دبي – مينا هيرالد: أعلن “مصرف الإمارات للتنمية” أن فرعه الجديد الذي انطلقت أعماله رسمياً في دبي مؤخراً، بدأ يعمل بكامل طاقته على تقديم خدمات متكاملة لعملائه في إمارة دبي. ويعمل فرع المصرف الجديد من موقعه في شارع الرباط، مقابل “دبي فيستيفال سيتي” على تقديم خدمات مصرفية سهلة الوصول للمواطنين الإماراتيين المتواجدين في دبي، حيث يقدم لهم خدمات التمويل السكني لضمان المسكن المناسب لهم بكلفة معقولة. إلى جانب توفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

ويتيح افتتاح فرع دبي مصرف الإمارات للتنمية تقديم خدمات متكاملة للعملاء، كما يمثل خطوة استراتيجية هامة تندرج ضمن رؤية المصرف الشاملة وسعيه لتحقيق أهدافه في الوصول إلى قاعدة عملائه في جميع أنحاء الإمارات، الأمر الذي سيسهم في توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الأساسية للمواطنين. وسيواصل مصرف الإمارات للتنمية السير على طريق تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى لعب دور محوري وفعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الاقتصاد الوطني، في الوقت الذي يسعى فيه إلى مساعدة المواطنين الإماراتيين الطامحين إلى امتلاك منزلهم الخاص، ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور رواد الأعمال في مسيرة التنمية الشاملة.

ويأتي افتتاح فرع “مصرف الإمارات للتنمية” في دبي إثر افتتاح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رسمياً للمركز الرئيسي لمصرف الإمارات للتنمية بإمارة ابوظبي في شهر يونيو 2015، والإعلان عن انطلاق أعماله رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال راشد محبوب، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف الإمارات للتنمية: “منذ انطلاق عملياتنا رسمياً في يونيو 2015، برزت مكانة مصرف الإمارات للتنمية في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه في دعم الاقتصاد الوطني والإسهام في تحفيز قطاعات التنمية الاستراتيجية على امتداد القطاعات الاقتصادية الأساسية، في الوقت الذي يوفر للمواطنين الإماراتيين خدمات مصرفية سهلة الوصول تتيح لهم تحسين نمط ونوعية معيشتهم وتمكنهم من تحقيق أهدافهم التي يطمحون إليها في الحياة”.

وأضاف: “يتيح افتتاح فرع دبي مصرف الإمارات للتنمية الوصول إلى منطقة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير الدعم الأساسي للمواطنين الطامحين إلى إيجاد الفرص المناسبة لتمويل مشاريعهم أو إيجاد السكن الملائم لهم ولعائلاتهم بتكلفة معقولة. ونحن نطمح في هذا الإطار إلى توفير القروض السكنية اللازمة لتمويل شراء منازل عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين، في الوقت الذي نواصل فيه الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية الرئيسية في الاقتصاد المتنامي والمزدهر لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وكان “مصرف الامارات للتنمية” قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2011 وهو يستند على رؤية واضحة ورسالة قوية مفادها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.