دبي – مينا هيرالد: أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”DAFZA) ) عن تعاونها الإستراتيجي مع “لينكدإن”، أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني يبلغ عدد أعضائها 400 مليون حول العالم، بهدف دعم إمكانيات رأس المال البشري وجذب الكفاءات المهنية إضافة إلى تعزيز فرص المبيعات والتسويق.

وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع خاص أقيم في المقر الرئيسي لدافزا بحضور عدد من كبار المسؤولين والمدراء من كلا الطرفين، في مقدّمتهم آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في “دافزا”، ورجائي الخادم، رئيس القطاع الحكومي لدى “لينكدإن” الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

ويكتسب هذا التعاون أهميةً كبيرةً كونه يساعد الكوادر البشرية العاملة في “دافزا” على تعزيز سمعة وحضور المنطقة الحرة الإلكتروني عبر شبكة “لينكدإن”، والنفاذ إلى المحتوى والمعلومات المتخصصة المتوفرة عبر الشبكة إلى جانب استغلال الفرص المتاحة للتواصل مع الكفاءات المهنية. ويساهم في الوقت نفسه باستقطاب الخبراء والروّاد من مختلف القطاعات الحيوية حول العالم إلى المنطقة الحرة كما يوفر منصة تفاعلية للمستثمرين المحتملين للتواصل المباشر مع “دافزا” والأقسام والإدارات والقوى العاملة لديها، إذ تحتضن شبكة “لينكدإن” حالياً أكثر من 400 مليون منتسب من مختلف أنحاء العالم، منهم 17 مليون متابع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يدعم جهود “دافزا” الحثيثة لتعزيز حضورها الرقمي على شبكات التواصل الإجتماعي تماشياً مع مسيرة التحوّل الذكي التي تقودها دولة الإمارات.

ومن جهتها، تهدف “دافزا” عبر هذه الخطوة إلى جذب أفضل المواهب والكفاءات وتعزيز أطر التواصل والعلاقات المتينة مع المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين بالإستفادة من خدمات المنطقة الحرة كوجهة مثالية للأعمال، بما من شأنه أن يسهم في ترسيخ مكانة “دافزا” كعلامة تجارية رائدة للتوظيف على المستوى العالمي.

وتعليقاً على الأمر، قالت آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في “دافزا”: “يشكّل التعاون مع “لينكدإن” فرصةً ممتازةً بالنسبة لنا لتوسيع نطاق حضور المنطقة الحرة وريادتها في سوق العمل وبالتالي المساهمة الفاعلة في دفع عجلة النمو الإقتصادي المحلي، تماشياً مع التزامنا المطرد بتعزيز مكانتنا العالمية كوجهة مفضّلة للتوظيف وحاضنة لبعض أفضل المواهب والكفاءات في المنطقة الأمر الذي سينعكس على موقع “دافزا” الرقمي في “لينكدإن” وارتباطها الريادي بمجتمع الأعمال من مستثمرين وشركات. ونتطلّع قدماً للعمل عن كثب مع “لينكدإن” لتطبيق أفضل الممارسات الرقمية التي ستحقق أهداف هذا التعاون وسينعكس جليا في نتائجه”

وبدوره، قال رجائي الخادم، رئيس القطاع الحكومي لدى “لينكدإن” الشرق الاوسط وشمال أفريقيا: “بصفتها واحدةً من كبرى المناطق الحرّة التي تضع دبي في مصاف أهم مراكز الأعمال في المنطقة والعالم، نحن على ثقة بأن “دافزا” ستصبح علامة تجارية رائدة للتوظيف وإستقطاب المستثمرين عبر “لينكدإن”، خاصةً في وقت يولي فيه الخبراء إهتماماً متزايداً للعلامات التجارية والحضور الإلكتروني للمجتمع المؤسّسي والشركاء. ولا شك أن الإستثمار الإستراتيجي في بناء حضور قوي على قنوات التواصل الإجتماعي سيسهم إلى حد كبير في دفع عجلة نمو أعمال “دافزا”.”

وفي نطاق هذه المبادرة، يعتزم “مختبر دافزا للأعمال” تنظيم سلسلة من ورش العمل التثقيفية للمتعاملين حول كيفية تطوير الأعمال عبر شبكات التواصل الإجتماعي، مع التركيز بشكل خاص على “لينكدإن” وإستعراض أفضل الممارسات والإتجاهات والتطلعات الراهنة في مجال الإعلام الإجتماعي. وسيتم تنظيم هذه الورش المخصّصة للشركات العاملة ضمن “دافزا”، بالتعاون مع “سوشال آيز” SocialEyez))، وكالة الإعلام الإجتماعي المعتمدة من قبل “دافزا”، وذلك بالتنسيق مع “لينكد إن” وغيرها من الجهات المعنيّة. وستتمحور هذه الجلسات التثقيفية حول عدّة محاور رئيسية ذات الصلة بالتواصل الإجتماعي، بما فيها إدارة سمعة ومكانة الشركة، وإدارة الأزمات، وإشراك الموظفين والبيع عبر قنوات التواصل الإجتماعي.