الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعقد ورشة عمل حول خدمات أسماء النطاق

الجمعة 29 يناير 2016

أبوظبي - مينا هيرالد : دعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الأطراف المعنية بخدمات وإدارة أسماء النطاق للمشاركة في ورشة العمل التي تستضيفها حول موضوع معاينة سوق أسماء النطاقات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقام الورشة في مقر الهيئة في دبي خلال الفترة بين 3-4 فبراير المقبل بالتعاون مع منظمة "الآيكان".

ويتضمن جدول أعمال الورشة مجموعة من البنود الهامة وتشمل تقديم نبذة تعريفية عن أهمية التسجيل في النطاق الوطني (.ae) مقدمة من قبل إدارة أسماء النطاق في الهيئة. يلي ذلك تقسم المشاركين إلى مجموعات عمل صغيرة، من ثم إجراء جلسات عصف ذهني تتضمن تحليلا شاملا لنقاط القوة والضعف وكذلك الفرص والتحديات المتاحة في مجال إدارة النطاقات الوطنية، وصولا إلى استخلاص النتائج ومن ثم وضعها في تقرير شامل ومفصل يشكل آلية العمل للمرحلة المقبلة بالنسبة لجميع الأطراف المعنية.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "إن استضافة هذه الورشة تعكس تزايد اهتمام الهيئة بموضوع النطاق الوطني، نظرا لدوره في في تعزيز الحضور الإلكتروني للدولة سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص. وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً في عدد المسجلين ضمن النطاق الوطني، مما يعكس ثقة قطاع الأعمال بالفائدة الاقتصادية المتوخاة من وجود الشركة ضمن الأسماء المدرجة في النطاق. ونود أن نشيد هنا بأهمية التعاون والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية بهذا الموضوع بما في ذلك منظمة "الآيكان" التي تلعب دورا فعالا على هذا الصعيد".

بدوره قال المهندس محمد الزرعوني، مدير إدارة السياسات والبرامج في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "تتميز ورشة العمل هذه بتنوع المواضيع والقضايا المطروحة على جدول أعمالها وتنوع المشاركين فيها والذين يمثلون جهات عدة ذات صلة بموضوع التسجيل ضمن النطاق الوطني (.ae). وسيتم خلال الورشة استعراض الاستراتيجية التجارية والتي هي عبارة عن خطة عمل طويلة الأمد تخدم أهدافا معينة ومحددة موضوعة من قبل إدارة أسماء النطاقات".

ويعد اسم النطاق الوطني (.ae) عامل جذب رئيسي للعديد من الشركات الراغبة في الاستفادة من الفرص التجارية والفعاليات والمعارض التي تستضيفها دولة الإمارات. كما يضمن استخدام اسم النطاق الوطني الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والتجارية لأصحاب العلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم. كما تمتاز عملية التسجيل بسهولة تامة بحيث لاتتجاوز مدة تسجيل اسم النطاق 3 دقائق، حيث يتنافس المسجلين المعتمدين على تقديم أفضل وأجود الخدمات بما فيها التطبيقات الذكية والتسجيل الإلكتروني.

أخبار مرتبطة