دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن ترقية سعود عبيدالله إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة، لتشمل مسؤولياته إدارة العمليات العالمية للخدمات المصرفية الخاصة في البنك.

وقد أسهمت جهوده في مسيرة نمو بنك الإمارات دبي الوطني حيث تولى على مدى أكثر من عقدين من الزمن العديد من المناصب العليا في إدارتي الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات. حيث إنضم إلى فريق الخدمات المصرفية الخاصة في 2010 لتأسيس إدارة خاصة بالحسابات الملكية إضافة إلى إشرافه مؤخراً على عمليات الخدمات المصرفية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشمل مسؤولياته في منصبه الجديد الإشراف على علاقة البنك مع العملاء الأفراد من أصحاب الثروات والثروات الكبيرة والشركات العائلية التي تبلغ قيمة أصولها المالية نحو مليون دولار أمريكي. وسيتولى المنصب خلفاً لمايكل شاهين الذي سيتقاعد في نهاية مارس 2016 بعد مساهمته بدور جوهري في تطوير أعمال هذا القطاع منذ سبتمبر 2011.

وبهذه المناسبة قال سعود عبيدالله: “يشرفني أن أتولى إدارة الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني في الوقت الذي نستمر فيه بتعزيز باقة خدمات إدارة الثروات لعملائنا. إن إدارة الخدمات الخاصة في البنك تدرك جيداً متطلبات العملاء وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول التي تناسبهم. كما أنها نجحت في التأسيس لمنصة متكاملة للاستشارات الاستثمارية، وإنني أتطلع قدماً إلى المساهمة في تعزيز هذه المسيرة الناجحة والاستمرار في إدارة وتطوير شبكة عملائنا على المدى الطويل”.

ولدى الخدمات المصرفية الخاصة التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني مكاتب في دبي وأبوظبي والرياض ولندن وسنغافورة، وتشكل جزءاً رئيسياً من مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني الرائدة في المنطقة والتي تعتبر من رواد قطاع الخدمات المصرفية للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تميز عملياتها في مجالات الصيرفة الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول والوساطة المالية. وحصلت إدارة الخدمات المصرفية الخاصة التابعة للبنك على جائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط” خلال حفل توزيع “جوائز الثروات العالمية 2015” من مجلة “برايفت بانكر إنترناشيونال”. كما ثمنت الجائزة جهود البنك في مجال تقديم “أفضل خدمة مصرفية للجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة”.