دبي – مينا هيرالد: احتفل بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بتخريج آخر دفعة مكونة من 24 مديراً من المستوى المتوسط لاستكمالهم برنامج التطوير القيادي المكثف لمدة أربعة أشهر، والذي يقام بالتعاون مع “هارفارد بيزنس ببليشينج”.

وقد تم إعداد البرنامج بهدف تحويل المدراء إلى قادة ملهمين، بما يتماشى مع استراتيجية تطوير المواهب ضمن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، والتزام المجموعة بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب لدعم نمو الأعمال.

وقد سبق اختيار عدد من موظفي البنك الموهوبين للانضمام إلى البرنامج، الذي غطى ثلاثة محاور رئيسية هي القيادة الشخصية وقيادة الفريق وقيادة التنفيذ. وحصل المشاركون على أكثر من 150 ساعة تعليمية تخللها إقامة ورش عمل وندوات وبرامج تعلم عبر الإنترنت، ومشاريع تعليمية عملية.

وتم تقسيم المشاركين إلى أربعة مجموعات، وتخصيص كل فريق للقيام بمشروع مختلف عن مجال خبرته الرئيسي بهدف توسيع مدارك المشاركين. وقد كانت نتائج المشاريع هامة بالنسبة للشركة، إذ ساهمت في توليد الإيرادات وتخفيض التكاليف في آن معاً. كما عمل المشاركون على مشاريع قيادية اجتماعية بهدف تطوير قادة لديهم هدف اجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج التطوير القيادي في البنك قد ساهم بتخريج أكثر من 80 موظفاً خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويظهر في الصورة كل من شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وأعضاء اللجنة التنفيذية، ومدراء البرنامج، وشخصيات بارزة من “هارفارد بيزنس ببليشينج” إلى جانب خريجي البرنامج.