كانتين الشاطئ يعود للأضواء بحلة جديدة وأجواء رائعة خلال مهرجان دبي للمأكولات

الإثنين 11 يناير 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت اللجنة القيمة على مهرجان دبي للمأكولات عن عودة فعالية كانتين الشاطئ بحلة جديدة مليئة بالأنشطة الرائعة لكل زائر سواء كان من محبي الطعام أو الأزياء أو حتى اللياقة البدنية. وبذلك تحولت النسخة الجديدة من كانتين الشاطئ لتكون الفعالية الرئيسية للمهرجان حيث سيعود إلى كايت بيتش من 25 فبراير إلى 12 مارس.

وستقدم فعالية كانتين الشاطئ والتي تتوقع تهافت أكثر من 40,000 زائر نظرتها الجديدة لعالم المأكولات بقائمة من أرفع الطهاة وأشهرهم بالإضافة إلى نشاطات ترفيهية وأجواء عائلية مليئة بالمرح ليكون الوجهة الأمثل للمقيمين في الدولة وكافة الزوار. وما إن يتوجه الزوار إلى كشك المعلومات الخاص بالمهرجان خلال الفعالية، سيتوفر لهم الحصول على جدول الأنشطة والفعاليات الممتدة على فترة 17 يوماً، كماسيتمكن الزوار أيضاً من الدخول مجاناً إلى كانتين الشاطئ والذي سيشهد توسعاً للمزيد من المساحات الكبيرة والمقاعد الكثيرة.

وضمن أبرز مميزات كانتين الشاطئ الجديدة والتي ستلفت انتباه الزوار هي مناظر أجمل مع أشجار ومساحات خضراء واسعة للاسترخاء مع العائلة والأصدقاء محاطين بأجواء المهرجان الجميلة. وسيقدم كانتين الشاطئ عروض طهي حية مع أشهر الطهاة بالإضافة إلى 15 نموذج لمطاعم محلية ممتازة ودروس في اللياقة البدنية وفقرات غنائية وقصصية وعروض أسواق مزارعي ومصممي دبي وفرق أغاني محلية  ونشاطات مخصصة للأطفال إضافةً الى رياضات شاطئية متنوعة.

وتعليقاً على عودة كانتين الشاطئ، قالت سعادة ليلى محمد سهيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات وترويج قطاع التجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات من دائرة السياحة والتسويق التجاري: "لقد عزمنا أن نرتقي بفعالية كانتين الشاطئ لهذا العام ليس فقط بمظهر جديد فحسب، بل أيضاً ببرنامج أنشطة غني ليتحول بذلك للفعالية الرئيسية للمهرجان والتي ستلفت انتباه الزوار وترحب بهم ضمن فعالياتنا العديدة في جميع أنحاء المدينة. وقد اختير كانتين الشاطئ كالفعالية المفضلة لدى المقيمين والزوار والسواح خلال العامين الماضيين بفضل أجوائه الرائعة وبيئته الاحتفالية.

ولن يشعر محبي الطعام بالذنب خلال استمتاعهم بأحلى المذاقات وأشهاها خلال فعالية كانتين الشاطئ حيث ستكون دروس اللياقة البدنية المقدمة ضمن الفعالية مجانية بالتعاون مع أندية رياضية لتقديم دروس يومية مختلفة مثل التدريبات العالية المستوى بالإضافة إلى تدريبات الصباح واليوغا والبيلاتس على الشاطئ.

وسيحظى العائلات والأصدقاء كل يوم اثنين وأربعاء بالفرصة لعرض مواهبهم الغنائية في الأمسيات الغنائية التي ستقام في كانتين الشاطئ، حيث يقوم المشاركون في فقرة "أوبن مايك" بتقديم مقطع فيديو مدته 15 ثانية مستعرضين مواهبهم لغاية يوم 8 فبراير، وينتقل أفضل المشاركين للمرحلة الثانية. وتتوزع الأمسيات على أيام محددة حسب نوع الموسيقى. ستكون أمسية يوم 29 فبراير مخصصة لنوع الموسيقى "جاز" ويوم 2 مارس مخصص لموسيقى "بوب" وأفضل 40 أغنية  والموسيقى اللاتينية في 7 مارس والموسيقى الروك في 9 مارس. سيتم اختيار فائز من كل نوع من الموسيقى وسيحصل الفائزون على وجبة عشاء متميزة في كانتين الشاطئ.

ويقدم كافيه "بوك منش" كل يوم ثلاثاء للأشخاص الراغبين باصطحاب أطفالهم بعد الانتهاء من مدارسهم تجربة متميزة لسماع القصص وقراءة الكتب مع جو ساحر مطل على البحر مع وجبات شهية.

ومن الفعاليات المميزة لكانتين الشاطئ  2016 خلال المهرجان، سوق المزارعين الذي يعرض على زواره فرصة الشراء من أفضل البائعين في دبي وتأمين احتياجاتهم قبل القيام بالنزهات على الشاطئ.

وسيستمتع محبي الأزياء خلال فترة النهار، بتشكيلة واسعة وأجدد تصاميم الملابس في سوق مخصص بمحلات الأزياء، وتتخلل هذه الفعالية يوم كامل يقدم فيه 15 مطعم في كانتين الشاطئ قائمة طعام مستوحاة من الأزياء.

وفي كل أمسية في كانتين الشاطئ يوجد العديد من الأنشطة التي تتضمن المشروبات الباردة والموسيقى المقدمة من ثقافات وجنسيات مختلفة وغيرها من الفواكه الطازجة واللذيذة.

وستعود فعالية أمسيات المأكولات والأفلام في كانتين الشاطئ من جديد بناءً على طلب جماهيري كبير والتي تركز على ربط المأكولات بالأفلام، وذلك بعرض مجموعة من الأفلام المخصصة للعائلات وتقدم المطاعم المشاركة مأكولات لذيذة.

سيمثل كانتين الشاطئ المركز الرئيسي لشراء جميع التذاكر لجميع الفعاليات الكبيرة خلال مهرجان دبي للمأكولات 2016. كما وسيضم المهرجان فعاليات أخرى متميزة كأسبوع دبي للمأكولات و"الجواهر الخفية" و"مطبخ فتافيت" و"أمسيات الشارع الاحتفالية" و"فعالية النكهات من حول العالم في دبي" و"مذاق دبي" و"الطعام المجاني للأطفال " ونشاطات متنوعة من تنظيم مطاعم عريقة.

تبدأ فعالية كانتين الشاطئ من 25 فبراير ولغاية 12مارس 2016، لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول جدول المهرجان وتفاصيل الاشتراك وشراء التذاكر يرجى زيارة الرابط: www.dubaifoodfestival.com.

أخبار مرتبطة