دبي – مينا هيرالد: تحت رعاية رئيسة مجلس الإمارات للتمريض والقبالة صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، نظم مجلس الإمارات للتمريض والقبالة الملتقى السنوي للجان العلمية لمجلس الإمارات للتمريض والقبالة.

ويهدف هذا الملتقى لتسليط الضوء على منجزات اللجان العلمية التابعة للمجلس وإتاحة الفرصة لأعضاء هذه اللجان للتحاور وتبادل الآراء فيما بينهم ومع الشركاء لإبراز دور اعضاء اللجان المميز وتكريمهم على ما بذلوا من جهد في سبيل تحقيق اهداف المجلس.

وشارك في هذا الحدث ما يقارب من سبعين (70) مشاركاً من اعضاء اللجان العلمية ورؤوساء وأفراد التمريض و القبالة من وزارة الصحة، هيئة الصحة بأبوظبي ودبي وسلطة مدينة دبي الطبية وعدد من ممثلي القطاع الصحي الخاص.

وسلط المشاركون خلال الملتقى الضوء على مواضيع تهم أعمال اللجان العلمية وافراد التمريض والقبالة في الدولة

  1. تاريخ وتطور كل لجنة علمية
    2. تبادل الخبرات والإنجازات
    3. تحديد التحديات والاتفاق على الأولويات
    4. وضع التصورات المستقبلية
    5. الموافقة على التوجهات الاستراتيجية الرئيسية للـ 2016- 2018

وقد تم تأسيس مجلس الإمارات للتمريض والقبالة في عام 2009م بموجب قرار من مجلس الوزراء، بهدف تنظيم  مهنتي التمريض والقبالة وتشجيع الممارسات المتميزة لتقديم خدمات التمريض والقبالة، وتم افتتاحه رسمياً في مارس 2010. وقد تمكن مجلس الإدارة المُكون من اعضاء يمثلون جميع المؤسسات والهيئات التنظيمية والصحية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة من انجاز خطوات هامة لتحقيق اهدافه من خلال هذه اللجان.