كولورادو – مينا هيرالد: أعلنت اليوم آركابيتا، المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة العالمية ، عن استحواذها على محفظة خاصة من مجمعات دور المسنين في ولاية كولورادو الأمريكية، في شراكة مع مورننغستار سينيور لفينغ ” MorningStar Senior Living”، وهي شركة خبيرة متخصصة في إدارة وتشغيل مجمعات دور المسنين، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 85 مليون دولار أمريكي. ويأتي هذا الاستثمار في إطار سلسلة جديدة من صفقات الاستحواذ التي أبرمتها آركابيتا في قطاع دور المسنين، حيث تسعي المجموعة إلى تكوين محفظة استثمارات كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان فريق إدارة آركابيتا قد سبق وأن قام بالاستحواذ على سلسلة من الاستثمارات في قطاع دور المسنين وإدارتها والتخارج منها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تجاوزت قيمتها الإجمالية 1.5 مليار دولار أمريكي.

تضم المحفظة ثلاثة مجمعات لرعاية العجزة والمصابين بضعف الذاكرة، وتشتمل على 196 وحدة و243 سريرًا في مدينتي كولورادو سبرينغز وسنتنيال بولاية كولورادو. وقد تم بناء المجمعات في العامين 2013 و2014 وهي مجهزة بأحدث المرافق وتضم ساحات كبيرة وغرف معيشة ، وقاعات اللياقة البدنية وحمامات بخار علاجية، وغرف للعلاج الطبيعي، وتجهيزات متطورة أخرى.

وقد علق عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا على الصفقة قائلاً: “يمتلك فريق آركابيتا خبرة واسعة في الاستثمار في قطاع دور المسنين والذي سبق وأن قام بإدارة خمس محافظ مجمعات دور مسنين والتخارج منها بنجاح محققًا معدلات عائد داخلي مركب عالية ومضاعفات نقدية مجزية للمستثمرين”، وأضاف “إننا نتطلع إلى الفرص التي تتيحها هذه الصفقة الاستثمارية وشراكتنا مع مورننغستار المتخصصة في تطوير وتشغيل المجمعات في هذا القطاع، وسوف يواصل فريقنا الاستثماري البحث عن فرص مجزية أخرى في القطاع العقاري الأمريكي تحقق لمستثمرينا دخلاً جارٍ ثابتًا ومستمرًا”.

وقال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا “من المتوقع أن تنمو شريحة العملاء المستهدفة في كولورادو بحوالي ضعف المتوسط العام السائد على المستوى الوطني في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس القادمة، في ظل ما تواجهه السوق من نقص كبير في خدمات دور المسنين ذات النوعية العالية، وقد اختارت آركابيتا مورننغستار سينيور لفينغ كشريك مثالي بما تمتاز به من خبرة واسعة ودراية عميقة في أسواق غرب الولايات المتحدة وفريق إدارة يتمتع بعشرات السنوات من الخبرات التشغيلية في قطاع دور المسنين”.