دبي – مينا هيرالد: يقدم مهرجان دبي للتسوق فرصة مهمة للتجار ومسؤولي مراكز التسوق والمحال التجارية والعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى التي ترتبط بعلاقات مباشرة وغير مباشرة مع قطاعات التجزئة والضيافة والسياحة، لإطلاق العروض الترويجية ورصد جوائز قيمة كبرى لجذب أكبر شريحة من المتسوقين والزبائن، وذلك لما يشكله المهرجان من موسم مهم تتنافس فيه شركات القطاع الخاص بتقديم أفضل ما لديها من عروض ترويجية وجوائز.

وتضم سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى مجموعة من الجوائز القيمة، مثل سحوبات إنفينتي الكبرى، وسحوبات نيسان الكبرى، وسحوبات الذهب والمجوهرات، والتي تقدم مجتمعة جوائز بملايين الدراهم، فضلا عما تقدم الحملات الترويجية الأخرى مثل مجموعة مراكز التسوق في دبي وغيرها من الجوائز التي يقدمها الشركاء الإستراتيجيون أو الرعاة الرئيسيون أو حتى الشركات والمحلات التجارية أو محال الهايبرماركت والسوبر ماركت.

ومن جهة أخرى يحرص العديد من الجمهور وزوار المهرجان والمتسوقين من اقتناص الفرص والعروض الترويجية للحصول على ما يبتغون شراءه من منتجات ذات ماركات عالمية، وفي نفس الوقت هنالك فرصة مواتية للفوز بجوائز قيمة رصدها المهرجان وكذلك القطاع الخاص، حيث تغير بعض هذه الجوائز من حياة العديد من الفائزين ولاسيما أن قيمة الجوائز في بعض الأحيان تصل إلى مبالغ كبيرة تمكن الفائز بها من النظر إلى المستقبل بطريقة مختلفة.

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري أن الجوائز التي يقدمها المهرجان للمتسوقين وزواره تعد واحدة من ركائزه الأساسية الثلاث إلى جانب التسوق والترفيه. وقد اشتهر المهرجان بتقديمه لأكبر الجوائز وأكثرها قيمة، حيث بلغت قيمة الجوائز التي قدمها منذ انطلاقته الأولى في العام 1996 حتى دورة العام الحالي 2016 حوالي 1.9 مليار درهم، واستطاعت هذه الجوائز أن تغير مجرى حياة الكثيرين ممن فازوا في أي من دوراته السابقة. فيما يبلغ حجم الجوائز الإجمالية للدورة الحادية والعشرين من مهرجان دبي للتسوق حوالي 100 مليون درهم. ويشكل المهرجان أهمية كبيرة في جذب السياح والزوار من مختلف الجنسيات سواء من داخل الدولة أو من خارجها، حيث يجتذب المهرجان أكثر من 4 ملايين زائر، فيما يبلغ حجم الإنفاق حوالي 15 مليار درهم.

يذكر أنه تم تقديم العديد من الجوائز ضمن الدورات السابقة لمهرجان دبي للتسوق، والتي اشتملت على سيارات رولز رويس، ونيسان ولكزس وإنفينيتي. ولقد منح المهرجان 100 كيلوغرام من الذهب لرابح واحد، و10 سيارات نيسان لفائز واحد فقط في إحدى الدورات السابقة، كما قامت إحدى الشركات بتقديم جوائز عبارة عن جزيرة صغيرة وطائرة نفاثة، هذا بالإضافة إلى العديد من الجوائز القيمة الأخرى.

وحرص الشركاء الإستراتيجيون والرعاة الرئيسيون والعديد من الشركات الكبرى ومراكز التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق2016 على إطلاق العروض الترويجية المذهلة، ورصد الكثير من الهدايا والجوائز لجمهورها من المتسوقين، ولزيادة جاذبية هذه الوجهات احتضنت الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي أضفت أجواء من السعادة والفرح والمرح بما يجعل من التسوق خلال فترة المهرجان تجربة فريدة من نوعها.
وفيما يلي مجموعة من الجوائز التي تم رصدها خلال مهرجان دبي للتسوق 2016:-
سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى
سحوبات إنفينيتي الكبرى
1 يناير – 6 فبراير
تزخر الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق بالكثير من فرص الربح التي تتنوع بين جوائز نقدية وسيارات وذهب. إذ تقدم “سحوبات إنفينيتي الكبرى” جائزة يومية تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم طوال فترة المهرجان وهي عبارة عن سيارة إنفينيتي QX70 ، بالإضافة إلى 200,000 درهم نقداً لفائز واحد كل يوم.

سحوبات نيسان الكبرى
1 يناير – 6 فبراير
يستطيع الجمهور التأهل للدخول في السحب اليومي على سيارة نيسان من ضمن 8 موديلات وهي ميكرا، وصني، وسينترا، وتيدا هاش باك، وألتيما، وإكس تريل، وجوك، وباثفايندر، وباترول عند الإنفاق بقيمة لا تقل عن 20 درهماً غير شاملة الوقود في محطات إيبكو وإينوك وزووم مترو، وسيتم إجراء السحب الأول في القرية العالمية في 1 يناير 2016.

سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى
1 يناير – 1 فبراير
سوف يقوم مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ21 بمنح العشرات من متسوقي الذهب والمجوهرات فرصة ربح جوائز ذهبية من خلال سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى التي يقدمها بالتعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وسيحصل المتسوقون على كوبون واحد للدخول في السحب عند إنفاق مبلغ 500 درهم على الأقل في شراء الذهب والمجوهرات من أي من متاجر بيع الذهب المشاركة في الحملة الترويجية.

سحوبات مجموعة مراكز التسوق في دبي
اربح 5 كغ ذهب
1 يناير حتى 1 فبراير
مراكز تسوق
يقدم مهرجان دبي للتسوق بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي خلال الدورة الـ21 سحوبات مذهلة تقدم لخمسة فائزين محظوظين أسبوعياً 200 غرام من الذهب لكل منهم ولمدة 4 أسابيع، أما الفائز بالجائزة الكبرى فسيحصل على كيلوغرام من الذهب في ختام المهرجان. وسيحصل المتسوقون على فرصة الدخول في السحب عند إنفاق 100 درهم على الأقل في إحدى مراكز التسوق المشاركة. تواريخ السحوبات: 7 و 14و 21 يناير و1 فبراير 2016.

عرض “تسوق، العب واربح” الترويجي
1 يناير حتى 1 فبراير
مراكز تسوق
تنظم هذه الحملة الترويجية بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، حيث سيحصل المتسوقون على فرصة ربح جوائز مذهلة في سحوبات تسوق إلى جانب الجوائز الفورية العب واربح عند التسوق في مراكز التسوق المشاركة. تمنح سحوبات تسوق واربح المتسوقين الفرصة للدخول في السحب للفوز بسيارة باثفايندر كل أسبوع عند الشراء بمبلغ 200 درهم، كما سيحصل المتسوقون عند الشراء بقيمة 1000 درهم وأكثر على فرصة الاشتراك في ألعاب على الانترنت داخل أكشاك خاصة.

مصرف أبوظبي الإسلامي:2.5 كغ من الذهب وجوائز أخرى
سوف ينظم المصرف أيضاً سحوبات كبرى خلال مهرجان دبي للتسوق. ويمنح السحب الكبير لمصرف أبوظبي الإسلامي للعملاء فرصة الفوز بـ2.5 كلغ من الذهب طيلة فترة المهرجان. أما الجائزة الكبرى فهي كيلوغرام من الذهب، كما سيتم تقديم جائزتين كل منها نصف كيلوغرام ذهب وجوائز 12 غرام من الذهب لخمسين فائز، في حين سيحصل العملاء الذين يشتركون بتطبيق مهرجانات دبي للهواتف الذكية على جوائز نقدية تصل إلى 10% من قيمة مشترياتهم خلال المهرجان باستخدام بطاقة فيزا من مصرف أبوظبي الإسلامي (بلاتينوم وذهبية وفضية). كما يحصل مستخدمو بطاقات المصرف على بطاقة واحدة للمشاركة في السحب الكبير عن كل 1000 درهم ينفقونها باستخدام أياً من بطاقات المصرف خلال المهرجان. لااإضافة إلى ذلك يعطي المصرف العملاء الذين يطلبون الحصول على أي من منتجاته خلال شهر التسوق 10 بطاقات للمشاركة في السحب الكبير.
وسيحصل عملاء المصرف الذين يشتركون بتطبيق مهرجانات دبي للهواتف الذكية على استرجاع نقدي على المشتريات يصل إلى 10% من قيمة الإجمالية خلال المهرجان عند التسوق عبر البطاقة المغطاة فيزا بلاتينوم والذهبية والفضية من مصرف أبوظبي الإسلامي. إضافة إلى ذلك، كما سيحصل العملاء لدى استخدامهم بطاقة مصرف أبوظبي الإسلامي على كوبونات للمشاركة في السحب الكبير عن كل 1000 درهم ينفقونها خلال المهرجان. كما سيحصل العملاء الذين يتقدمون للحصول على أي من منتجات المصرف على مدى فترة المهرجان على 10 بطاقات للمشاركة في السحب الكبير.
مجموعة عبد الواحد الرستماني:5 ملايين درهم
تقدم “العربية للسيارات”، الشركة الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، والوكيل الحصري لسيارات نيسان في دبي والإمارات الشمالية، لعملائها فرصة فوز مضاعفة خلال الدورة الحالية لمهرجان دبي للتسوق، إذ تصل قيمة الجوائز التي تقدمها الشركة إلى 5 ملايين درهم، إضافة إلى 37 سيارة نيسان. هناك جوائز فورية مضمونة تصل لغاية 100 ألف درهم.
باريس غاليري: قسائم هدايا بـ 10 آلاف درهم
المتسوقون على موعد مع الربح الأكيد خلال مهرجان دبي للتسوق للعام 2016 مع العروض الترويجية المذهلة في كافة متاجر باريس غاليري و واتش غاليري من خلال العرض الترويجي “الظرف الأحمر”. يحصل المتسوقون عند إنفاق مبلغ 750 درهما على المشتريات في باريس غاليري وواتش غاليري على قسائم هدايا تصل قيمتها حتى 10,000 درهم إماراتي أو قسيمة حسومات تصل إلى 20% على عملية الشراء التالية.
جمبو:نصف كغ من الذهب أسبوعيا و 10 غرامات يوميا
تقدّم “جمبو” هذا العام سلسلة من العروض غير المسبوقة على فئات أساسية من المنتجات مثل الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء والكاميرات وأجهزة التلفزيون.
وأطلقت “جمبو” على حملتها هذا العام عنوان «طفرة الذهب في مهرجان دبي للتسوق» حيث يحصل 32 رابحاً على جوائز يومية من 10 غرامات من الذهب ويتم اختيار 4 رابحين بواقع رابح عن كل أسبوع يفوز بجائزة من 500 غرام من الذهب.
فيزا: عروض تتجاوز المستحيل
تقدم فيزا عروضا رائعة خلال مهرجان دبي للتسوق من خلال حملة “عروض تتجاوز المستحيل من فيزا”، التي تتضمن حسومات على العديد من العلامات التجارية الفاخرة والخدمات.
ففي كل يوم من أيام مهرجان دبي للتسوق 2016 سيتمكن العملاء ممن لديهم بطاقات فيزا من الحصول على عروض لا تصدق وإن كانت محدودة من خلال الدفع بواسطة بطاقة فيزا. ستكون العروض مغرية جدا وبشكل لا يقاوم، وبأسعار تبلغ حوالي 20% من القيمة المباعة بها في السوق، أي بخصم 80% تقريبا على مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات تتضمن: الإلكترونيات، والسياحة والسفر، والترفيه، والمنتجات الفاخرة، والسيارات والمركبات.
اتصالات:
تقدم اتصالات باقات من المكالمات والرسائل والبيانات، حيث تبقي المتعامل على تواصل مع الأصدقاء والعائلة في وطنه عبر شبكة “اتصالات 4G-LTE المتطورة، من خلال “ابق على تواصل مع باقة الزوار”.
جوائز مراكز التسوق

دبي مول- 250 جائزة فورية و 25 ألف درهم أسبوعيا
يقدم دبي مول خلال مهرجان دبي للتسوق 250 جائزة فورية يوميا وفرصة لربح 25,000 درهم في السحب الأسبوعي عند إنفاق 300 درهم في متاجر المول.

ميركاتو: سيارة كاديلاك ورحلة ومجوهرات ودراجة فيسبا سبرينت
يتيح ميركاتو لزواره فرصة المشاركة في السحب على الجوائز الكبرى التي أعدها للمتسوقين بالتعاون مع مركز تاون سنتر جميرا الشقيق لميركاتو مقابل كل 200 درهم ينفقونها، إذ يمكنهم الفوز بالجائزة الكبرى الرائعة والتي هي عبارة عن سيارة كاديلاك اسكاليد، ورحلة عائلية عبر البحر المتوسط من إيماجن كروزينغ، ومجوهرات بقيمة 00030, درهم من باندورا أو صكوك وطنية بقيمة20,000 درهم من مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة.
وخلال مسابقة الإنستغرام- سيتسنى لزوار ميركاتو فرصة ربح دراجة فيسبا سبرنت المميزة. عليهم فقط التقاط صورة على دراجة فيسبا سبرينت في الطابق الأول,مشاركتها عبر VespaToursMercato# و متابعة صفحة ميركاتو على الإنستغرام MercatoMall ، حيث ستفوز بالمسابقة أفضل صورة مشاركة.
ابن بطوطة مول وسوق التنين: سيارات مرسيدس وجيب رانجلر
تقدم مراكز التسوق لمجموعة نخيل سحوبات مذهلة عند التسوق في سوق التنين، وتشمل الحصول على قسيمة عند إنفاق 200 درهم للدخول في السحب على سيارة جيب رانجلر كل أسبوعين، كما سيحصل المتسوقون الذين يقومون بإنفاق 300 درهم في ابن بطوطة مول على فرصة الدخول في سحوبات لربح سيارة مرسيدس الرياضية A-250لون أبيض، وسيارة مرسيدس كوبيه C-250 لون أزرق وفضي وسيارة مرسيدي كوبيه GLA-250 لون أبيض.
وعند إنفاق 200 درهم أو أكثر لدى أي من المحلات التجارية المتنوعة في سوق التنين، فهناك فرصة للدخول في السحب الأسبوعي لربح سيارة جيب رانجلر جديدة وبواقع أربع سيارات خلال المهرجان.
مراكز التسوق لمجموعة ماجد الفطيم: سيارة لامبرغيني هوريكان و4 كغ من الذهب
تقدم مراكز التسوق لمجموعة ماجد الفطيم مجموعة من الجوائز القيمة خلال مهرجان دبي للتسوق، حيث بإمكان المتسوقين ممن ينفقون حوالي 650 درهما في مول الإمارات دخول السحب على سيارة لامبرغيني هوريكان 2016. وعند إنفاق 300 درهم في «سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر معيصم» فإنه يمكن الفوز بأربعة كيلوغرامات من الذهب طوال مهرجان دبي للتسوق 2016، بقيمة 500 ألف درهم بواقع كيلوغرام واحد من الذهب أسبوعياً.وسيتيح «سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» للمتسوقين فرصة البحث عن مسكوكات ذهبية باستخدام أجهزة رصد المعادن، فيما سيختبر «سيتي سنتر معيصم» ذاكرة المتسوقين وسيحصل الفائزون على مفاجآت ذهبية.
دبي فستيفال سيتي مول: 100 ألف درهم
وستتاح فرصة فريدة للمتسوقين الذين ينفقون أكثر من 250 درهماً الدخول في سحب والفوز بقسائم شراء مجانية تزيد قيمتها على 100,000 درهم في متاجر دبي فستيفال سيتي مول.
وتشمل الجوائز الأخرى التي سيحصل عليها المتسوقون، قسائم شراء من متجر الأثاث الشهير ايكيا، وساعات من الفطيم للساعات والمجوهرات، وهواتف سامسونج، وقسائم لتناول وجبات طعام في مطعم أوستيريا وهو أحد المطاعم العديدة التي تم افتتاحها مؤخراً في المول.
داماك: لامبورجيني وبي أم دبليو
بدأت “داماك العقارية”، عروضها الترويجية السنوية خلال “مهرجان دبي للتسوق 2016″، والتي تتضمن تقديم سيارات موديل 2016 من ماركات فاخرة مثل لامبورجيني، وبي أم دبليو وغيرها.
ويشمل العرض العملاء الذين يقومون بشراء وحدات سكنية جديدة خلال فترة المهرجان.وتقدم الشركة هذا العام لملاك الوحدات السكنية الجدد، عدداً من أحدث طرازات السيارات الفاخرة لـ2016، والتي تشمل لامبورجيني هوراكان، وبي أم دبليو 730i، وبي أم دبليوX6 “xDrive 35i”، وغيرها من السيارات الفاخرة، وذلك وفقاً لنوع الوحدة المشتراة.