دبي – مينا هيرالد: “يجب أن تثق بالحس الداخلي لديك، وأن تؤمن بما تملك من قيم، وأن تقدم شعوراً حقيقياً للجميع بأن ما تقدمه هو الأفضل” .. هي مجموعة من الصفات الرئيسية التي تجمع رواد الأعمال الناجحين، وفقاً لمجموعة من قادة الأعمال العالميين الذين يندرجون ضمن منظمة الرؤساء الشباب “Young President Organization” “YPO”، الشبكة الأرقى في العالم، التي تضم تحت مظلتها ما يزيد على 23 ألف من الرؤساء التنفيذيين وكبار رجال الأعمال في 130 دولة حول العالم.

في خطوة غير مسبوقة، يجتمع ستة عشر شخصاً من الشخصيات المرموقة في عالم ريادة الأعمال والذين يندرجون ضمن منظمة الرؤساء الشباب “YPO” كأعضاء فيها، وذلك بتاريخ 10 و 11 من شهر مارس لعام 2016، من أجل مشاركة أفكارهم وتقديم نصائحهم للوصول إلى النجاح المتميز لمشاريعهم خلال العام الحالي 2016 تحت العنوان الأهم “تحقيق الرؤية”، الذي تتمحور حوله روح المبادرة لتقديم أفكار حقيقية ذات تأثير مطلق على التحفيز وتقوية الأفكار الملهمة والاكتشاف في الصناعات المتعددة بما في ذلك الأعمال التجارية والتقنيات الحديثة والترفيه وحقوق الإنسان والسياسة والتعليم والطاقة والصحة وغيرها، وذلك بعد الإعلان عن اختيار إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة الحدث الرسمي لريادة الأعمال “YPO Edge”.

ضمن هذا السياق أشار سكوت مورديل، الرئيس التنفيذي لمنظمة الرؤساء الشباب “YPO” في تعليق له بالقول: “إن منطقة الشرق الأوسط ودبي بالتحديد تعتبر بيئة مزدهرة لريادة الأعمال، ومركزاً لأفكار متميزة وثورية، لذا سيوفر”YPO Edge” منصة مثالية لتبادل تلك الأفكار وإثراء المعرفة، مع نظرة مستقبلية متميزة مقدمة من قادة الأعمال الأكثر تأثيراً من مختلف أنحاء العالم، تحت شعار “تحويل الرؤية إلى واقع””.

وفيما يلي 16 نصيحة مقدمة من مجموعة الأعضاء الإقليميين والعالميين لدى منظمة الرؤساء الشباب “YPO”:

  1. “استمع للجميع، ولا تحكم على أحد، كن إيجابياً بشكل دائم” نصيحة مقدمة من جنين رونيك، الرئيس التنفيذي لشركة “Luxury Attache” المتخصصة بالمنتجات التي تلاقي احتياجات أسلوب الحياة الراقية والفاخرة.
  1. “ثق بحسك الداخلي، وإذا شعر بأن هناك شيء غير صحيح، يجب عليك التعامل معه والتصدي لأي خطأ”، نصيحة من جيسيكا ماه، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “InDinero” المتخصصة بأنظمة المحاسبة.
  1. رائد الأعمال الحقيقي، هو ذلك الشخص النادر القادر على الجمع بين جرأة الأحلام ووضوح الرؤية والوقوف في وجه القيود الموضوعة على الواقع” نصيحة مقدمة من عمار شعراني، عضو منظمة الرؤساء الشباب “YPO” منذ عام 2002، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لشركة “In/PACT”.
  1. “القيادة تتمحور حول الخدمة، ويلهمني الأشخاص الذين يسعون لتقديم الخدمة دائماً “، نصيحة مقدمة من سانتياغو سانشيز، المكسيك، رئيس مجلس الإدارة العالمي لمنظمة الرؤساء الشباب “YPO”، رئيس COA العالمية المتخصصة بتجارة متطلبات طب الأسنان.
  1. “رائد الأعمال الحقيقي، هو الشخص الذي يستمع إلى الصوت الداخلي الذي يدفعه للتوجه قدماً والمثابرة مستخدماً جميع الموارد اللازمة لتحويل الرؤية إلى واقع”، نصيحة من إميلي أندرسون-غرين، عضو منظمة الرؤساء الشباب “YPO” منذ عام 2011 ورئيسة شركة “VIVA” شركة خدمات التسويق الإبداعي.
  1. “لا تدع الزخم الناتج عن حالة معينة يقودك إلى اتخاذ قرارات سيئة”، نصيحة مقدمة من ريك كيمبل، عضو منظمة الرؤساء الشباب “YPO” منذ عام 2010، الرئيس التنفيذي لشركة “EXL” لتقنيات الرعاية الصحية.
  1. “أهم صفة في القائد المثالي، قدرته على إعطاء الآخرين إحساس بالهدف الحقيقي خلف وجودهم حوله”، نصيحة من آدم غودمان، الرئيس التنفيذي لشركة “GOODMAN” للتصميم الداخلي.
  1. “فكر بالأشخاص أولا، قبل الربح”، نصيحة من لافينا فاليرام، مدير قسم الإبداع في شركة “FLOW” للأزياء.
  1. “رائد الأعمال الحقيقي هو الشخص الذي يحمل على عاتقه مسؤوليات القيادة ومخاطر بناء مؤسسة تضيف قيمة حقيقية للمجتمع بأرباح مستدامة”، نصيحة مقدمة من فريد معوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “Synergia” المتخصصة في الاستشارات الإدارية والشريك الوصي على دار المجوهرات والساعات “Mouawad” الشركة العائلية التي تمتلك تاريخ عريق يمتد 125 سنة.
  1. “احتفل بالإنجازات قبل التوجه نحو تحديات جديدة” نصيحة مقدمة من سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية.
  1. “إن الروح الريادية مغلفة بنهم الفضول والحرص على تجربة أشياء جديدة دون الحاجة إلى القلق من العواقب” نصيحة مقدمة من روس بولن، عضو منظمة الرؤساء الشباب “YPO” منذ عام 2006، ورئيس مجلس الإدارة في شركة “EvoEnergy” للطاقة الشمسية.
  1. “حدد قيمك الخاصة واعرفها جيداً، سجلها ولا تساوم بها، ولا تتنازل عنها” نصيحة مقدمة من كيلي مون، عضو منظمة الرؤساء الشباب “YPO” منذ عام 1998، والرئيسة التنفيذية لشركة “Resource” لخدمات التسويق التقني.
  1. “رائد الأعمال هو الشخص الذي يجرؤ  الخروج والعمل والإنجاز” نصيحة من أناستاسيوس إيكونومو، عضو في منظمة الرؤساء الشباب في أثينا، اليونان، منذ عام 2005، ومؤسس شركة “iGroup” القابضة للاستثمارات.
  1. “لا تُضِع وقتك على عمل لا تحمل شغفاً تجاهه”، نصيحة مقدمة من أدارش راديا، مؤسس شركة “Telenomics” الحاملة للامتياز التجاري لشركة الاتصالات “O2”.
  1. “لا يتمحور النجاح حول ما تعرفه، وإنما حول الأسئلة التي تطرحها لتجعلك قائداً فعالاً وملهماً”، نصيحة مقدمة من أومانغ بيدي، عضو في منظمة الرؤساء الشباب منذ عام 2013، المدير الإداري لشركة “Adobe” في جنوب آسيا.
  1. “السر الحقيقي لرائد الأعمال المتميز يكمن في قدرته على البدء من جديد وبقوة أكبر، بعد أي احتمال سقوط” نصيحة مقدمة من نيفين الطاهري، عضو في منظمة الرؤساء الشباب في القاهرة  منذ عام 2013، والمدير الإداري لشركة “Delta Shiel” للاستثمارات والخدمات المالية.