أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن “مصرف الإمارات للتنمية” اليوم عن احتضانه ليوم مفتوح لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كجزء من التزامه المستمر في دعم أصحاب المشاريع من مواطنين دولة الامارات العربية المتحدة. ومن المزمع إقامة الحدث في يوم الأربعاء الموافق 20 يناير، 2016 في المقر الرئيسي للمصرف في شارع هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وتتماشى هذه المبادرة مع أهداف المصرف الاستراتيجية الرامية إلى لعب دور حيوي من أجل الدفع بعجلة النمو الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم “مصرف الإمارات للتنمية” حلولاً مصرفية مبتكرة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتبدأ فعاليات اليوم المفتوح في تمام الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة عصراً. ويتيح الحدث الفرصة أمام المواطنين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع الخبراء المصرفيين في “مصرف الإمارات للتنمية” والاستفادة من النصائح المشورات المقدمة في العديد من المواضيع وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ التخطيط، ووضع الاستراتيجيات، وتنفيذ الأعمال، والتمويل.

وسيحظى المشاركون في فعاليات اليوم المفتوح بإمكانية لقاء مدراء المصرف والاستفسار عن مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المتكاملة التي يقدمها “مصرف الإمارات للتنمية” للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمصممة خصيصاً للمواطنين الإماراتيين اللذين يباشرون أعمالهم بأنفسهم.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال راشد محبوب، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف الإمارات للتنمية: “يسعدنا للغاية أن نحتضن أول يوم مفتوح يعقده’ مصرف الإمارات للتنمية‘المخصص لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال المواطنين. حيث يلتزم المصرف بدفع عجلة النمو وتنويع الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وينصب هدفنا حول خلق المزيد من الفرص ودعم القرارات التي اتخذها مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصاً رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يعدّون أحد اهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني”.

وكان “مصرف الامارات للتنمية” قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في سنة 2011 وهو يستند على رؤية واضحة ورسالة قوية مفادها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.