دبي – مينا هيرالد: أعلنت الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو” (NAPCO)، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي،عن إختيارها كمورد رسمي لمقاطع الألمنيوم لصالح “منتجع أنانتارا الجبل الأخضر” (Anantara Al Jabal Al Akhdar) في سلطنة عُمان والواقع على هضبة سيق في منطقة الجبل الأخضر على إرتفاع 2.000 متر فوق سطح البحر والمقرر إفتتاحه خلال العام الجاري. وتم إختيار “نابكو” من قبل إحدى الشركات الأوروبية المعروفة نظراً لمفاهيمها المبتكرة في مجال الألمنيوم المعماري وذلك لتوفير الأبواب والنوافذ لهذا الفندق المتميز التابع لسلسلة الضيافة التايلندية “فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا” (Anantara Hotels, Resorts & Spa).

وقال روبرت هولتكامب، الرئيس التنفيذي في شركة “نابكو”: “يسرنا تقديم خدماتنا في مجال توريد مقاطع الألمنيوم لـ “منتجع أنانتارا الجبل الأخضر” في سلطنة عُمان، الذي سيتم افتتاحه قريباً، وذلك بالتزامن مع النمو المستمر لقطاع العقارات التجارية الفاخرة في السلطنة. ونلتزم من جانبنا بمواصلة توفير خدماتنا المتكاملة لمشاريع الضيافة التي تشهد إتساعاً لافتاً، حيث إن مشاركتنا في مثل هذه المشاريع الراقية سيعزز من مكانتنا كشركة رائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم على مستوى المنطقة. وقمنا خلال العام الماضي بتوقيع صفقات كبرى مع العديد من المشاريع رفيعة المستوى في سلطنة عُمان وبقية المنطقة، ونتطلع إلى الحفاظ على نفس زخم النجاح خلال العام الجاري في إطار سعينا لأن نصبح واحدة من أفضل خمس شركات لصناعة الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي”.

ويشتمل “منتجع أنانتارا الجبل الأخضر” على أربعة مباني تضم 115 غرفة فاخرة، بما في ذلك الغرف المطلة على الوادي وبركة السباحة في الحديقة وبركة للسباحة مطلة على الجرف وفلل رئاسية. كما سيحتوي المنتجع على سبا ونوادي للياقة البدنية ونوادي للأطفال ومكتبة ومطاعم وحديقة للخضروات لتلبية احتياجات المطاعم ومتحف وسوق.

وتعمل الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو” على تنفيذ العديد من المشاريع البارزة في سلطنة عُمان، كان آخرها “سرايا بندر الجصة”، وهو عبارة عن مشروع تطور عقاري متعدد الاستخدامات. أما على مستوى المنطقة، فتعتبر دبي سوقاً حيوية للشركة، حيث تشتمل محفظة مشاريعها الحالية في الإمارة على مشروع “سيتي ووك” (City walk)، وهو عبارة عن وجهة ترفيهية وتسويقية على تقاطع شارعي الوصل والصفا؛ ومشروع “أونيكس تاور” (Onyx Tower)، وهو مشروع تجاري مؤلف من ثلاثة أبراج بالقرب من مجمع إعمار للإعمال على شارع الشيخ زايد؛ وحي دبي للتصميم (d3)، المشروع الطموح الذي يضم مرافق متخصصة للمبدعين والمصممين من قطاعات متعددة. كما تعمل الشركة على مشروع “أبوظبي بلازا” (Abu Dhabi Plaza)، وهو مشروع متعدد الاستخدامات في العاصمة الكازخستانية أستانا. وتضم القائمة الطويلة لمشاريع “نابكو”، على سبيل المثال لا الحصر، المحكمة العليا في مسقط ومطار صلالة وتوسعة مطار دبي الدولي، وبرج خليفة، ومجمع الريان.