مسقط – مينا هيرالد: أعلنت وزارة السياحة بسلطنة عُمان مؤخّراً عن قيام فعالية جولة “عمانيا” التي ينظّمها نادي “سوبر كارز كلوب أرابيا” والمزمع أقامتها في الفترة من 23 إلى 28 يناير الجاري في العاصمة العمانية مسقط. وتهدف هذه الفعالية المرتقبة إلى إستقطاب أصحاب ومحبّي السيارات الفاخرة والرياضية في المنطقة تحت مظلة واحدة للقيام بجولة إستثنائية على متن مركباتهم من العاصمة العُمانية إلى دولة الإمارات العربية المتّحدة.

وأوضح منظّمو الحدث أن الجولة ستمتد على مسافة 1200 كيلومتر، معظمها ضمن الحدود العُمانية حيث ستنطلق الجولة من مدينة مسقط مروراً بعدد من المدن العُمانية الأخرى مثل صور ونزوى قبل دخول الحدود الإماراتية بإتجاه مدينة العين وأبوظبي، على أن تختتم الجولة في دبي. وسيتم تخصيص مركبة في المقدّمة وأخرى في الخلف لتوجيه السائقين وضمان الالتزام بالسرعات المحدّدة على الطرقات.

ويأتي تنظيم جولة “عمانيا” في أعقاب الإستجابة الواسعة والنجاح الكبير لـ جولة “عمانيا” التي نظّمها نادي “سوبر كارز كلوب أرابيا” في شهر أغسطس المنصرم. وتحرص “وزارة السياحة بسلطنة عُمان” على تشجيع مثل هذه الفعاليات الرامية إلى إبراز ملامح البنية التحتية المحلية

المتطوّرة وترسيخ المكانة الريادية للسلطنة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية والطبيعية والثقافية في العالم.