أبو ظبي – مينا هيرالد: تعزز طيران أبوظبي المشغل الأكبر للطائرات العمودية في الشرق الأوسط تواجدها قي بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، والتي تعد واحدة من أضخم الأحداث الرياضية في المنطقة، كراعي رسمي للبطولة العالمية بطائرة هليوكبتر من نوع Bell 429 VVIP. يقدم هذه البطولة التي ستقام على أرض ملعب نادي أبوظبي للغولف من 21 يناير إلى 24 يناير الجاري مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع إتش إس بي سي.

من جانبها ذكرت ( أروى الكندي ) مديرة الإعلام والإتصال في طيران أبوظبي : “يُسرنا المشاركة في البطولة العالمية للغولف فطيران أبوظبي تضع نصب أعينها دعم الرياضة والرياضيين والإسهام في نشر ثقافة الرياضة في المجتمع لترسيخها في مفهوم النشء ، ولفتت الكندي إإلى أن أبوظبي تشهد نقلة نوعية في البطولات التي تستضيفها بوصفها عاصمة عالمية، مؤكدة أن ذلك يأتي ترجمة للتوجيهات المباشرة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وحرص سموه على الارتقاء بقطاع الرياضة في أبوظبي..

.أما عن رعاية طيران أبوظبي للبطولة أضافت الكندي قائلة
فتتمثل في توفير طائرة من نوع Bell 429 VVIP لتنظيم رحلات للأبطال المشاركين في البطولة تنطلق من نادي أبوظبي للجولف إلى منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات السياحية والعودة لمكان الانطلاق،بواقع رحلتين إلى ثلاث يوميا.طيلة مدة البطولة.

وأضافت الكندي أن هذه الفئة من طائرات بيل تعد الأحدث في الشرق الأوسط وتتمتع بمزايا فائقة من ناحية السرعة والسعة الداخلية ، وتتسع الرحلة الواحدة لستة أشخاص إضافة للملاح والمساعد.
وقالت الكندي إن مشاركة طيران أبوظبي في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي العالمية للغولف يمثل إضافة لها بخاصة أن المتابعين للبطولة يعد بالملايين في جميع دول العلم مما يعني لفت الأنظار لشركة طيران أبوظبي ولجودة خدماتها.فطيران أبوظبي تتمتع بسجل ناجح على صعيد الرعايات الرياضية فبالإضافة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف، فقد كانت راعي مهم لبطولة مبادلة العالمية للتنس التي أقيمت مؤخرا على أرض أبوظبي و وراعي مهم في بولة التنس التي أقيمت مؤخرا هي شريك استراتيجي وراعي رسمي في رالي أبوظبي الصحراوي وفي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسباحة للمياه المفتوحة.كما أن طيران أبوظبي ترعى المواهب الرياضية الشابة. .

الجدير بالذكر أن طيران أبوظي شركة وطنية مساهمة تأسست في 1976 تمتلك شركة طيران أبوظبي أسطولا كبيرا من الطائرات المروحية وذات الجناح الثابت .

تمتلك شركة طيران أبوظبي أكبر مركز لصيانة الطائرات في الشرق الأوسط تم تأسيسه بالتعاون مع شركة أجوستا ويسلاند لصناعة الطائرات.

كما قامت شركة طيران أبوظبي بتأسيس أكبر مركز محاكاة متخصص في تدريب الطيارين والمهندسين

وتوسعت أعمال طيران أبوظبي حيث أنها 50% من شركة رويال جت وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص .إضافة إلى امتلاكها شركة ماكسيموس للطيران وهي شركة متخصصة في الشحن الجوي والشحن البحري.