دبي – مينا هيرالد: احتفى قطاع صناعة البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي بأفضل الابتكارات والأفكار الخلاقة في حفل توزيع “جوائز جيبكا للتميز في البلاستيك” التي ينظمها الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) تكريماً للمؤسسات والأفراد الذين قدّموا مساهمات استثنائية في قطاع البلاستيك وصناعة البلاستيك التحويلية على مدار الاثني عشر  شهراً الماضية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الوهاب السعدون، أمين عام الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا): “تسهم المبادرات على غرار ’جوائز جيبكا للتميز في البلاستيك‘ في الارتقاء بقيم مهمة، مثل الابتكار وروح العمل الجماعي، والوصول بها إلى آفاق جديدة من خلال تقدير وتكريم أبرز المشاريع في قطاع البلاستيك. ويسعدني أن الفائزين هذا العام يضمون أفراداً ومؤسسات من خلفيات متنوعة. وسواء كانوا من كبرى الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي أو شركات صغيرة ومتوسطة واعدة أو مؤسسات بحثية، فإن الحاصلين على هذه الجوائز يمتلكون الأفكار والمهارات التي تؤهلهم ليصبحوا قادة القطاع في المستقبل”.

استقطبت “جوائز جيبكا للتميز في البلاستيك” منذ إطلاقها  في عام 2011 191 مشاركة، وتم من خلالها تكريم 25 فكرة ومنتجاً استثنائياً حتى الآن. كما حققت الجوائز هذا العام رقماً قياسياً بلغ 51 مشاركة عبر ست فئات، بما فيها جائزة مخصصة للطلاب، والتي تدعم المواهب الواعدة من خلال الفرص الفريدة التي تسهم في تحويل الفكرة إلى واقع.

وشملت قائمة الفائزين بالجوائز لعام 2016:

  • شركة “سابك” بالتعاون مع شركة ” Innovation Construction Co.”، وشركة “أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة” (بروج) بالتعاون مع شركة “كونسبت لأنظمة خطوط الأنابيب” عن فئة “مشروع التعاون المتميز بين منتجي الخامات والمنتجات البلاستيكية التحويلية”.
  • شركة ” EREMA Engineering Recycling” بالتعاون مع شركة “تكنوفا” عن فئة “مشروع التعاون المتميز بين مصنعي المكائن والمعدات  ومنتجي البلاستيكات التحويلية”.
  • شركة “الاتحاد لصناعة الأنابيب” عن فئة “الابداع في عمليات التصنيع والمنتجات البلاستيكية”.
  • شركة “تويلة لإعادة التدوير” عن فئة “أفضل تطبيق للاستدامة في صناعة البلاستيك التحويلية”.
  • الدكتور يحيى بنات من شركة “سابك” عن فئة “افضل باحث”.
  • و حنين عبد الرازق من جامعة قطر عن فئة “فكرة – جائزة مخصصة لتكريم المواهب الصاعدة  في صناعة البلاستيك”.