دبي – مينا هيرالد: إنطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي- رعاه الله، الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية، إطلّع سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أحدث نسخة من تطبيق “المكتب الذكي” الذي يوفر لموظفي الهيئة تجربة سلسة ومتميزة في إنجاز مهامهم ويضفي مزيداً من الراحة والسعادة لهم.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي : “نحرص من خلال عملنا على تحقيق  مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – رعاه الله :”حكومة المستقبل حكومة لا تنام، تعمل 24 ساعة في اليوم 365 يوماً في السنة، مضيافة كالفنادق، سريعة في معاملاتها، قوية في إجراءاتها، حكومة المستقبل حكومة مبدعة، تستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً لكافة التحديات، تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة”، حيث نقوم بإطلاق  أحدث الحلول التكنولوجية كجزء من استراتيجيتنا الداعمة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 للإنتقال إلى مرحلة متقدمة في مجال التحول الذكي من خلال استشراف المستقبل والعمل بالمقترحات الإيجابية التي يقدمها الموظفون وتحويلها إلى خدمات ذكية تلبي تطلعاتهم وتحقق راحتهم وسعادتهم”.

أضاف سعادته: “تضع الهيئة راحة وسعادة موظفيها في صلب اهتمامها عبر تبينها أحدث الحلول والتطبيقات الذكية المؤسسية التي توفر خدمات متكاملة لهم وتساهم في زيادة الكفاءة وتحقق السلاسة في إجراءات ومتطلبات العمل، وذلك لجعل دبي الأولى عالميا في سهولة ممارسة الأعمال والوجهة المفضلة للاستثمار. كما تساهم  جهود الهيئة في بناء حكومة ذكية تقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع في أي وقت ومن أي مكان، عبر أنظمة ذكية ومترابطة تحقق حياة وبيئة عمل ذات جودة استثنائية”.

ومن جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: ” يوفر تطبيق “المكتب الذكي”،  الذي حرصت الهيئة على تعزيز خدماتها من خلاله للموظفين منذ 2012، العديد من الخدمات والمزايا التي تساعدهم على إنجاز مهامهم على أكمل وجه، وهي تعمل باستمرار على إضافة وتحديث الخدمات فيه لتتناسب مع احتياجات الموظفين بما في ذلك الموظفين ذوي الإعاقة لتواكب المتغيرات التي تطرأ على إجراءات وبيئة العمل”.

وأضافت: “يمتاز  تطبيق “المكتب الذكي” بالعديد من الخدمات التي تعزز وتثري تجربة الموظفين وكفاءتهم، فمن خلاله يمكن لهم إتمام عملية الموافقات الداخلية لضمان سير جميع إجراءات العمل على مدار الساعة، كالموافقات المتعلقة بطلبات العقود والمشتريات، وطلبات مقارنة الأسعار، وطلبات التسعير، وطلبات التدريب الإلكتروني والعديد غيرها. كما يمكنهم إتمام عملية تسجيل الحضور والإنصراف بكل سهولة وراحة باستخدام نظام تحديد المواقع الجغرافية (GPS) لتحديد موقعهم عند الحضور والإنصراف من جميع مكاتب الهيئة وفروعها. بالإضافة إلى ذلك يمكن للموظفين المعنيين تلقي مهامهم من خلاله كتلك المتعلقة بالعدادات الذكية، فمن خلاله يمكنهم الحصول على المعلومات المتعلقة بالعدادات الذكية وقائمة المهام التي يجب إنجازها في أي موقع من مواقع العمل، كما يمكنهم من إكمال مهامهم وتحديث النظام تلقائيا من الموقع نفسه.