دبي – مينا هيرالد: تشارك “دبي للاستثمار”، شركة الاستثمار الرائدة والمدرجة في سوق دبي المالي، في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام في أبوظبي حيث تستعرض تقنيتها المبتكرة في صناعة الزجاج الشمسي الأول من نوعه في العالم والذي تنتجه شركتها التابعة “إنسولير الإمارات”، المشروع المشترك بين دبي للاستثمار وسويس إنسو القابضة الرائدة في التكنولوجيا الألواح الشمسية ومقرها سويسرا.

وتقدم إنسولير الإمارات نماذج فريدة عن منتجاتها من الألواح الشمسية الملونة والمستدامة إضافة الى نماذج الألواح الكهروضوئية ومجمِّعات الطاقة الحرارية الشمسية، والتي لا تضفي فقط رونقاً جمالياً على المباني بل تساعد على تعديل تصاميم الواجهات بشكل مستدام وبتكاليف ملائمة.

وتستقطب شركة إنسولير الإمارات التي قامت بتركيب أولى الألواح الشمسية بتقنية كروماتيكس في سويسرا العام الماضي، اهتماماً عالمياً وطلباً متزايداً على منتجاتها على ضوء ارتفاع مستوى الوعي حول أهمية ضمان مستقبل مستدام. ووفقاً للتحاليل الأولية، تتوقع إنسولير بيع 50،000 متر مربع من الألواح الشمسية و10،000 نموذج من الألواح الكهروضوئية خلال العام 2016.

وقال رفيق حنبلي، الشريك الإداري لشركة “إنسولير الإمارات”: “انسجاماً مع المبادرات الخضراء التي تتبناها حكومة الإمارات من أـجل تنويع مصادر الطاقة، تفخر إنسولير الإمارات بعرض منتجاتها المبتكرة في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تتيح لجميع المهتمين بأحدث الابتكارات التكنولوجية المستدامة التعرف على تقنية كروماتيكس الثورية التي تقدمها إنسولير الإمارات والتي من شأنها أن تحدث تحولاً جوهرياً في قطاع الطاقة الشمسية.”

وأضاف حنبلي: “في ظل تقارير دولية تؤكد أن مصادر الطاقة المتجددة ستمثل 26% من اجمالي الانتاج الكهربائي سنة 2020، يشهد قطاع الألواح الكهروضوئية نمواً ملحوظاً وبوتيرة متسارعة كل ثلاثة أشهر تقريباً في الأسواق النهائية. وتمتاز الألواح الشمسية من إنسولير الإمارات بفعاليها العالية فكل لوح من ألواحها الشمسية الملونة بإمكانه توليد من 170 الى 190 واط من الكهرباء لكل متر مربع في حال تركيبه على أسطح المباني، وأكثر من 110 الى 130 واط لكل متر مربع على واجهات المباني.

وتواصل الشركة تلقي العديد من الاستفسارات حول منتجاتها من الألواح الشمسية الملونة من الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر والبحرين ولبنان، فضلاً عن دول أوروبية وآسيوية، والولايات المتحدة والبرازيل وغيرها. يذكر أن “إنسولير الإمارات” هي جزء من شركة “زجاج” الرائدة وهي تستخدم منشآت شركة زجاج في دبي لصناعة الألواح الشمسية الملونة.

تقام قمة طاقة المستقبل كإحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في مركز ابوظبي للمعارض لغاية 21 يناير 2016 ويتوقع أن تستقطب أكثر من 650 جهة عارضة من 40 دولة كما يتوقع أن يحضرها 30،000 شخص من 170 دولة.