية-دون بوسكو، والمدرسة الهندية المركزية، ومدرسة الكويت الوطنية الإنجليزية، المدرسة الأمريكية الدولية، وغيرها الكثير.

وتهدف “أولمبياد الفن” إلى توفير تجربة مميزة ومليئة بالمتعة والترفيه للفنانين الشباب من خلال تشجيعهم على الإبداع، بالإضافة إلى منحهم المكافآت تقديراً لمشاركتهم في المسابقة الفنية. كما يوفر هذا الحدث المميز منصة مثالية لهؤلاء الطلاب من خلال مساعدتهم على التعبير والارتجال وتشجيع قدرتهم الإبتكارية من خلال الفن.

وسيتم تقييم الطلاب بالاعتماد على معايير الإبداع والبراعة والانطباع العام وعلاقته بالفكرة الرئيسية. وسيتم التحكيم وفقاً لفئتين عمريتين، الأولى لمن تتراوح أعمارهم من 9 إلى 11 عاماً، والثانية من 12 إلى 14 عاماً.

وسيتم منح الجوائز للفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث لكل فئة، وسيحصل فائزان على جوائز الابتكار في الألوان والابتكار، واختيار ما مجموعه ثمانية فائزين في نهاية المسابقة. وسيحصل كل واحد منهم على العديد من الجوائز الكبرى والهدايا القيمة الأخرى، وسيحصلون أيضاً على شهادات تقديرية وميداليات تذكارية لهم ولمدارسهم.