أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة منازل العقارية “منازل” إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن تأسيس شركة تابعة لها تُعرف بـ”منازل مول” التي ستتولى مسؤولية إدارة الجوانب التشغيلية والإدارية لـ”كابيتال مول” ومناطق التسوق التابعة لمجمع الريف السكني والريف 2 في أبوظبي، بالإضافة إلى مشروعات مراكز التسوق المستقبلية الخاصة بالشركة. وقد قامت الشركة التابعة الجديدة بتعيين فريق عمل متخصص لإدارة المشاريع والعمليات الخاصة بمراكز التسوق ، وذلك لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الأداء في مختلف مجالات العمل.

وتعمل هذه الشركة التابعة الجديدة على دعم إستراتيجية الأعمال لشركة منازل مع تسليط الضوء على كسب المزيد من الإيرادات من خلال التنوع والعمل في قطاعات النمو ذات الصلة، إلى جانب الاستفادة من خبرة شركة منازل في تأسيس منشآت عقارية. كما ستتضمن استراتيجية “منازل مول” تزويد شركة منازل بالإمكانات اللازمة لإدارة أصول مراكز التسوق نيابةً عن الأطراف الخارجية داخل الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة بأكملها، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام الشركة لإدراج أسهمها في البورصة مستقبلا.

يتميز كابيتال مول بموقعه الإستراتيجي في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي، ويتألَّف من ثلاثة طوابق، ويمتد على مساحة تزيد على 60,000 متر مربع ممثلة اجمالى المساحة القابلة للايجار. و يتضمن كابيتال مول بعض من أشهر العلامات التجارية فى المنطقة، ومن بينها لولو هايبرماركت، وصيدلية المنارة، ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة، وبوبايز، وصيدلية “ابن سينا”، ومليبار للذهب والمجوهرات ، وأكسيوم تليكوم، وماكدونالدز، ومطعم الفورنو، وباسكن روبنز ,بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى. وقد وقَّع كابيتال مول مؤخراً عقود تأجير جديدة مع “أكشن زون” لتقوم بتأسيس مركز لألعاب الأطفال على مساحة 3,000 متر مربع، و ذلك فضلاً عن الإضافة المرتقبة لمزيد من المتاجر الجديدة مثل شركة اتصالات والجابر للبصريات.

و فيما يتعلق بمشروع الريف السكنى الذى يقطن به ما يقرب من 17,000 شخص. تبلغ المساحة الاجمالية القابلة للايجار بمركز التسوق 8,778 مترً مربع. و تقدم الوحدات التجارية بالريف مجموعةً كبيرةً من الخدمات منها خدمات تقديم الأطعمة والمشروبات، فضلاً عن خدمات الأحياء السكنية مثل مغسلة الملابس، ومحال الحلاقة، والصيدليات. ومن ضمن المتاجر المشهورة المتواجدة حاليا سيليكت ماركت، ومطعم 800 بيتزا، ومطعم الفورنو.و قريبا سيتم افتتاح متاجر أخرى منها كوستا كوفي، ومركز ابن سينا الطبي، وصيدلية المنارة و مطعم رويال اوركيد.

وتأكيداً لنجاح إستراتيجية التنوع التي تنتهجها شركة منازل العقارية حتى يومنا هذا، حققت شركة منازل العقارية في الفترة المنتهية في 30 يونيو 2015 صافي أرباح يُقَدَّر بـ45 مليون درهم إماراتي، لتُقَدَّر نسبة الزيادة في الربح بـ179% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2014 الذي حققت فيه الشركة صافي أرباح بلغ 16,1 مليون درهم، ويرجع النمو الملحوظ فى هامش الأرباح لبيع العقارات، وخفض التكاليف المالية، وارتفاع قيمة الاستثمارات العقارية.

صرَّح السيد/ وليد جمال الدين، مدير الاستثمار والشؤون التجارية قائلاً:

“تطبيقاً لإستراتيجيتنا ،نعمل على تحقيق أقصى استفادة من خبرتنا في مجال العقارات التجارية والسكنية. لقد اسسنا شركة منازل مول ليُسْنَدُ إليها إدارة جميع الأصول التي تخص مراكز التسوق. فقد أعددنا فريقاً ذا خبرة لإدارة هذه الشركة التابعة ولضمان تحقيق أعلى مستويات الأداء وتعزيز التدفقات النقدية الدورية لجميع الأصول العقارية لدينا.

إننا نسعى إلى تحقيق نمو مستمر من خلال الاستفادة من النجاح الذي نشهده حتى يومنا هذا، وسنظل نواصل البحث عن فرص نمو ضخمة في قطاعات السوق الفعالة والجديدة التي تسعى شركة منازل العقارية إلى الاستفادة منها. كما نتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدُّم في الفترة المقبلة “.