دبي – مينا هيرالد: تعتزم شركة سيمنس عرض مجموعتها الكاملة من حلول تكنولوجيا المباني المتكاملة لحماية الشركات والناس والأصول والمرافق خلال معرض “إنترسك 2016” في دبي. وتسلّط سيمنس الضوء هذا العام على الحماية من الحرائق في معرض إنترسك، مع التركيز على محفظتها من تقنيات الحماية من الحرائق التي تعمل على تحسين الموارد ومراقبة التكاليف في جميع البيئات البسيطة والمعقدة.
وتوفر محفظة الشركة أعلى مستويات الراحة والكفاءة والسلامة والأمن لمنشآت العملاء، من خلال ضمان أداء النظام الأمثل خلال دورة حياة المباني، سواء أكانت مراكز تجارية أو فنادق أو جامعات أو مراكز بيانات أو مبانٍ مكتبية أو بيئات صناعية.
وقال كوين بوجرز، نائب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المباني في سيمنس الشرق الأوسط والإمارات: “تحظى سوق الحماية من الحرائق بأهمية كبيرة لأعمالنا في الشرق الأوسط. ومن المهم أن يتم تصميم الحلول هندسياً حسب الطلب لتلائم البيئة الخاصة بكل عميل، سواء أكان مبنىً تاريخياً أو مركز بيانات أو فندقاً أو منشأة صناعية. ونحن قادرون على تلبية المتطلبات البيئية الفريدة والمعقدة، وربطها في حل إدارة مبانٍ ذكي وكلي لضمان إجراء أنشطة مراقبة ورصد فعالة”.وتتضمن أبرز المشاركات في المعرض حل سيمنس وحيد المصدر المصمم خصيصاً لمراكز البيانات التي تلعب دوراً محورياً في الاقتصاد العالمي الحديث، ويعتبرها المحللون مصانع القرن الحادي والعشرين. كما يشكّل تخفيف الضجيج مكوّناً أساسياً لوظيفة مركز البيانات، وتمتلك سيمنس تقنيات فريدة من نوعها لأنظمة إطفاء الحرائق الثابتة، تتمثل في حلّ مبتكر وموثوق للوقاية من الحرائق يستخدم فوهات صامتة لمنع تلف الأقراص الصلبة في حال تفعيل النظام.
وتعرض سيمنس أيضاً حلولها لأنظمة إدارة المباني، بما في ذلك منصة إدارة المباني المتكاملة “Desigo CC”، التي تزود مديري المنشآت وشاغلي المباني بمعلومات فورية في الوقت الحقيقي حول لجميع سمات ومحافظ المبنى من موقع مركزي، وتمكينهم بالتالي من اتخاذ قرارات عملية في الوقت المناسب لحماية الناس وأصولهم، وتبسيط استخدام الموارد والتكاليف. كما يمكن دمج المنصة للتحكم بجميع الأنظمة بغض النظر عن الشركة المصنعة لها، مما يجعلها تقنية قيّمة للغاية لكل من المباني المحدّثة والجديدة.
وأضاف بوجرز: “هناك إقبال متزايد على تقنيات إدارة المباني الذكية والتقنيات الأمنية في المنطقة، وقد بدأنا بشكل متزايد نشهد نماذج أولية لإدارة المباني المتكاملة في مرحلة التخطيط للبناء. ومن خلال الجمع بين كافة عناصر المباني التي تحتاج إلى مراقبة أو تحكم – من السباكة والإضاءة وكاميرات الأمن والتحكم بصلاحيات الدخول – في نظام ذكي واحد لإدارة المباني، يمكن الحصول على العديد من مزايا الكفاءة المذهلة”.
كما تعتبر سلامة وأمن البرمجيات محوراً رئيسياً لشركة سيمنس في معرض إنترسك. ويحظى نظام الإبلاغ الشامل “Desigo Mass Nonification” لدى الشركة بوضع فريد لإدارة الاتصالات ذات القنوات المتعددة، وتتضمن محفظة “Siveillance” من سيمنس كل شيء من إدارة الفيديو وصولاً إلى تحليلات الفيديو المتقدمة وأنظمة القيادة والسيطرة للبنية التحتية الحرجة وللشركات.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض إنترسك، الذي يقام من 17 وحتى 19 يناير، يعتبر جزءاً هاماً من جدول أعمال المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط، ويجذب مجموعة واسعة من أبرز العارضين العاملين في مجال الأمن التجاري وأمن المعلومات ومكافحة الحرائق والإنقاذ والسلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة.