دبي – مينا هيرالد: ضمن الخطة الآيلة إلى تحوّلها إلى شركة للسيارات ووسائل النقل، تقدّم شركة فورد ®FordPass – وهي منصة تُعيد تصوّر العلاقة بين شركة السيارات والمستهلك. يهدف FordPass إلى أن يقدّم لمالكي السيارات ما قدّمته iTunes لعشاق الموسيقى.

باستطاعة أعضاء FordPass التحدّث إلى مساعدين شخصيين متخصّصين بوسائل النقل، الذين يُطلق عليهم اسم مرشدي FordGuides، وذلك خلال الليل أو النهار من أجل معالجة تحدّيات وسائل النقل، سواء كان الأمر يتعلّق بإيجاد طريقة أكثر فعاليّة للتنقّل أو حجز فسحة ركن قبل الوصول إلى وجهتهم. كما يمكن للأعضاء أيضاً أن يحجزوا فسحة الركن ويدفعوا الرسوم مسبقاً، أن يصنعوا مركبتهم المثاليّة في أحد محاور فورد FordHubs العديدة، وسيحصلون على مكافآت الولاء الخاصة بعضويّة FordPass.

وقال مارك فيلدز، رئيس شركة فورد ومديرها التنفيذي الأعلى، في هذا الصدد: “لطالما أرادت فورد تحسين حياة الناس. فعلنا ذلك عندما قمنا بتصنيع المركبات منذ قرن من الزمن، ونحن نقوم بذلك الآن من خلال مجموعة سياراتنا العادية، وسياراتنا المتعدّدة الاستعمالات وشاحناتنا ومركباتنا الكهربائيّة. نحن نعزّز التزامنا اليوم من خلال تقديم FordPass، وهي منصة جديدة كلياً وقد تكون الأكثر ثوريّة على الإطلاق.”

تجدر الإشارة إلى أنّ عضويّة FordPass مجانية لمالكي مركبات فورد وللذين لا يملكون مركبات فورد على حدّ سواء. سيتمّ إطلاق المنصة رسمياً في شهر أبريل.

يُعتبر FordPass جزءاً من خطة وسائل النقل الذكية لدى فورد Ford Smart Mobility التي تهدف إلى الارتقاء بالشركة إلى المستوى التالي من أنظمة الاتصال، ووسائل النقل، والمركبات الآليّة القيادة، وتجربة العملاء والبيانات والتحليلات.  

وأضاف فيلدز: “عند دراسة تحدّيات وسائل النقل التي يواجهها الناس، صمّمنا FordPass للمساعدة على تقديم الخدمات التي تسهّل حياة المستهلكين. يتمحور FordPass حول الإصغاء إلى احتياجات الناس وتطوير الوسائل لمساعدتهم على التنقّل بشكل أفضل.”

يضمّ FordPass أربعة عناصر تفيد الأعضاء: السوق الذي يشتمل على خدمات وسائل النقل؛ مرشدو فورد FordGuides الذين يساعدون المستهلكين على التنقّل بفعاليّة أكبر؛ التقدير، حيث تتمّ مكافأة الأعضاء على ولائهم؛ ومحاور فورد FordHubs، حيث يمكن للمستهلكين أن يختبروا أحدث ابتكارات فورد.

السوق

باستطاعة كافة أعضاء FordPass الوصول إلى سوق من خدمات وسائل النقل.

تتعاون فورد مع ParkWhiz وParkopedia في الولايات المتحدة الأميركية لمساعدة السائقين على إيجاد فسحات الركن ودفع الرسوم بسهولة أكبر، كما تتعاون أيضاً مع FlightCar لمساعدة المستهلكين على مشاركة المركبات واستعارتها حين يسافرون. ستشتمل الخدمات في المستقبل على التنقّل في مركبة واحدة، مشاركة السيارة، النقل المتعدّد الوسائل والكثير غير ذلك.

يدفع الأعضاء مقابل هذه الخدمات عبر FordPay، وهي محفظة افتراضيّة ضمن FordPass.

وفي هذا الإطار، قال ستيفن أوديل، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة التسويق والمبيعات والخدمة العالمية: “يتمحور FordPass حول الملاءمة. نحن نؤمّن صلة الوصل بين المستهلكين والعالم من حولهم، ونجعل الأمر في منتهى السهولة.”

باستطاعة مالكي مركبات فورد الاتصال بوكيلهم المفضّل لتحديد مواعيد الصيانة والخدمة أو مراجعة تفاصيل التسهيلات الإتمانيّة الخاصة بمركبتهم.

أمّا الأعضاء الذين يملكون مركبات فورد المجهّزة بنظام SYNC® Connect فيمكنهم استخدام FordPass للوصول إلى ميّزات المركبة على غرار ميزة التشغيل عن بُعد، فتح أقفال الأبواب وإقفالها؛ مستويات الوقود والزيت وحالة شحن البطارية؛ مؤشرات ضغط الإطارات؛ وتحديد موقع مركبتهم.

مرشدو فورد FordGuides

لا أحد يريد أن يكون مجرّد رقم. لهذا السبب باستطاعة أعضاء FordPass التحدّث مباشرةً إلى مرشدي فورد FordGuides الموثوقين والواسعي الاطّلاع، وذلك بكبسة زرّ.

على سبيل المثال، إن قرّر أحد الأعضاء أنه يرغب في حجز فسحة ركن مسبقاً لحضور أحد العروض القادمة لكنه لا يدرك كيفية الحجز، وبكبسة زرّ واحدة على هاتفه الذكيّ يشارك في دردشة مباشرة مع أحد مرشدي فورد FordGuides الذي سيعرض عليه الخيارات ويساعده على حجز فسحة الركن.

ستتوفّر خدمة المرشدين مجاناً. فمهمتهم الوحيدة هي الإرشاد والخدمة والمساعدة على معالجة تحدّيات وسائل النقل، وليس البيع.

التقدير ومنافع FordPass

تتمحور منافع FordPass حول الاستفادة بشكل أكبر من وسائل النقل، بغضّ النظر عن الرحلة.

ستتمّ مكافأة أعضاء FordPass عند قيامهم بأمور بسيطة، على غرار التسجيل ليصبحوا من الأعضاء، أو حجز فسحة ركن، أو التفاعل مع مرشدي فورد FordGuides.

ومن خلال التعاون مع ماكدونالدز ومتاجر سيفين إليفين ‎7-Eleven وغيرها، يسمح FordPass للأعضاء بالاستفادة من المنتجات والتجارب الفريدة.

وقالت إيلينا فورد، نائب رئيس قسم الوكالات العالمية وتجربة المستهلك، في هذا الصدد: “نحن نسعى إلى تأمين الاندماج مع عملائنا، ومع عملائنا المحتملين، ونهدف إلى جعل التفاعل مع علامة فورد تجربة إيجابيّة. نريد أن يدرك المستهلكون مقدار تقديرنا لهم، ونحن نرتقي بالولاء إلى مستويات أعلى من خلال FordPass.”

محاور فورد FordHubs

يشتمل FordPass أيضاً على افتتاح محاور فورد FordHubs، حيث سيتمكّن المستهلكون من اختبار أحدث الابتكارات لدى فورد، والتعرّف على خدمات وسائل النقل التي تقدّمها الشركة والمشاركة في الفعاليّات الحصريّة. سنجد هذه المراكز في نيويورك، سان فرانسيسكو، لندن وشنغهاي. سيفتح المركز الأول أبوابه في وقت لاحق من هذه السنة في مركز ويستفيلد للتجارة العالمية في نيويورك.

سيعمد مرشدو فورد FordGuides الحاضرون إلى مساعدة الضيوف على فهم خيارات وسائل النقل المتوفّرة في مدنهم، واستعراض الحلول لاحتياجات التنقّل، وعرض خريطة في الوقت الآنيّ لوسائل النقل في مدينتهم، والمشاركة في الفعاليات الخاصة، بما في ذلك كشف النقاب عن المركبات الجديدة.

وقال أوديل: “هذه الأماكن غير مخصّصة لنبيع أيّ شيء. نريد سماع آراء الناس، ونريد أن نعرض عليهم ما نقوم به لمعالجة مشاكل النقل الحاليّة والمستقبليّة، وليس في مدينتهم فقط بل حول العالم أيضاً.”

سيتمّ إطلاق FordPass في فصل الربيع هذا في الولايات المتحدة وكندا، وستليها الأسواق الأخرى، بما في ذلك أوروبا، الصين والبرازيل في وقت لاحق من هذه السنة. يتمّ تفعيل FordPass من خلال الهواتف الذكيّة. يمكن للمستهلكين أن يتسجّلوا للحصول على المزيد من المعلومات والتحديثات عبر موقع MyFordPass.com.