أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت كل من شركة “إس إيه بي” (أسمهما متداولة في بورصة نيويورك بالرمز SAP) وشركة أكسنتشر (أسمهما متداولة في بورصة نيويورك بالرمز ACN) عن توحيد جهودهما من أجل التعاون في تطوير المنصات الرقمية المتخصصة وصياغة استراتيجية السوق الخاصة بحزمة برمجيات الأعمال العاملة على منصة “هانا”، والمعروفة في الأوساط التقنية بالاسم S/4HANA (إس/4 هانا) من “إس إيه بي”. وتشكل حزمة الأعمال هذه الجيل التالي من برمجيات “إس إيه بي” الخاصة بإدارة الأعمال التجارية، والمرتكزة على منصة البرمجة داخل الذاكرة، التي تعتبر الأكثر تقدماً. ويهدف هذا التعاون غير المسبوق إلى تسريع تطوير منصة S/4HANA من “إس إيه بي”، علاوة على مجموعات حلول الأعمال المتخصصة، وذلك بهدف تبسيط التحول الرقمي لدى العملاء وتمكينهم من مواكبته بسرعة ومتابعته عن كثب.

وبهذه المناسبة، قال بول دوغرتي، كبير مسؤولي التقنية في أكسنتشر، إن هذا الاتفاق الاستراتيجي يرمي إلى تعزيز التعاون والتكامل بين “أكسنتشر” و”إس إيه بي”، بناءً على النجاح الذي حققته الشركتان في مجموعة حلول الأعمال المشتركة، وأضاف: “يعمل مطورو “أكسنتشر” وخبراؤها المختصون مع “إس إيه بي” لتزويدنا بمدخلاتٍ ومفاهيمَ وفرصِ تطويرٍ فريدةٍ من نوعها تتعلق بمنصة S/4HANA من “إس إيه بي”. وعلى سبيل المثال، تقوم فرق العمل التابعة لنا في ألمانيا وشنغهاي بمساعدة إس إيه بي” في عمليات التصميم والبناء لحلول مالية تعمل على منصة S/4HANA. كما نخطط، إضافة إلى ذلك، لإشراك العملاء في إطار استراتيجية ابتكار مشترك أوسع نطاقاً لضمان تحسين جهودنا في تطوير هذه المنصة من أجل تلبية احتياجاتهم ومساعدتهم في الحفاظ على قدرتهم التنافسية على اختلاف القطاعات والأسواق التي يعملون بها”.

وعلى صعيد متصل، تتعاون الشركتان في صياغة نهج فريد من نوعه لإعداد استراتيجيات التسويق، يرتكز على قدرات القيمة المقترحة وجهودهما المشتركة المتعلقة بتسليم المشاريع. ومن المنتظر أن يتمخض كل ذلك عن حلول مميزة ذات خيارات تسليم مرنة تضمن نشراً سحابياً سريعاً للتطبيقات. وستتعاون الشركتان، في هذا الإطار، في استثمار مواردهما وتعيين مديرين تنفيذيين تُكرس جهودهم لتقديم أقصى قيمة ممكنة لعملاء الشركتين. وتشمل الفوائد المنافع الرئيسية المتوقعة ما يلي:

  • إثراء الحلول عبر جمع الخبرات المتعمقة لكل من “إس إيه بي” و”أكسنتشر”، ومعرفتهما الواسعة بالمنتجات.
  • اختصار زمن وصول المنتجات إلى السوق عبر الاستفادة من الخبرات التي تتميز بها أكسنتشر فيما يتعلق بتطوير الحلول السحابية الأساسية والمتخصصة العاملة على منصة S/4HANA من “إس إيه بي”.
  • تقديم تطبيقات جديدة لمنصة S/4HANA من “إس إيه بي” للقطاع المالي، باستخدام التطبيق “فيوري” من “إس إيه بي” من أجل تحسين تجربة المستخدمين وتبسيطها وزيادة الإنتاجية في العمليات ذات الصلة بالشؤون المالية.
  • تسريع اعتماد منصة S/4HANA من “إس إيه بي”، واختصار الوقت اللازم لتحقيق العملاء القيمة الرقمية، عبر مواءمة نطاق الجهود المشتركة لإعداد استراتيجيات التسويق وتوسيعها.

من جانبه، قال عضو مجلس التنفيذيين للمنتجات والابتكار لدى “إس إيه بي”، بيرنت ليوكرت، إن الاتفاقية المحسنة مع أكسنتشر “خطوة رئيسية أخرى لتعزيز التزامنا تجاه تطوير منصة S/4HANA”، معرباً عن أمله في مواصلة العمل مع أكسنتشر لدفع عجلة التحول الرقمي للشركات من خلال تقديم حلول مبسطة من شأنها تسريع الوقت اللازم للحصول على القيمة، وأضاف: “تتيح مجموعتنا الشاملة من الحلول المجال واسعاً أمام الشركات للتصدي بنجاح للتحديات المختلفة التي تواجههم في حقبة الاقتصاد الرقمي، وذلك على امتداد سلسلة القيمة، حاضراً ومستقبلاً، لكي تصبح جاهزة للمستقبل”.