سنغافورة – مينا هيرالد: أعلنت أسكوت المحدودة، وحدة الأعمال الشقق الفندقية (“أسكوت”)، المملوكة بشكل كامل لشركة “كابيتالاند”، ، عن توقيع اتفاقية شراكة مع AliTrip ،المنصة الإلكترونية المتخصصة بخدمات السفر و التي تندرج ضمن مجموعة علي بابا، عملاق التجارة الإلكتروني في الصين. تسعى أسكوت المحدودة عبر هذه الشراكة إلى توفير شبكتها العالمية من الشقق الفندقية على هذه المنصة ما من شأنه المساهمة في الوصول إلى أكثر من 100 مليون سائح صيني الذين يستخدمون حالياً المنصة الإلكترونية.

تُدير أسكوت المحدودة 24 من عقاراتها بالصين  و التي تضم 4300 شقة مفروشة متاحة لمستخدمي المنصة الإلكترونية Alitrip وذلك من خلال المتجر الرئيسي المتوفر عبرها. بموجب الإتفاقية، تخطط الشركة إلى إدراج شبكتها العالمية، التي تشمل أكثر من 26000 شقة فندقية موزعة في أكثر من 60 مدينة حول العالم، على منصة السفر الإلكترونية بحلول شهر يونيو من العام الحالي.

بدوره، قال لي تشي كوون، الرئيس التنفيذي لشركة أسكوت المحدودة: “نحن مسرورن لكوننا أول شركة مشغلة للشقق الفندقية في العالم تبرم اتفاقية عالمية مع المنصة الإلكترونية  Alitrip . وفقاً لهذه الشراكة المتميزة، يتوفر أمام السياح الصيينن خيارات عديدة من وجهات السفر على المتجر الإلكتروني التابع للمنصة، لا سيما في ظل رؤيتنا التطويرية الرامية إلى مضاعفة شبكتنا العالمية لتشمل 80000 شقة فندقية بحلول 2020.  يعتبر الإقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ويؤدي ارتفاع مستويات الدخل إلى تعزيز سوق السفر المحلي لتكون بذلك أكبر دولة مصدرة للسياح. نتوفع المزيد من الزبائن في المستقبل، ويسهم دخولنا للسوق الصيني في نمو أعمالنا عالمياً.”

وأضاف السيد لي : “يتصدر السياح الصينيون قائمة عملائنا عبر فنادقنا المنتشرة حول العالم، وسط توقعاتنا بإرتفاع عوائد أرباحنا بنسبة 36% سنوياً. نحرص على تقديم خدمات متميزة للعائلات الصينية، في ظل ما نقدمه من شقق واسعة تضم غرف نوم تتسم بالخصوصية ومطابخ يتوفر فيها كافة المستلزمات. ـتأتي شراكتنا مع شركة Alitrip في أعقاب استثماراتنا الأخيرة مع الموقع الإلكتروني Tujia.com International، وهي أكبر منصة إلكترونية في الصين في قطاع الشقق المفروشة، حيث نتطلع من خلال الشراكة مع الموقع الإلكتروني إلى توفير عقاراتنا الموجودة خارج الصين للحجز الإلكتروني و ذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.”

وأردف السيد لي قائلاً: “تأتي الصين في المرتبة الأولى في العالم من ناحية مستخدمي الإنترنت مسجلةً 660 مليون مستخدماً. ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي إلى جانب زيارة المواقع لتصفح وجهات السفر داخل وخارج البلد ومن ثم إجراء عمليتي الحجز والدفع. كما هو معروف عن الصينين بأنهم بارعين في استخدام التكنولوجيا، ولذلك تزداد نسبة إقبال المسافرين الصينين، عبر استخدام الإنترنت، حيث يفضلون حجز و ترتيب برامج رحلاتهم إلكترونياً. تشير الإحصاءات أن أكثر من 70% من السياح الصينين القاصدين وجهات خارج بلدهم فضلوا القيام برحلات سياحية مستقلة من دون اللجوء إلى شركات سياحية لتنفذيها ضمن مجموعات. ولذلك، نتوقع نمواً في نسبة السياحة الفردية. تسهم شراكتنا الإستراتيجية مع المنصة الإلكترونية Alitrip والموقع الإلكتروني Tujia.com International في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في خلق تجربة سلسة لكافة عملائنا، لا سيما في ظل خططنا التطويرية الساعية إلى الوصول إلى مئات الملايين من مستخدمي الأجهزة الذكية والإنترنت في الصين.”

من جانبه، قال كيفن جوه، المدير العام لأسكوت في منطقة شمال آسيا: ” إزدادت مبيعاتنا و نسب الحجوزات منذ إنطلاق متجر أسكوت الإلكتروني على موقع Alitrip الصيني بشهر أغسطس 2015. نقوم مباشرة بإدارة متجر أسكوت الإلكتروني ما يمكننا من تقديم الكثير من العروض الخاصة و التي تشجع أعضاء Ascott Online Advantage  على استخدام المتجر للقيام بحجوزاتهم، و الذي رفع بدوره حجم مبيعات قسائم النقد الخاصة بالحجوزات المستقبلية. نحن واثقون أن هذه الشراكة ستمكن أسكوت من الوصول للفئة المسافرين المستقلين و الذين يستخدمون التكنولوجيا و الانترنت بشكل كبير.”

و أضاف السيد جوه: ” يستطيع الزبائن استخدام خدمة الدفع المؤجل Post Post Pay عند الحجز عن طريق Alitrip بأي فندق من فنادقنا المنتشرة بالصين. تكمن الخدمة الضيوف المؤهلين لإستخدامها من حجز شقق مفروشة من دون دفعة أولى و التمتع كذلك بتسجيل خروج سريع حيث يتم خصم المبالغ المترتبة على الضيف من حساب Alipay الخاص به. خدمة الدفع المؤجل ستكون متاحة بجميع فنادقنا خلال العام الجاري.”

يشار إلى أسكوت تعتبر الصين أكبر سوق لها إذ تمتلك أكبر شبكة عقارية فيها، كما أنها تعتبر أكبر شركة عالمية  في مجال إدارة الشقق الفندقية في الصين عبر إدراتها لأكثر من 14000 شقة موزعة على 24 مدينة صينية.

تأتي شراكة أسكوت المحدودة مع شركة Alitrip ضمن سلسلة الشراكات التي أبرمتها وتبرمها الشركة مع قادة التكنولوجية ومختلف المنصات الإلكترونية. وفي شهر أغسطس من العام 2015، تعاونت الشركة مع الموقع الإلكتروني Tujia.com International لتعزيز نمو أعمالها في مجال O2O . وفي شهر أبريل من العام 2015 ، أبرمت الشركة أيضاَ اتفاقية مع Samsung Asia Pte Ltd. لتكون أول شركة عالمية في مجال إدارة الشقق الفندقية تتبنى وسائل الإنترنت لتطبيق نظام الشقق السكنية الذكية ضمن رؤيتها الرامية لتقديم خدمات سهلة و سريعة لزبائنها.