دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “بروبرتي فايندر” (المجموعة)، عن حصولها على مبلغ وقدره 20 مليون دولار كاستثمار لدعم نموها من شركة الاستثمار السويدية “فوستوك نيو فينتشرز ليمتد” (Vostok New Ventures Ltd)، لترتفع القيمة السوقية للمجموعة إلى 200 مليون دولار.

ويعد هذا الاستثمار أحد أكبر الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا الناشئ في المنطقة. وسوف توظف المجموعة هذا المبلغ في مواصلة تطوير منصتها التقنية المبتكرة إلى جانب استقطاب المزيد من الموظفين وتكثيف جهودها التسويقية، وذلك بهدف تحسين تجربة المستهلكين والوسطاء والمطورين العقاريين.

وخلال السنوات العشرة الماضية، تمكنت مجموعة “بروبرتي فايندر” من تحقيق نمو كبير وكسب سمعة قوية لتتحول إلى الموقع الإلكتروني الرائد في مجال الإعلانات العقارية المبوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ولبنان، كما يواصل الموقع كسب شعبية أكبر في المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب. وتستقطب مواقع “بروبرتي فايندر” الإلكترونية شهريًا أكثر من مليون مستخدم، يقومون باستعراض ما يزيد عن 300 ألف إعلان للوسطاء والمطورين.

وفي تعليقه على الصفقة، قال مايكل لحياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “بروبرتي فايندر”: “يعد هذا الاستثمار خطوة مهمة في مسيرة تطور ’بروبرتي فايندر‘ ونحن فخورون بأن تحظى استراتيجيتنا للنمو بدعم مستثمر متخصص مثل ’فوستوك‘. ولا شك بأن هذا الاستثمار يعد خير دليل على تفوق منصتنا التقنية وسمعة علامتنا التجارية إلى جانب حضورنا القوي في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف لحياني قائلاً: “تتمثل رؤيتنا الاستراتيجية في أن نصبح البوابة الإلكترونية العقارية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وخلال الأشهر الاثني عشر القادمة، سوف نبدأ باستخدام رأس المال الجديد لبناء وتعزيز فريق عملنا الميداني من موظفي المبيعات والتسويق في كل من أسواقنا الرئيسية”.

وتركز شركة “فوستوك نيو فينتشرز ليمتد” الاستثمارية المدرجة في بورصة ناسداك ستوكهولم، على الشركات الصاعدة العاملة في قطاعي الأعمال والتسوق عبر الإنترنت ممن تتمتع بشبكة علاقات واسعة في القطاعات التي تعمل فيها ولديها حضور وتأثير قوي. وتستثمر الشركة في كل من “BlaBlaCar” و”Avito” اللتين تتجاوز قيمتهما السوقية حالياً المليار دولار.

من جانبه، قال بير بريليوث، العضو المنتدب لشركة فوستوك نيو فينتشرز ليمتد: “لقد نجح مايكل وفريقه في بناء بوابة إلكترونية مذهلة باتت علامة تجارية قوية منذ إطلاق مجموعة ’بروبرتي فايندر‘ قبل عشر سنوات، لتتحول اليوم إلى أفضل موقع إلكتروني للإعلانات العقارية المبوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة. ونحن ملتزمون تمامًا بدعم البوابة الإلكترونية بما يمكنها من مواصلة ترسيخ مكانتها الرائدة إقليمياً خلال السنوات القادمة”.

وبعد هذا الاستثمار، سوف يحتفظ فريق الإدارة العليا لمجموعة “بروبرتي فايندر” بكامل الصلاحية الإدارية وبحصة أغلبية في أسهم المجموعة التي يعمل لديها أكثر من 200 موظف منتشرين في ستة مكاتب تابعة للمجموعة.