أبوظبي – مينا هيرالد: استضافت شركة “الاتحاد للقطارات”، المطور والمشغل الرئيس للسكة الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفداً رسمياً من طلبة ماجستير إدارة الأعمال، من كلية “روبير إتش- سميث” للأعمال التابعة لجامعة ميريلاند الأمريكية، للتعرف على كيفية دراسة الفرص المتاحة واستغلالها بالشكل الأمثل عند القيام بالأعمال والمشاريع التجارية في الدولة.

وقد حصل الطلبة خلال زيارة استمرت لمدة 10 أيام على معلومات متكاملة عن رحلة التطوير ضمن نظم الأعمال التجارية لدى شركة “الاتحاد للقطارات”، حيث قدمت الشركة لمحة عامة عن تاريخ تأسيسها و ما حققته من إنجازات حتى الآن.

وتخللت الزيارة جلسة خاصة لتلقي استفسارات الطلاب مع تسليط الضوء على مختلف الجوانب الفنية والتجارية لتطوير شبكة السكك الحديدية التابعة لشركة “الاتحاد للقطارات” والتي تغطي التصاميم الأولية ومراحل التخطيط، بما في ذلك مراحل البناء والتشغيل والصيانة.

وأشار المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات إلى أن شركة الاتحاد للقطارات تحرص على تقديم الدعم لقطاع التعليم باعتباره جزءاً أساسياً من مسيرة نجاحاتها، وذلك من خلال التزامها المستمر في التواصل مع المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم”.

وأضاف المزروعي: “في إطار خططنا المتعلقة بتطوير فرص التواصل المعرفي، قدمنا للطلبة ضمن الوفد الزائر لمحة حول الأسلوب والطريقة التي غيرت فيها شركة الاتحاد للقطارات خارطة الأعمال في الدولة والمنطقة بشكل عام. كما تعرفوا على كيفية الربط بين المناطق السكانية والقطاعات الصناعية والتجارية الرئيسية، لتمكين الشركات من العمل بكفاءة عالية والمساهمة في دعم رؤية الدولة في التنمية الاجتماعية المستدامة”.