"مصدر" توقع اتفاقية شراكة مع "مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة" لدعم قطاع المباني المستدامة في دولة الإمارات

الأربعاء 20 يناير 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: وقعت بوابة "مباني المستقبل" الإلكترونية (www.thefuturebuild.com) التابعة لـ "مصدر" والمتخصصة في مواد البناء الصديقة للبيئة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع برنامج المطابقة بعلامة الثقة للأداء البيئي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بهدف إنشاء أكبر قاعدة بيانات للمنتجات المعتمدة وفق معايير ومتطلبات المباني المستدامة في دولة الإمارات.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، سيوفر المجلس معلومات كاملة حول مئات المنتجات الحائزة على علامة الثقة للأداء البيئي عبر بوابة "مباني المستقبل"، مما سيوفر لشركات الاستشارات والمقاولات منصة شاملة وسهلة الاستخدام للبحث عن مواد البناء عالية الجودة.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة الاستدامة في "مصدر": "إن ترقية بوابة مباني المستقبل لتوفر معلومات شاملة حول علامات الثقة يمثل خطوة طبيعية في مساعينا إلى تطوير وتحديث هذه البوابة الإلكترونية. لقد أضحت علامات الثقة تحظى بقبول واستجابة واسعة في السوق نظراً لما تمثله من مصداقية فائقة، ونحن فخورون بالدور الهام الذي تقوم به ’مباني المستقبل‘ في التعريف بالمزودين الذي يلتزمون بتقديم منتجات مستدامة وعالية الجودة".

وتهدف البوابة، التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، إلى مساعدة المعماريين والمهندسين والمقاولين في إيجاد وتوريد المنتجات والمواد التي جرى تقييمها وتأكيد كفاءتها البيئية وفق الأنظمة والمعايير المحلية والدولية لتصنيف المباني الخضراء.

وقال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: "تتمثل مهمة مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في ضمان أن تكون المنتجات والمواد المستخدمة في إمارة أبوظبي متوافقة مع أعلى معايير الجودة والسلامة والأداء البيئي. وكلنا ثقة بأن شراكتنا مع مصدر ستوفر لنا وسيلة قوية وفعالة للتواصل مع الجمهور ممن يستخدمون قاعدة بيانات مباني المستقبل للبحث عن منتجات ومواد البناء عالية الجودة".

جدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس ليكون ممثلاً للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي، ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محلياً، وتعزيز ثقافة الجودة والتنافسية وسلامة المستهلك. كما يحدد المجلس المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الامارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

وقد لاقت الشراكة بين المجلس وبوابة مباني المستقبل صدى إيجابياً لدى العاملين في قطاع الإنشاءات.

وقال هولي شانت، المدير التنفيذي للاستدامة، كيو للاستشارات الدولية: "إن إدراج المنتجات المطابقة لعلامة الثقة ضمن قاعدة بيانات مباني المستقبل يوفر أداة بحث قوية للعاملين في القطاع، فالمصداقية العالية التي تمثلها علامة الثقة تضمن لنا الحصول على أفضل المواد وأكثرها جودة. ونعتقد أنها ستحفز العاملين في القطاع لاختيار المنتجات المستدامة كما ستمكن بوابة مباني المستقبل من مواصلة التعريف بهذه المنتجات بشكل فعال".

بوابة مباني المستقبل الإلكترونية هي مبادرة أطلقتها "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، وقد شكلت الدليل الإلكتروني الرئيسي للمواد التي استخدمتها شركات التطوير والمقاولات التي ساهمت في إنشاء مدينة مصدر. وتعمل البوابة، تستقبل البوابة نحو 250 ألف زائر سنوياً، على الربط بين المزودين والمعماريين والمهندسين والمقاولين عبر منصة أعمال إلكترونية واحدة وفريدة بهدف تعزيز انتشار واستخدام مواد البناء الخضراء في الشرق الأوسط..

أخبار مرتبطة