دبي – مينا هيرالد: كشفت “أكاديمية أورينت بلانيت” (Orient Planet Academy)، أول أكاديمية إلكترونية للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية في منطقة الشرق الأوسط، عن جدول مواعيد التسجيل والانتساب إلى الدورات التدريبية المقررة خلال الربع الأوّل من العام الجاري. وتمّ تحديد مواعيد الدورات التدريبية الجديدة استناداً إلى الاحتياجات المتنامية والمتطلبات الناشئة لقطاع التعليم الإلكتروني في العالم العربي، مع التركيز بالدرجة الأولى على تلبية تطلعات المهتمين باكتساب أفضل المهارات والخبرات المهنية عالية المستوى في مجال العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط. وتدعو الأكاديمية الراغبين بالانضمام إلى الدفعة الجديدة من الدورات التدريبية في العلاقات العامة إتمام عملية التسجيل مسبقاً، وذلك قبل المواعيد المحددة لبدء الدراسة في دورات متتالية وفق التواريخ التالية: 21 كانون الثاني/يناير و18 شباط/فبراير و10 آذار/مارس 2016.

وقال نضال أبوزكي، مدير عام “أكاديمية أورينت بلانيت”: “نلتزم بالسير قدماً في مساعينا الحثيثة لتمكين الكفاءات البشرية في العالم العربي من بناء مستقبل مهني ناجح وتحقيق التطور الشخصي والوظيفي، وذلك من خلال توفير محفظة متكاملة من الدورات التدريبية المتخصصة بالعلاقات العامة والاتصالات التسويقية، بإشراف نخبة من الخبراء والمدرّبين من ذوي الخبرات العالية. وتحظى برامجنا التدريبية بإقبال لافت من الأوساط الإقليمية، بالتزامن مع تنامي الحاجة الملحّة إلى وجود كوادر بشرية على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية والتميز. ويدفعنا النمو الملحوظ الذي شهده قطاع التعليم الإلكتروني العالمي خلال السنوات السبع الماضية إلى مواصلة العمل على إحداث بصمة إيجابية على صعيد الارتقاء بالمعارف النظرية والمهارات العملية لدى القوى العاملة ضمن الأسواق الإقليمية، بما يواكب التطورات الاقتصادية المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط.”

وتشير الإحصائيات الحديثة إلى أنّ حجم سوق التعليم الإلكتروني العالمي وصل إلى 107 مليار دولار أمريكي خلال العام الفائت. وبالمقابل، تفيد التقديرات المتخصصة بأن تبلغ قيمة سوق “نظم إدارة التعليم” (LMS) 7,8 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2018، ما يعكس النمو المطّرد والتوسع الهائل الذي يشهده قطاع التعليم الإلكتروني عالمياً. وتلتزم “أكاديمية أورينت بلانيت” بتلبية الطلب الإقليمي المتنامي على برامج التعليم الإلكتروني، من خلال توفير محفظة شاملة من الدورات التدريبية المعتمدة دولياً في مجال العلاقات العامة، والتسويق الرقمي، والصحافة، وإدارة الفعاليات وقواعد اللغة الإنجليزية. وتستمر الدورة التدريبية الواحدة على مدى فترة زمنية تتراوح بين 10 إلى 20 أسبوعاً، ويُشترط في المتقدمين استكمال من 10 إلى 12 مقرّر دراسي في كل دورة ومطابقة كافة الشروط المحدّدة للحصول على الشهادة المعتمدة.

وتعد “أكاديمية أورينت بلانيت” ثمرة التعاون المشترك بين “أورينت بلانيت” (Orient Planet)، إحدى أهم وأسرع شركات العلاقات العامة والاتصالات التسويقية نمواً في منطقة الشرق الأوسط، و”الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة” (Irish Academy)، وهي مؤسسة دولية مرموقة في إيرلندا تُعنى بتزويد خدمات التعليم الإلكتروني في مختلف المجالات المتعلقة بالاتصالات التسويقية. وتوفر “أكاديمية أورينت بلانيت” دورات تدريبية عالية المستوى، تمّ تصميمها وتطويرها خصيصاً من قبل “الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة” في سبيل تلبية احتياجات وتطلعات الكفاءات البشرية في العالم العربي. ويمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات المفصلة حول الدورات التدريبية عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.opacademy.com.